لإيقاف رغبة عقد المقارنة على السوشيال ميديا.. نصائح هامة عليك اتخاذها

متابعة- بتول ضوا

في وقت ساهمت منصاتها في خلق مساحة أكبر للتواصل والاتصال مع الدائرة الصغرى أو الدائرة الأكبر حولنا. إلا أنّها عززت بمكانٍ ما رغبة أقوى من قبل في مقارنة حياتنا بحياة الآخرين. ما أنعكس سلباً على حياتنا وتقبلنا لها ولذاتنا.. لذلك كان لا بد من معرفة كيف يمكن التوقف عن تلك المقارنات.. في الآتي:

حاول سرد المواقف والمواقف والصفحات التي تقارن بينك وبين الآخرين وتؤثر على تقديرك لذاتك.

مهما كان السبب، علينا أولاً إزالة أي شخص يجعلك تشعر بالضيق تجاه نفسك. يمكن أيضاً تقييد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وبدلاً من مقارنة نفسك بالآخرين، حاول أن تقارن نفسك بما كنت عليه قبل عام أو خمس سنوات …

يمكنك إغلاق حسابك مؤقتاً حتى تتمكن من إعادة التفكير في حياتك ورؤية النعم التي لديك. لتحسين صورة نفسك وحياتك ، ابتعد عن التأثير السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي.

إذا ركزت على ما ليس لديك، فسوف تشعر بالإحباط والاستياء. ولكن إذا ركزت على ما لديك، فستشعر بمزيد من الثقة وأقل ميلًا للمقارنة.

تذكر أن عالم وسائل التواصل الاجتماعي يظهر لنا فقط ما يريد الناس أن يظهره، وليس ما يحدث وراء الكواليس في حياة المرء. يواجه الجميع مصاعب ومشاكل وتحديات … لذا ذكر نفسك بهذا حتى لا تقع في فخ وسائل التواصل الاجتماعي.

تعتبر مقارنة نفسك بالآخرين أمراً خطيراً وغير صحي لأنه هاجس يومي يمنعك من عيش حياتك بشكل أفضل. بدلاً من إضاعة الوقت الثمين في حياة الآخرين ، ركز أكثر على حياتك الخاصة وتحقيق أهدافك.

عندما تطغى عليك سلبية الإحباط والفشل ، يمكنك الرجوع إلى الإنجازات التي دونتها لتجاوز هذا الوقت الصعب. تذكر أن كل ما تحققه هو إنجاز يجب أن تفخر به.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top