لتجنب تأثيره على العلاقة.. كيف تتعاملين مع الزوج وقت الزعل

متابعة- بتول ضوا

من الطبيعي أن يكون هناك خلافات بين الزوجين، ولكن إذا لم يكن لديهم مستوى عالٍ من الوعي والنضج، فإن الإجراءات المتخذة جنباً إلى جنب مع خلافاتهم، يمكن أن يؤثر ذلك سلباً على علاقتهم، وقد يؤدي حتى إلى نهاية الحياة الزوجية. فكيف تتعاملين مع زوجك وقت الزعل

– زيادة جرعة الاهتمام الزوجية: فالاهتمام أحد الأدوات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في أوقات الغضب والخلاف وغير ذلك.

– تعزيز ثقة الرجال بأنفسهم: كثرة الخلافات في العلاقة الزوجية تفقد الرجل ثقته بنفسه. لذلك في هذه الحالة يجب عليك تقوية ثقته بنفسه، ومدحه ومنحه الاهتمام الذي يحتاجه..

– اطلب المساعدة من المقربين منك: مع اندلاع الخلافات من الأفضل اللجوء إلى شخص قريب منه مثل والده أو والدته على أمل أن تكون هناك نقطة اتصال في هذه المرحلة لجمعكما معًا ومعالجة المشكلة مرة واحدة.

– عند الزعل لا تتصرف وكأن شيئاً لم يحدث: تجاهل الخلافات أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الزوجات. فهي توسع الفجوة بينكما وتجعل الأمر صعبًا.

لذا من المهم التعايش بشكل جيد مرة أخرى. خاصة إذا كانت لديك علاقة رائعة مع زوجك. حتى تنتهي المشكلة وتبقى علاقتك على حالها.

– تغاضي عن الأشياء البسيطة: طبعا هذا لا يتجاهل كل الخلافات بينك وبين زوجك، فأحياناً تكون الخلافات في أمور لا يمكن تجاهلها. لكن من المتعب مناقشة الأمور الكبيرة والصغيرة، وفي النهاية يجعل زوجك يتصالح معه دائماً.

– ناقشي مع زوجك سبب الانزعاج: بعد أن تهدأ الأمور وتكونا وحيدان ناقشا المشكلة سوياً..اعملا على تفريغ كل المشاعر السلبية وجدا حلول للمشكلة.

– استخدم ذكائك وخفة ظلك في المحادثة: بعض الأزواج يفضلون التصالح مع الذكاء أو إرسال رسالة نصية مزحة لزوجهم. أو مفاجأته بمزحة مضحكة، وانتظارك حتى تضحكه وتتحدث معه بنجاح قبل الجلوس للحديث عن سبب المشكلة.

– توبيخ وتفريغ مشاعرك السلبية: هناك فرق بين إلقاء العتاب واللوم على بعضنا البعض. الاستشارة طريقة صحية للمصالحة بين الأزواج. بعد تحديد سبب المشكلة والتوصل إلى حل.

– لا تستخدمي صفحات التواصل للضغط على زوجك: لا ينبغي الإفصاح عن أسرار الأسرة  فمن الأفضل مواجهتها مباشرة وأن نكون صادقين مع بعضنا البعض.

– لا تخدع نفسك: تشعر بعض الزوجات بالفخر لدرجة أنهم لا يعترفون بأخطائهم. اجلس مع نفسك وقل لها ، هل هذا خطأ زوجك حقًا أم ذنبك؟ لا يسلب منك أي شيء ؛ إذا اعترفت بخطئك واعتذرت لزوجك. فسوف يشكرك على هذا التصرف وسوف يعتذر إذا ارتكبت خطأ في المستقبل.

– لا تذكر الأشياء القديمة: لا تقع في الخطأ الذي ترتكبه معظم الزوجات. وإعادة إحياء الخلافات القديمة في كل شجار بينكما ، وقلب الماضي وعدم ذكره مرة أخرى ؛ ستكون هناك اختلافات أكبر وستتصاعد الأمور.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top