كيف تتخلصين من الهالات السوداء؟

متابعة -زهراء خليفة

يمكن أن تجعل الهالات السوداء عينيك تبدو غارقة وأن وجهك يبدو متعبًا ، لذلك حان الوقت لإيجاد حل لهذه المشكلة المزعجة مرة واحدة وإلى الأبد.

تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات لمشاكل البشرة ، ولكن ما هي الزيوت الأفضل لهذه المنطقة الحساسة والحساسة.

زيت اللوز هو أفضل خيار لعلاج الهالات السوداء

المنطقة المحيطة بالعيون أرق من معظم مناطق الوجه ، لذلك يمكن أن يكون لونها مختلفًا عن باقي الوجه ، لكن الهالات السوداء يمكن أن تكون أيضًا علامة على الإهمال وفقدان الرطوبة والحساسية.

يحتوي زيت اللوز على أحماض دهنية مفيدة يمكن أن تدعم حاجز الجلد وتحافظ على ترطيب البشرة.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن يساعد بها زيت اللوز في تقليل الهالات السوداء وتفتيح المنطقة المحيطة. إليكم التفاصيل

يحافظ على رطوبة البشرة

الجفاف هو أحد الأسباب التي تجعل البشرة تبدو باهتة ، ولأن المنطقة حول العينين أرق من باقي الوجه ، يمكن أن تصابين بالجفاف بسهولة ، مما يجعل الأوعية الدموية الداكنة أكثر وضوحا ، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. يعتبر زيت اللوز مرطبًا ومطريًا ممتازًا يحافظ على ترطيب البشرة الرقيقة حول العينين وانتفاخها ، كما يساعد على تقليل الهالات السوداء.

يضيء بشرتكِ

يمكن أن تساعد الخصائص المرطبة للزيت في تحسين لون البشرة بالتدليك المنتظم، قد تساعد هذه الخاصية أيضاً على تقليل الهالات السوداء.

يمنع تلف الأشعة فوق البنفسجية

يزيد التعرض للأشعة فوق البنفسجية من إنتاج الميلانين ويسرع تكسير الكولاجين مما يؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء.

في دراسة أجريت على الفئران ، تبين أن زيت اللوز الموضعي يحمي من الأضرار الهيكلية التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

يحمي حاجز الجلد

فقدان المياه عبر البشرة هو أحد أسباب جفاف الجلد، وعندما يتم اختراق حاجز الجلد، تصبح المنطقة الحساسة حول عينيك أرق وأجفاف، مما يجعل الهالات السوداء أكثر بروزاً، ويمكن أن يساعد ترطيب البشرة وتقليل الجفاف في منع الهالات السوداء.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top