كيفية تنظيف بقع الزيت بنشاء الذرة ومواد منزلية أخرى

كيفية تنظيف بقع الزيت بنشاء الذرة ومواد منزلية أخرى

 

متابعة-جودت نصري

تتسخ الأسطح ببقع الزيت المزعجة، ما قد يُصعّب التخلص منها، باستخدام الماء. في هذا الإطار، تتمثّل الوصفة التقليديّة في التنظيف لبقع الزيت، باستخدام نشاء الذرة؛ بالإضافة إلى ذلك هناك مواد أخرى للتخلص من البقع المذكورة، التي قد يزيدها الماء سوءًا.

 

نشاء الذرة للتخلص من بقع الزيت الملطخة للسجاد

يُنصح باستخدام نشاء الذرة على المنطقة الملطّخة بالزيت، الأمر الذي يساعد في امتصاص الأخير، ويسهّل التنظيف، باتباع الخطوات الآتية:يدع نشاء الذرة على بقع الزيت، لمدة 15 دقيقة، ثم تكنس المنطقة بالمكنسة الكهربائية. ستمتص المادة الزيت وأي شحوم.

تلي الخطوات سالفة الذكر، مسح البقع بسائل الجلي (ملعقة كبيرة) الممزوج بالخل الأبيض (ملعقة كبيرة) والماء الدافئ (470 ميلليليترًا). تُبلّل فوطة نظيفة بالمحلول لمسح البقع، ثم تستخدم فوطة ثانية مرطبة بالماء البارد.

من جهةٍ ثانيةٍ، تقضي طريقة تنظيف الخشب الصلب المبلل بالزيت، برشّ كمية وافرة من نشاء الذرة على السطح الخشبي، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة. تكشط المادة المتكونة، من خلال الإمساك بسكين الزبدة، ثمّ يُنظّف السطح.

 

مواد فعالة في علاج بقع الزيت

طريقة تنظيف بقع الزيت بالخل الأبيض: يُنصح بصبّ الخل الأبيض في زجاجة مزوّدة ببخاخ، ثمّ يجب رشّ المنطقة الملوثة بالزيت، لتفتيت البقع المذكورة. بعد الانتظار لمدة 10 دقائق، تُستخدم منشفة في التنظيف. الجدير بالذكر أن الخل الأبيض يقوم بتكسير الزيت وجعل بقعه أسهل في التنظيف.

طريقة تنظيف الخرسانة الملطخة بالزيت: يُنثر مسحوق صودا الخبز على الزيت؛ ستمتص المادة الكمية الزائدة من الزيت، الأمر الذي سيجعل تنظيف المنطقة أسهل. يجب الانتظار لساعة (أو طوال الليل، إذا كانت البقعة كبيرة). تستخدم المكنسة اليدوية للتخلص من البقايا، ثمّ، تشطف المنطقة، باستخدام الماء النظيف.

 

لمزيد من المقالات

ثقافة عامة

منوعات

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top