كيفية تشغيل التحقق بخطوتين لبريد Gmail

كيفية تشغيل التحقق بخطوتين لبريد Gmail

 

إليك كيفية طريقة تفعيل التحقق بخطوتين لبريد جي ميل ( Gmail ) خطوة بخطوة مدعومًا بالصور.

يعلم الجميع جيدًا أن المتسللين منتشرون بصورة كبيرة على الإنترنت الآن. وبغض النظر عن مدى قوة الأمان لديك ، سيجد المتسللون دائمًا طريقة لاختراق حساباتك الثمينة.

ومع ذلك ، تقدم العديد من المنصات عبر الإنترنت نظامًا يمسى بـ ” المصادقة الثنائية ” لمحاربة القرصنة في حسابات المستخدمين. الآن ، ربما يفكر الكثير منكم في ما هي المصادقة الثنائية؟ لا تقلق؛ من خلال هذا البرنامج التعليمي ، سنخبرك ما هي وكيف تعمل.

 

لمتابعة أحدث أخبار التكنولوجيا

 

ما هو التحقق بخطوتين؟

هو نظام أمان يتكون ، كقاعدة عامة ، من إرسال رمز أو كلمة مرور للمستخدم عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني. بمجرد حصولك على رمز OTP الآمن ، يجب عليك وضعه على حسابك لتسجيل الدخول.

نعلم جميعًا أن المصادقة وكلمة المرور المستندة إلى المستخدم تظل الطريقة الأكثر استخدامًا للخدمات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، إذا تم اكتشاف بيانات الاعتماد الخاصة بك ، يمكن لأي مستخدم الوصول بسهولة إلى معلوماتك المهمة أو اختراقها.

وبالتالي ، لزيادة أمان حسابك ، لا شيء أفضل من تفعيل التحقق بخطوتين ، المعروف أيضًا باسم المصادقة الثنائية ، كما قلنا لك سابقًا.

 

خطوات تشغيل التحقق بخطوتين لحساب الـ Gmail

يضيف التحقق بخطوتين طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك. بمجرد إعداد نظام الأمان المعروف وغير القابل للاختراق تقريبًا ، في كل مرة تقوم فيها بالمصادقة أو تسجيل الدخول إلى حسابك ، ستتلقى OTP أو رمزًا على هاتفك الذكي لتأكيد المصادقة لتسجيل الدخول إلى حسابك بنجاح. ومن ثم ، فلنبدأ الآن دون إضاعة الكثير من الوقت.

لقد انتهيت الآن من تنشيط خاصية التحقق بخطوتين لحساب الـ جي ميل الخاص بك.

كانت هذه بعض الخطوات البسيطة لتنشيط المصادقة ذات العاملين على حسابك Gmail. فإذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة في تنشيط ميزة الأمان هذه في حساب جوجل أو جي ميل ، فأخبرنا بذلك من خلال التعليقات.

نأمل ان تجد هذه المقالة مفيدة لك في معرفة كيفية تنشيط ميزة التحقق بخطوتين لحسابك على جي ميل. شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات.

 

Follow us

Facebook

Cinema Drama News    Turkish Drama    Lebanon 4 Seasons    Lebanon Magazine    The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top