كيفية استخدام الشاي الأسود في تنظيف نوافذ المطبخ المتسخة

متابعة-جودت نصري

 

تحتاج نوافذ المطبخ إلى التنظيف العميق، وذلك لإزالة الشحوم والدهون المتراكمة. في هذا الإطار، لا يمكن الاكتفاء باستخدام منظف الزجاج الجاهز، والفوطة بل يفيد اتباع الخطوات المنزلية المفصلة في الآتي.

مكونات فعالة في تنظيف الزجاج المتسخ

الشاي الأسود: محتوى الشاي الأسود من حمض التانيك، يجعله يذيب الشحوم والأوساخ التي تلطخ الزجاج. في هذا الإطار، تضاف ثلاثة مغلفات من الشاي إلى كوب واحد من الماء. يجب الانتظار لمدة نصف الساعة حتى يبرد الشاي، ليصب بعد ذلك، في زجاجة مزودة ببخاخ. يرش المحلول على الزجاج، مع الفرك باستخدام الجرائد. الشاي الأسود هو منظف فعال لزجاج نافذة المطبخ المتسخ بشدة

الخل الأبيض: تشتمل المواد الأخرى المستخدمة في تنظيف زجاج نوافذ المطبخ، على مزج مقدارين متساويين من الخل الأبيض والماء الساخن، ببعضهما البعض. ثمّ، يفرغ المزيج في زجاجة مزودة ببخاخ. يرش المحلول على زجاج النوافذ، مع الدعك بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة. الجدير بالذكر أن الخل الأبيض هو خيار طبيعي رائع في التنظيف. لتنظيف زجاج نافذة المطبخ الملطخ بالدهون، يعد محلول منزلي من مقدارين متساويين من الخل الأبيض والماء

سائل الجلي: يضاف كمّ ضئيل من سائل الجلي إلى الماء الساخن، ليستخدم المحلول في تنظيف الزجاج، مع الدعك بوساطة فوطة مصنوعة من القماش.

نصائح إضافية لتنظيف النوافذ

من المهم رفع الستارة، قبل تنظيف النافذة؛ في هذا الإطار تغسل الستارة في الغسالة.
الفرشاة اليدوية الجافة أو الملحق بالمكنسة الكهربائية مناسبان لإزالة الغبار أو خيوط عنكبوت حول النافذة وعتباتها.
تنظيف النافذة يستهل بالإطار الخشبي، باستخدام الإسفنجة المبللة بمحلول مؤلف من الماء والمنظف الخفيف على الخشب، مع أهمية شطف الإطار بعد ذلك، بالماء النظيف الدافئ، ثم التجفيف بوساطة فوطة مصنوعة من القماش.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top