كيفية إنقاذ اللابتوب بعد انسكاب السوائل عليه

متابعة _ لمى نصر:

قد يبدو سكب القهوة أو العصير أو الماء على جهاز كمبيوتر محمول نهاية العالم، ولكن هناك فرصة جيدة لإنقاذه إذا تصرفت بسرعة. إليك خطة من خمس خطوات لإنقاذ جهاز كمبيوتر محمول بعد انسكاب سائل.

1. أغلق الكمبيوتر المحمول. يعد الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة خمس ثوانٍ هو الأسرع. قم بإزالة سلك الطاقة، وافصل أي أجهزة طرفية وقم بإزالة البطارية. أكبر خطر في هذا الوقت هو تقصير الجهاز.

2. امسح السائل الزائد بقطعة قماش ناعمة خالية من النسالة أو بمناشف ورقية. لا تستخدم حركة المسح لأن ذلك يؤدي إلى زيادة انتشار السائل.

3. مع توجيه الكمبيوتر المحمول بعيداً عنك، قم بإمالته من جانب إلى آخر ومن الأمام إلى الخلف بحركة اهتزاز لطيفة لمساعدة السائل على الهروب من الجوانب الأربعة.

4. تأكد من إزالة كل السوائل الزائدة. ثم، إذا كان لديك واحدة، فاستخدم علبة من الهواء المضغوط للمساعدة في تجفيف الكمبيوتر المحمول. بدلاً من ذلك، استخدم مجفف الشعر في أبرد إعداداته: حافظ على تحرك جاف طوال الوقت وثبته على ارتفاع 20 سم على الأقل فوق الكمبيوتر المحمول.

5. اترك الكمبيوتر تماماً مفتوحاً على شكل “V” مقلوب في منطقة دافئة، حتى يجف تمامًا. لا تتركه في ضوء الشمس المباشر أو على المبرد. انتظر لمدة 24 ساعة أو أكثر، وتأكد من جفاف لوحة المفاتيح تماماً، قبل إعادة تثبيت البطارية والأجهزة الطرفية.

Leave a Reply

Scroll to Top