كيفية إعادة لون الحذاء الأسود بمواد سهلة التوافر

متابعة-جودت نصري

 

كيف أُرجع لون الحذاء الأسود بمواد سهلة التوافر وخطوات مجربة؟
الخطوات الآتية موضّحة، علمًا أن السببين الرئيسين لتلاشي اللون الأسود عن الحذاء، بسهولة، هما: الأضرار الناجمة عن المياه، كما تخزين الحذاء في ضوء الشمس المباشر.طرق كفيلة باستعادة لون الحذاء الجلدي الأسود

طريقة متبعة في تلميع الحذاء الجلد الأسود.. ما هي؟

بعد تنظيف كل فردة من الحذاء الجلدي برفق لإزالة أي حطام، تُستحدم فرشاة ناعمة أو صوف قطني، لطلاء كل فردة بالصبغة سوداء اللون، مع تكرار العملية. إلى ذلك، ينصح بضرورة استخدام بخاخ واق لتثبيت الصبغة ومنعها من السيلان.
في بعض الأحيان، قد يكفي تنظيف فردتي الحذاء الأسود حتّى تستعيدا لونهما، وذلك من خلال استخدام فرشاة ناعمة لإزالة أي حطام، ثم طلاء كل فردة بمعجون الأسنان الذي يُرطّب فوطة مصنوعة من القماش، ناعمة.
من جهة ثانية، يمكن رش مسحوق صودا الخبز على الحذاء لإزالة أي شحم أو علامات زيتية.
يرطب الحذاء بالماء، مع رش بودرة التلك عليه، عندما يجف. ثمّ، تُستخدم منشفة قديمة أو جورب لمسح المُلمع على الحذاء الجلدي، فتطبق الفرشاة بقوة. إلى ذلك، هذه طرق فعّالة في إعادة اللمعان للأحذية المصنوعة من الجلد. بودرة التلك تستخدم في إطار استعادة لون الحذاء الأسود

كيف أُرجع لون الحذاء الأسود، وحمايته؟

يصحّ استخدام فوطة ناعمة، مبللة بالزيت أو البلسم ذي النوعية الجيدة، في مسح جلد الحذاء الأسود، كل شهرين على، الأمر الذي يغذي الخامة المذكورة ويقيها من الجفاف أو التشقق.
من جهة ثانية، ينصح بضرورة تجنب مصادر الحرارة المباشرة، عند تجفيف الحذاء. إلى ذلك، قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على طرق تنظيف الأحذية المصنعة من جلد مطلي لامع، مهما كان لون الأخير.

كيفية تنظيف الأحذية الرياضية والقماشية السوداء؟

يصح دمج الماء بكم قليل من منظف الغسيل السائل، مع دعك الحذاء الرياضي الأسود أو ذلك القماشي، بوساطة الفرشاة المبللة بالمحلول.
ثمّ، تستخدم صحيفة قديمة لتجفيف الحذاء.
من جهة ثانية، فإن استخدام مجفف الشعر كفيل بصهر الألياف.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top