كوني على حذر.. أخطاء شائعة تؤدي إلى فساد الطعام في الفريزر

متابعة – لجين اسماعيل :

يفضل الناس تخزين الطعام في الثلاجات والمجمدات لتوفير الوقت ، ولكن التخزين الخاطئ يمكن أن يتسبب في تلف الطعام. وهناك بعض أخطاء التخزين التي يمكنك القيام بها والتي يمكن أن تتسبب في تلف الطعام حتى في المجمد. هذه بعض أخطاء التخزين الشائعة التي يجب تجنبها.

تخزين الطعام في مكان رطب

  • الرطوبة هي بيئة ممتازة لنمو العفن على الأطعمة الجافة مثل الدقيق والمعكرونة والحبوب وما إلى ذلك ، حتى قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.
  • لذلك ، قومي بتخزين جميع الأطعمة الجافة في مكان جاف وجيد التهوية.

تخزين الطعام الساخن

  • عندما تضع طعاماً ساخناً في وعاء وتغلقه بإحكام ، فإنه سيستمر في إطلاق الحرارة أثناء تبريده ، مما يتسبب في تكوين ثلج على القمة.
  • يمكن أن تؤدي الرطوبة الزائدة في الطعام إلى نمو العفن والبكتيريا الضارة.
  • لذا تأكد من أن الطعام بارد تماماً قبل وضعه في الثلاجة أو المجمد.

تخزين الأطعمة المكشوفة

تخزين أي شيء معرض للثلاجة في الثلاجة يمكن أن يسبب تلوث متبادل يمكن أن يؤدي إلى تسمم غذائي. وإذا كان للطعام رائحة قوية فيمكنه تغيير طعم ونكهة الأطعمة الأخرى في الثلاجة ، والعكس صحيح.

لا تجفف أواني الطعام

إذا اخترت تخزين الطعام ، فتأكد من أنه جاف تماماً ؛ الأطعمة المجففة لها عمر تخزين أطول قليلاً من الأطعمة الأخرى. حتى لا تفسد أو تتطور إلى العفن.

تخزين المواد الغذائية القابلة للتلف

  • اعتاد معظم الناس على الاحتفاظ بالبيض والحليب على رف الباب دون أن يلاحظوا أن درجة الحرارة تتغير في كل مرة يتم فتح الثلاجة ، مما قد يفسد بسهولة.
  • تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب والبيض واللحوم من أكثر الأطعمة القابلة للتلف. لذا قم بتخزينها في أبرد جزء من الثلاجة.

تخزين التوابل بالقرب من الموقد

يحب الجميع تخزين توابلهم على الرف مباشرة فوق الموقد ، ولكن عندما تقوم بتخزين التوابل بالقرب من أي مصدر حرارة. سواء كان ذلك موقد أو أشعة الشمس المباشرة ، فإن زيوت التوابل تجف ، مما يترك توابلك عديمة الطعم ورائحة.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top