كتاب قوة عقلك الباطن : الكتاب الذي سيغير من نظرتك للحياة

كتاب قوة عقلك الباطن : الكتاب الذي سيغير من نظرتك للحياة

 

في هذا المقال، سوف نتحدث عن النقاط التالية :

يعد كتاب قوة عقلك الباطن واحد من أنجح كتب جوزيف ميرفي حيث حقق نجاحا كبيرا جدا و تم بيع ملايين من النسخ منه و ترجمته للعديد من اللغات، حيث يعد من بين أهم الكتب في مجال التنمية البشرية و تطوير الذات.

و تتمركز فكرة الكتاب على كيفية إستغلال و الإستفادة من أجزاء اللاوعي من العقل و التوصل للإمكانيات الكامنة بداخلنا و التي نجهلها و الوصول للنجاح و القمة، بشرط معرفة قوة عقلنا و إستخدامها جيدا.

 

نبذة عن مؤلف الكتاب جوزيف ميرفي :

جوزيف ميرفي
جوزيف ميرفي من أكبر المؤمنين بقوة العقل الباطن على صنع المعجزات

كتاب قوة عقلك الباطن هو من تأليف الكاتب الإيرلندي الشهير ” جوزيف ميرفي ” و الذي ولد في إيرلندا سنة 1898، و قد تميز جوزيف بالذكاء الحاد و الفطنة و شدة الملاحظة منذ صغره، لكنه مباشرة و بعد إكماله لدراسته الثانوية، هاجر جوزيف للولايات المتحدة الأمريكية، كغيره من الإيرلنديين في تلك الحقبة لتحقيق شيء من النجاح في حياته.

بعد إستقراره في الولايات المتحدة الأمريكية، إمتهن جوزيف مهنة الصيدلة في مدينة نيويورك لكسب قوته اليومي، لكنه لم ينسى يوما شغفه بالكتابة و القراءة، حيث كان مهتما على وجه الخصوص بمجال التنمية الذاتية و تطوير النفس و إكتشاف الذات.

و لقد تأثر جوزيف بالمعتقدات الهندوسية رغم أنه تربى وسط أسرة كاتوليكية و ذلك بسبب سفره للهند و تعلمه لأصول الفلسفة الهندوسية هناك.

بعدها حصل جوزيف بعد ذلك على درجة علم النفس في كاليفورنيا و بدأ في كتابة العديد من الكتب، حيث قام بتأليف أكثر من 29 كتابا معظمها تتمركز حول التنمية الذاتية و تطوير النفس و لقد ترجمت كتبه للعديد من اللغات و لاقت نجاحا واسعا، إلى أن وافته المنية سنة 1981، لنفقد واحد من أهم علماء و خبراء التنمية البشرية.

نبذة عن كتاب قوة عقلك الباطن:

تعتمد فكرة الكتاب على كيفية تحفيز اللاوعي في عقلنا الباطن و كيفية الإستفادة من القوة الداخلية و الكامنة فينا لتحقيق مبتغياتنا ، حيث يأخذنا الكاتب في رحلة مشوقة إلى أعماق عقلنا الباطن و شخصيتنا و نفسيتنا، ليوضح لنا أنه ليست هنالك حدود لمدى قوتنا الداخلية و عقلنا الباطن، و من أهم النقاط التي جائت في الكتاب:

  • إخراج الكنز الداخلي فينا و هذ الكنز هو عقلنا الباطن و الذي بإمكاننا الإستعانة به لتحقيق ما لم نكن نتوقعه.
  • طريقة عمل العقل : العمل على التأثير على عقلنا الباطن بأفكار إيجابية والثقة بالنفس، لأنه يتأثر بالأفكار سواء كانت سلبية أو إيجابية و عدم إدخاله في دائرة الشك و الفشل.
  • عقلك الباطن يمكن أن يصنع المستحيل: عقلك الباطن ينفذ أوامرك بدون نقاش أو جدال، فإن أردت تحقيق هدف ما، فما عليك سوى إقناعه بذلك و هو سيستجيب لطلبك.
  • عقلك الباطن يمكن أن يحقق لك الثروة، إذا إستخذمته كما يجب، من خلال ترسيخ فكرة الثراء و المال في عقلك و الإيمان بها.
  • عقلك الباطن ممكن أن يكون سر سعادتك، إن فكرت بالأشياء التي تسعدك كل يوم و ركزت عليها.
  • من الممكن إستخدام عقلك الباطن في إزالة الخوف و المعيقات بكل أنواعها.
  • عقلك الباطن يتحكم في كل جسدك و يعتبر مركز العمليات فيه، فقبل التوجه للنوم، أقنع عقلك الباطن و أبلغه بطلب أو هدف معين و سوف يستجيب لك.

 

لمزيد من المقالات 

منوعات

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top