قد يسبب الحساسية .. الأطباء يحذرون الأطفال من تناول الكثير من الحلويات

حذر طبيب روسي من أن الأطفال يجب أن يأكلوا الكثير من الحلويات لتجنب الحساسية أو اضطراب المعدة.

كشف الدكتور إسماعيل عثمانوف ، كبير أطباء الأطفال بوزارة الصحة بموسكو ، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 سنوات يجب ألا يستهلكوا أكثر من 19 جرامًا من السكر (4 ملاعق صغيرة) يوميًا ، وأن الأطفال يتبعون توصيات منظمة الصحة العالمية. يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 سنوات تناول 24 جرامًا (5 ملاعق صغيرة) من السكر يوميًا ، ويمكن للأطفال في سن 11 عامًا تناول 30 جرامًا (6 ملاعق صغيرة).

أوضح عثمانوف أن الأطفال الصغار يمكنهم تناول قطعتين من الحلوى ، حيث تزن قطعة حلوى واحدة حوالي 15 جرامًا ، بما في ذلك 12 جرامًا من السكر ، بينما يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7-10 أن يأكلوا ثلاثة ، ويمكن للأطفال الأكبر سنًا تناول ثلاث قطع ، وهو الحد الأقصى وفقًا لروسيا. مسموح. اليوم ، لأن الحلويات يمكن أن تسبب الحساسية وعسر الهضم ، وكذلك آلام البطن والإمساك والغثيان والقيء.

ونصح الطبيب الروسي الأطفال بتناول الحلويات بعد الإفطار أو الغداء ، وحذر من تناول الحلويات في المساء ، حيث يتناقص إنتاج جميع إنزيمات الجهاز الهضمي أثناء الليل.

أشار كبير أطباء الأطفال بوزارة الصحة بموسكو إلى خطأ تناول السكر على معدة فارغة ، لأن أعضاء الجهاز الهضمي غير جاهزة للعمل ، مما يؤدي إلى تأخير طويل في عملية الهضم ، وكذلك ظهوره، الشعور بثقل في المعدة وزيادة الضغط على البنكرياس وكمية كبيرة من إنتاج الأنسولين.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top