قد يخفف بروتين الصويا من التهابات الأمعاء

متابعة-سوزان حسن

لبروتين الصويا فعاليته ودوره في تخفيف الالتهابات المعوية لأنه يعمل كعامل مساعد.

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب الأمعاء يجب عليهم اتباع نظام غذائي يحتوي على بروتين الصويا لفعاليته ودوره في الحد من شدة هذه الالتهابات حيث يعمل كمحفز.

في سياق دراستهم ، والتي تضمنت أعدادًا كبيرة من الفئران التجريبية وخلايا القولون البشرية المزروعة ، يشير الباحثون في “جامعة بنسلفانيا” في الولايات المتحدة إلى أهمية النتائج التي تم تحقيقها في تطوير علاجات فعالة لأمراض الأمعاء الالتهابية ، بما في ذلك التهاب القولون التقرحي ومرض كرون ، سواء الالتهابي أو المزمن أو سرطان القولون المتكرر ، من عوامل الخطر المهمة لسرطان القولون.

يصيب مرض التهاب الأمعاء ، المعروف أيضًا باسم مرض التهاب الأمعاء ، 4 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم ويمثل عبئًا اقتصاديًا متزايدًا يبلغ 19 مليار دولار سنويًا في الولايات المتحدة وحدها.

أكد جوشوا لامبرت ، دكتوراه ، أستاذ علوم التغذية في كلية العلوم الزراعية ، على أهمية تطوير استراتيجيات غذائية للتخفيف من متلازمة القولون العصبي في مجال الصحة العامة ، مضيفًا أنه سعى هو وفريقه البحثي إلى التركيز على بروتين الصويا والدراسة آثاره وخصائصه المضادة للأكسدة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top