قبل تنزيل أي تطبيق على هاتفك.. نصائح تجنبك القرصنة وسرقة المعلومات

متابعة- بتول ضوا

نظراً انتشار الهواتف الذكية على نطاق واسع واتجاه معظم مزودي الخدمات والأعمال مثل البنوك والجهات الحكومية وشركات الخدمات لتقديم الخدمات من خلال التطبيقات الذكية. فمن الضروري تنزيل تطبيقات هذه الجهات للتعامل مها بسهولة .

في هذا الصدد، يعتقد معظم الناس أن تنزيل هذه التطبيقات من أشهر متاجر الهواتف الذكية مثل Google Play أو Play Store هو عمل آمن ولا يشكل أي خطر على أجهزتهم . ولكن هذا ليس هو الحال. وفقاً لما ذكرته صحيفة ذا صن. البريطانية.

التطبيقات الخطيرة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الرقمية المقرصنة تجد مكانها في أكثر متاجر التطبيقات أماناً كما يقول خبير المعلومات التكنولوجي البريطاني جرانت وايت.

لذلك يقدم جرانت بعض النصائح قبل تنزيل أي تطبيق على هاتفك لتجنب القرصنة وسرقة معلوماته. وأبرزها:

– قبل تحميل أي تطبيق من المهم مراجعة عدد التنزيلات الخاصة به، فإذا كان العدد منخفضاً فهي أول علامة على أن التطبيق احتيالي.

– قبل الموافقة على أحد التطبيقات، خاصةً تطبيقًا من البنوك والهيئات الحكومية، تأكد من أن المعلومات التي يطلبها تتطابق مع الغرض الذي تم تنزيله من أجله. في حالة طلب معلومات خاصة زائدة، يجب حذف التطبيق على الفور لأنه يعتبر فخًا للاحتيال.

– ويوضح جرانت شيئًا مهمًا جدًا وهو أن البنوك والشركات لن تطلب منك معلومات تتعلق بالرقم السري الموجود على بطاقتك الائتمانية حيث أن هذه الأرقام تُطلب فقط في بعض الحالات أمام الأشخاص في فروع الخدمة، ولا يتم تمريرها إلى الجميع.

– يجب أيضًا الانتباه إلى لغة التطبيق ، إذا تمت كتابتها بطريقة غير رسمية أو بلغة مكسورة ، فيجب أن تكون حذرًا من التعامل معها على الفور.

– من أهم الملاحظات التي يجب أن تعتني بها هي التأكد من حذف أي تطبيقات غير مرغوب فيها قمت بتنزيلها على هاتفك الذكي لأنها قد تكون خطيرة إذا بقيت في وحدة ذاكرة الهاتف.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top