فيا الرياض وجهة ترفيهية استثنائية في العاصمة السعودية

فيا الرياض وجهة ترفيهية استثنائية في العاصمة السعودية

للزائرين الباحثين عن تجارب متميزة واستثنائية، لا يمكن تفويت فرصة زيارة منطقة فيا الرياض Via Riyadh، أحدث وجهة فخمة في عاصمة المملكة العربية السعودية.

تقع فيا الرياض بالقرب من الحي الدبلوماسي في قلب الرياض، وتوفر واحة حضرية هادئة للمتسوقين والزائرين على حد سواء. تحيط بالمنطقة مستويات عدّة من المساحات الخضراء المورقة. بالإضافة إلى ذلك، يعد المركز التجاري موطنًا للعديد من الأشجار القديمة التي يزيد عمرها عن 850 عامًا، مما يعزز الأجواء الهادئة والطبيعية للموقع. وقد تم تركيب نوافير مائية في المساحات الداخلية وشلالات متداخلة مع بقية المناظر الطبيعية الخارجية.

مطاعم ومراكز تسوق فخمة

فيا الرياض وجهة ترفيهية استثنائية في العاصمة السعودية 2

لقطة لأحد صالات السينما الفخمة

تضم المنطقة مجموعة من المطاعم المختارة، و7 صالات سينما، ومسرح للعروض الحية، فضلًا عن أول فندق سانت ريجيس من فئة الخمس نجوم في المملكة وتشمل مرافقه منتجعًا ومسبحًا وصالونات تجميل وسبا… بالإضافة إلى بعض المتاجر الفاخرة التي تشتمل على متاجر مصمم الأزياء الأمريكي براندون ماكسويل ومصمم الأزياء اللبناني الشهير عالميًا إيلي صعب…

تلبي المطاعم الراقية في فيا الرياض جميع الأذواق والتفضيلات، ومن أبرز العناوين الرئيسة: راؤول الذي يقدم أشهى المأكولات الفرنسية، وجيمخانا المناسب لعشاق المطبخ الهندي، وسكوت المثالي لمحبي المأكولات البحرية.

جاذبية الطراز السلماني

فيا الرياض وجهة ترفيهية استثنائية في العاصمة السعودية 3

منطقة فيا الرياض مبنية على الطراز السلماني

تم تصميم المنطقة على الطراز السلماني، من خلال استخراج الحجارة القديمة التي شكلت جبل طويق الشهير منذ العصور القديمة وإحضارها إلى الحاضر. بالإضافة إلى ذلك، تحتل المنطقة مكانة خاصة في تاريخ المملكة العربية السعودية باعتبارها مسقط رأس الدولة السعودية الثانية في عشرينيات القرن التاسع عشر.

تستند عملية التصميم السلماني إلى ست قيم أساسية حددها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهي: الأصالة، والاستمرارية، والتركيز على الإنسان، والعيش، والابتكار، والاستدامة. تدمج العمارة السلماني أنماط الحياة الحديثة مع استحضار الهوية المحلية والتراث المعماري للمملكة. هناك تركيز على المساحات الخضراء، حيث تتجه المملكة العربية السعودية نحو مستقبل أكثر استدامة كجزء من رؤية 2030، التي حددها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top