فورد توروس 2023 – 2023 Ford Taurus، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

فورد توروس 2023 – 2023 Ford Taurus، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

 

فورد توروس 2023 – 2023 Ford Taurus

 

فورد توروس 2023 – 2023 Ford Taurus، أداء ومواصفات

بدايةً، تتمتع فورد توروس بشعبية ملحوظة في المنطقة، حيث حافظت على مكانتها باعتبارها سيارة فورد الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط على مدى السنوات الخمس الماضية. وحققت نمو سنوي بنسبة تصل إلى 125% في الكويت و70% في المملكة العربية السعودية ونسبة مذهلة تبلغ 526% في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويُعتبر ذلك النمو نتيجةً لمنح فورد لعملائها ما يبحثون عنه بأقصى درجة من الراحة في سيارة السيدان كاملة الحجم، بالإضافة إلى الأناقة والاقتصاد في استهلاك الوقود والقوة الفائقة.

فورد توروس

بالنسبة للتصميم، لا تزال توروس 2023 الجديدة كلياً تتمتع بتصميم بارز وتمتاز بالعديد من اللمسات المتميزة على الرغم من عدم تصنيفها ضمن الفئة الفاخرة. وتضم عجلات معدنية مصقولة على شكل شعاع مقاس 19 بوصة وعددها 10، وغطاء محرك انسيابي جديد ومسطح ومقبض الباب المرن، مما يجعل توروس ذات تصميم أكثر أناقةً وتطوراً.

فورد توروس

تُعبّر الشبكة الديناميكية التي تشبه الدرع ذات المصراع النشط ذات اللون الأسود المصنوعة من الكروم عن القوة الكامنة في السيارة. وتضم السيارة عادم مزدوج يضفي إحساساً بالقوة والأناقة. وتضمن الإضاءة العالية التلقائية وتصميم مصابيح LED الأمامية الكاملة والمكونة من قطعتين ظهور توروس بأفضل هيئة على الدوام.

فورد توروس

وتعزز المواد المستخدمة في جميع أنحاء المقصورة الشعور بالراحة والجودة الاستثنائية التي لا تضاهى. وتضم المقاعد المحشوة والمغلفة بالجلد النباتي المدبوغ والفاخر والتي يمكن تعديلها بـ10 أوضاع، إضافةً إلى مقاعد الركاب الكهربائية القابلة للتعديل بستة أوضاع،  وسبعة ألوان محيطة بداخلية المقصورة. تشمل مجموعة ألوان داخلية مختلفة ولون فاتح وفريد للشرق الأوسط، وهكذا تحافظ على أعلى معايير التميز التي لطالما اعتاد عليها عملاء سيارة توروس.

فورد توروس

تتمركز في قلب تجربة توروس المتصلة شاشة اللمس المركزية الكبيرة ومتعددة الوظائف مقاس 13.2 بوصة، والتي تعد الأفضل في فئتها وتكملها لوحة العدادات الرقمية الكبيرة مقاس 8 بوصات والمزودة بتقنية فورد SYNC4 سهلة الاستخدام والمجهزة للعملاء بمختلف مزايا الاتصال والصوت وأنظمة الترفيه والمعلومات. ويوفر الشحن اللاسلكي تجربة خالية من الكابلات عندما تبدأ طاقة هاتفكم الذكي بالنفاذ، بينما يمكنكم تشغيل أغانيكم المفضلة على ستة مكبرات صوت موزعة بشكل استراتيجي.

فورد توروس

يشغّل محرك EcoBoost من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر من فورد سيارة توروس الجديدة كلياً ويدعمه ناقل حركة أوتوماتيكي يشمل ثماني سرعات، بقوة 232 حصان وعزم دوران يبلغ 388 نيوتن متر. وتتوفر السيارة مع دفع أمامي وثلاثة أوضاع للقيادة هي: العادي والرياضي والاقتصادي. وتتمتع سيارة السيدان الرائدة من فورد بنظام استهلاك اقتصادي للوقود يصل إلى 15.3 كم/لتر.

فورد توروس

بالنسبة للأسعار، تتوفر السيارة بسعر يبدأ من 137.500 درهم إماراتي لنسخة ترند أما فئة توروس تيتانيوم الأعلى وهي محل التجربة يصل سعرها إلى  152.500 درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والوكلاء والضرائب.

بي ام دبليو – BMW M4 3.0 CSL Hommage ‎ كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

سعر فورد توروس 2023 – 2023 Ford Taurus

تتمتع سيارة فورد توروس 2023 الجديدة في الأسواق السعودية بامتلاكها العديد من المزايا التي توفر اتصالاً سلساً وتقنيات سهلة الاستخدام، كما تتألق السيارة بتصميمها العصري والحديث الذي يُبرز أدق التفاصيل أينما كانت.

سعر فورد توروس 2023 – 2023 Ford Taurus في السعودية 

سعر-فورد-توروس-2023-في-السعودية 

الفئة

أسعار في السعودية

سعر فورد توروس امبيانتي 2023

129,260 ريال سعودي شامل الضريبة

فورد توروس ترند​ 2023

 137,540 ريال سعودي شامل الضريبة

سعر فورد توروس تايتينيوم 2023

155,135 ريال سعودي شامل الضريبة

كان هذا سعر فورد توروس 2023 لدى وكيلها في المنطقة الغربية والجنوبية محمد يوسف ناغي للسيارات، ولمعرفة المزيد عنها يمكنك النقر على اسم الفئة في الجدول لتتمكن من قراءة مواصفات فورد توروس 2023 في السعودية.

سوبارو إمبريزا 2024 – 2024 Subaru Impreza، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

سعر فورد توروس 2023 – 2023 Ford Taurus في الإمارات يتراوح ما بين 110,000 إلى 150,000 درهم إماراتي.

تُعد سيارة فـورد تورس إحدى السيارات السيدان متوسطة الحجم، والتي قُدِّمَت في الإمارات العربية المتحدة عبر الطاير موتورز الوكيل الحصري لسيارات فـورد، الجدير بالذكر أن السيارة في البداية كانت تقدم في الأسواق الصينية فقط باسم مونديو إلا أن شركة فورد قررت طرح السيارة في الأسواق العالمية تحت اسم تورس، وقدمت السيارة في الإمارات العربية بمحرك سعة 2.0 لتر قادر على توليد 232 حصان.

ونستعرض من خلال الجدول التالي الأسعار والمواصفات والتجهيزات الخارجية والداخلية، وكذلك تجهيزات الأمان في سيارة فـورد تورس موديل 2023 في الإمارات.

منظومة القوة في سيارة فورد تورس موديل 2023 في الإمارات

تقدم سيارة فـورد تورس في الإمارات بثلاث فئات مختلفة التجهيزات، مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر قادر على توليد 232 حصان وعزم دوران يبلغ 390 نيوتن متر، وتتصل المجموعة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ونظام الدفع الأمامي للعجلات، ومتوسط استهلاك للوقود يبلغ 15.3 كيلو متر لكل لتر.

ونستعرض من خلال الجدول التالي المواصفات الميكانيكية في سيارة فـورد تورس في الإمارات.

المواصفات

فـورد تورس

سعة المحرك

2.0 لتر

قوة المحرك

232 حصان

عزم الدوران

390 نيوتن متر

ناقل الحركة

أوتوماتيكي من 8 سرعات

متوسط استهلاك الوقود

15.3 كيلو متر لكل لتر

الأبعاد الفنية في سيارة فورد تورس موديل 2023 في الإمارات

تقدم سيارة فـورد تورس في الإمارات بدون تغييرات في الأبعاد الخارجية في أي من فئاتها وكانت أبعادها كالتالي:

الأبعاد

فـورد تورس

الطول

4927 مم

العرض

1875 مم

الأرتفاع

1498 مم

قاعدة العجلات

2930 مم

التصميم الخارجي في سيارة فورد تورس موديل 2023 في الإمارات

تأتي السيارة مع خطوط مميزه على غطاء المحرك الأمامي وشبكة أمامية بلمسة مستقبلية وعصرية مع مصابيح أمامية حادة متكيفة من نوع LED ومصابيح LED خلفية متصله بعرض السيارة، كما تأتي السيارة بمصابيح LED للضباب مع عادم مزدوج وفتحة سقف من لوحين في الفئة الأعلى ومرايا جانبيه قابلة للطي التلقائي.

ونستعرض من خلال الجدول التالي التجهيزات الخارجية في جميع فئات سيارة فـورد تورس موديل 2023 في الإمارات.

الفئة الأولى

مصابيح LED أمامية

مصابيح LED خلفية

مصابيح LED للضباب

عادم مزدوج

عجلات قياس 17 بوصة

باب الصندوق يدوي

فتحة سقف بانوراما

مريا جانبية قابلة للطي يدويا

الفئة الثانية

مصابيح LED أمامية متكيفة

عجلات قياس 18 بوصة

مرايا جانبية قابلة للطي التلقائي

الفئة الثالثة

عجلات قياس 19 بوصة

شبكة أمامية ديناميكية

فتحة سقف من لوحين

التصميم الداخلي في سيارة فورد تورس موديل 2023 في الإمارات

تتميز المقصورة الداخلية بمقاعد من القماش في الفئة الأولى وتأتي الفئة الأعلى بمقاعد من الجلد ومسند ذراع من الجلد مزودة بخاصية التعديل اليدوي في الفئة الأولى والتعديل التلقائي في الفئات الأعلى، كما تأتي السيارة بإضاءة محيطية ومثبت سرعة تكيفي في الفئة الأعلى وشاشة عدادات قياس 8 بوصة، مع شاشة مركزية قياس 13.2 بوصة، كما تأتي السيارة مع شاحن هاتف لاسلكي في الفئة الأعلى.

ونستعرض من خلال الجدول التالي التجهيزات الداخلية في جميع فئات سيرة فـورد تورس موديل 2023 في الإمارات.

الفئة الأولي
شاشة مركزية قياس 13.2 بوصة مقاعد من القماش مقعد سائق قابل للتعديل يدويا بـ 6 وضعيات
منافذ USB نظام صوتي من 6 مكبرات شاشة رقمية قياس 8 بوصة
الفئة الثانية
تكييف ثنائي المنطقة مقاعد من القماش القطيفة مسند ذراع من الجلد
مقعد سائق قابل للتعديل كهربائيا بـ 8 وضعيات مقعد راكب امامي قابل للتعديل يدويا بـ 6 وضعيات
الفئة الثالثة
نظام تكييف ثلاثي المنطقة مقاعد من الجلد مقعد سائق قابل للتعديل كهربائيا بـ 10 وضعيات
إضاءة محيطية بـ 7 ألوان مقعد راكب أمامي قابل للتعديل كهربائيا بـ 6 وضعيات

شيفروليه كابتيفا 2023 – Chevrolet captiva 2023، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

تجهيزات الأمان في سيارة فورد تورس موديل 2023 في الإمارات

تقدم سيارة فـورد تورس في الأسواق الإماراتية بمجموعة من تجهيزات الأمان متمثلة في نظام الإنذار المحيطي، ونظام الغنذار التلقائي بعد الحوادث، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطار مع 6 وسائد هوائية للحماية من التصادم ومرآة داخلية ذاتية التعتيم للرؤية الخلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية.

ونستعرض من خلال الجدول التالي تجهيزات الأمان في سيارة فـورد تورس موديل 2023 في الإمارات.

الفئة الأولي والثانية
نظام الإنذار المحيطي الإنذار التلقائي بعد الحوادث كاميرا للرؤية الخلفية
6 وسائد هوائية نظام مراقبة ضغط هواء الإطار
نظام الفرملة الطارئة التلقائي مساعد البقاء في المسار نظام مراقبة النقاط العمياء
الفئة الثالثة
مرآة داخلية ذاتية التعتيم للرؤية الخلفية مثبت سرعة تكيفي

أسعار سيارة فورد تورس موديل 2023 من حيث الفئة في الإمارات

الفئة

السعر بالدرهم الإماراتي

أمبيانتي

144.795 درهم إماراتي

تريند

156.800 درهم إماراتي

تايتينيوم

172.800 درهم إماراتي

سعر فورد توروس 2023 – 2023 Ford Taurus في الولايات المتحدة الأمريكية يبدأ السعر من 27,000 دولار.

 

مواصفات سيارة فورد تورس 2023 – 

مصابيحها الأمامية على شكل حرف L بالإضافة إلى جزء سفلي به ثلاث قطع LED تتميز أيضاً بفتحة سقف بانورامية وتحملها قضبان سوداء لونها مختلف عن لون الهيكل والعجلات أيضاً تأتي بتصميم نجمي مموج وذلك يعطيها شكل رائع و جذاب.

تعتمد السيارة على المحرك القوي ايكوبوست الذي يعمل بالبنزين مع تيربو رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات وقوته تصل إلى 232 حصان وعزم أقصى للدوران 388 نيوتن /متر ويستهلك وقود 15.3 كم/لتر و مزودة سيارة فورد تورس بنظام تثبيت السرعة و

فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام مراقبة المنطقة العالمية بالإضافة إلى نظام تجنب التصادم الأمامي وتتميز بكاميرا خفية مع نظام استشعار الرجوع للخلف.

مزودة السيارة من الداخل بمجموعة تقنيات تكنولوجية متميزة مثل شاشة مقاس 13.2 بوصة مزودة بالمعلومات والترفيه وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وقاعدة الشاحن اللاسلكي وبالإضافة إلى شاشة لمسية ضخمة بحجم 27 بوصة تدعم نظام sync 2.0 ودقة 4k وغالباً تدعم تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثاني وشاشة أخرى 8 بوصة وهي شاشة العدادات الرقمية التي يوجد بها مدخل aux – راديو – بلوتوث.

فورد تورس 2023

وبالإضافة إلى المقاعد الداخلية الجلدية المريحة التي تم تصنيعها بجودة عالية ويتوفر في سيارة فورد تورس 2023 كمبيوتر يقدم حجم المسافات والوقود الذي تم خسارته أثناء الطريق و تتمتع السيارة بالمكيف الأوتوماتيك

الألوان الخارجية للسيارة فورد تورس 2023 رمادي، أسود، فضي لامع، أبيض، أزرق، أحمر.

سوزوكي سيليريو 2022 – Suzuki Celerio 2022، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

 

Leave a Reply

Scroll to Top