فوائد زيت اللافندر للشعر : 5 أسباب تجعلك تستعملينه

فوائد زيت اللافندر للشعر : 5 أسباب تجعلك تستعملينه

 

في هذا المقال، سوف نتحدث عن النقاط التالية :

ما هي فوائد زيت اللافندر للشعر ؟ في الواقع لقد أصبحت الزيوت الأساسية علاجات منزلية شائعة بشكل متزايد. من بينها، أصبح اللافندر من الزيوت الأساسية المفضلة.

مع العديد من الاستخدامات المميزة التي تميزه، يتم تصنيع زيوت اللافندر الأساسية مباشرة من نبات اللافندر. باستخدام تقنيات التقطير الخاصة، يكون المنتج النهائي عبارة عن مستخلص عالي التركيز من مركبات اللافندر المفيدة، ومليء بالفوائد الصحية.

يحتوي زيت اللافندر على العديد من الخصائص المفيدة التي يمكن أن تساعد أيضًا في صحة الشعر، كما أنه واسع الاستخدامات في صناعة الأدوية.

وتشمل هذه الأدوية تخفيف الآلام وتسكين الصداع النصفي وتنقية الهواء والتطهير وحتى فوائد العناية بالشعر. تشير الدراسات إلى أن له العديد من الفوائد لشعر وخصلات صحية وجميلة.

 

فوائد زيت اللافندر للشعر :

زيت اللافندر للشعر
زيت اللافندر للشعر

1- يساعد اللافندر في تعزيز نمو الشعر :

أثار زيت اللافندر الأساسي مؤخرًا الأنظار لتحفيز نمو الشعر. وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن استخدام زيت اللافندر على الفئران جعلها تحصل على المزيد من الشعر. كما نما شعرها أكثر كثافة وأسرع من المعتاد.

تكون هذه الفائدة أكثر فعالية عندما يتغلغل الزيت في الجلد. وفقًا لهذه الدراسات، يمكن أن يساعد زيت اللافندر في حل مشاكل مثل الصلع أو الثعلبة. هناك حاجة لدراسات بشرية لإثبات ذلك، على الرغم من أنه يمكن للناس اختبار الزيت على شعرهم بأمان.

2- إنه مضاد فعال ضد الميكروبات :

يحتوي اللافندر أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات، تمت الإشارة إليها في العديد من الدراسات. هذا يعني أنه يساعد في منع نمو البكتيريا والفطريات.

عند وضعه على الشعر أو فروة الرأس، يمكن أن يمنع ذلك مشاكل الشعر أو فروة الرأس الشائعة. على وجه الخصوص، يمكن أن يمنع حكة فروة الرأس أو قشرة الرأس وحتى الالتهابات.

3- يمكن أن تساعد في منع أو قتل القمل :

وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يساعد في منع قمل الرأس. يمكنه حتى قتل القمل.

اختبرت الدراسة الخزامى مع زيت أساسي آخر، زيت شجرة الشاي. على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات، إلا أن استخدام زيت اللافندر قد يقلل من خطر الإصابة بقمل الرأس. يمكن أن يكون استخدام زيت شجرة الشاي معها أكثر نجاحًا.

لكن هذا لا يعني أن هذه الزيوت هي بديل لخطة العلاج الموصوفة لك، لا يجب أن تعتمد فقط على الزيوت لعلاج قمل الرأس.

4- يمكن أن يساعد في كبح التهاب الجلد :

يستخدم اللافندر أحيانًا كعلاج منزلي لالتهاب الجلد والحروق. يمكن أن يكون استخدامه في شكل زيت أساسي مفيدًا للالتهاب وجفاف فروة الرأس.

إن زيت اللافندر يستخدم موضعياً على التهابات الجلد والقروح، يعمل بنجاح و يقلل الالتهاب ويسرع عملية الشفاء.

5- له تأثير مهدئ ورائحة زكية :

كمكافأة، رائحة اللافندر رائعة. يمكن لرائحته أن تهدئ نظامك العصبي حرفيًا. في تجربة أمريكية أجريت سنة 2012، تمكن المتطوعون من الشعور بالاسترخاء السعادة وحالة مزاجية أفضل بعد استنشاق اللافندر.

 

كيفية الاستفادة من زيت اللافندر :

عشبة اللافندر
عشبة اللافندر

تدليك الزيت في فروة الرأس :

هل تريدين أفضل فوائد لنمو الشعر وفروة الرأس من زيت اللافندر ؟ هل تريدين الاستفاده القصوى من فوائد زيت اللافندر للشعر ؟ دلكي فروة رأسك بزيت اللافندر المخفف.

يمكنك تخفيف زيت اللافندر الأساسي بزيت ناقل مثل الجوجوبا أو زيت جوز الهند. يجب عليك خلط الزيت العطري والزيت الحامل في أجزاء متساوية.

من الأفضل القيام بذلك بعد الاستحمام. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفيه بعد ذلك (حسب الرغبة).

يمكنك تركه طوال الليل مع لف شعرك بمنشفة إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى فائدة. ستختبر أيضًا رائحة اللافندر المريحة والرائعة، بالإضافة إلى بعض تأثيرات علاج فروة الرأس.

التدليك بالزيت في أي مكان من مرة في الأسبوع إلى مرة في اليوم يعمل بشكل جيد. نوصي باستخدام زيوت اللافندر من doTERRA أو Mountain Rose Herbs. كلاهما شركتان مرموقتان مع تقييمات ممتازة على منتجاتهما.

أضيفي الزيت إلى منتجات شعرك :

للحصول على بعض فوائد فروة الرأس ونمو الشعر والرائحة والتأثيرات المهدئة، أضف الزيت إلى منتجات الشعر. على سبيل المثال، يمكنك إضافة القليل من زيت اللافندر إلى الشامبو أو البلسم أو أي منتج آخر.

كوني مقتصدة. فقط أضيفي حوالي خمس قطرات لكل أونصة من المنتج لتكون آمنة. ثم استخدم منتج الشعر حسب التوجيهات. خيار آخر: أضف قطرتين إلى ثلاث قطرات مباشرة إلى ملعقة كبيرة من منتج الشعر في راحة يدك قبل الاستعمال.

استخدميه كلما استخدمت منتجات شعرك بانتظام. يمكنك أيضًا إضافة الزيت إلى الشامبو المصنوع منزليًا.

اشترِ المنتجات التي تحتوي على زيت اللافندر الأساسي المضاف بالفعل :

يمكن أن تكون المنتجات التي تحتوي بالفعل على زيت اللافندر مهدئة ومعطرة ومفيدة لفروة الرأس. قد لا تؤدي بالضرورة إلى تعزيز نمو الشعر، من المرجح جدًا أن يخف زيت اللافندر، وتختلف الكمية من منتج إلى آخر.

في المرة القادمة التي تتسوق فيها لمنتجات العناية بالشعر، انظر إلى المكونات. إذا كانت قوائم المكونات تحتوي على “زيت اللافندر الأساسي” أو “هيدروسول اللافندر“، فهذه هي مرشحات جيدة. كلما زادت المكونات الطبيعية كلما كان ذلك أفضل.

ما عليك سوى استخدام المنتجات حسب الحاجة أو حسب التوجيهات، يوميًا أو أسبوعيًا.

استخدمي مصل الشعر بزيت اللافندر الأساسي :

أمصال الشعر هي منتجات مصممة لفوائد محددة للعناية بالشعر. يتضمن ذلك الشعر المجعد والشعر الدهني والأطراف المتقصفة والمزيد.

تم تصميم بعض أمصال الشعر لتتضمن زيت اللافندر الأساسي لتأثيراته. قد يكون لها بعض الفوائد لفروة الرأس ولكن فوائدها أقل لنمو الشعر، على الرغم من أنها يمكن أن تمنع الشعر من التكسر.

كما هو الحال مع شراء أي منتج، انظر إلى قائمة المكونات الموجودة على الملصق. المنتجات التي تحتوي على محتوى زيت اللافندر الأساسي والمكونات الطبيعية هي أفضل خيار لك.

اتبعي التعليمات الموجودة على منتج مصل الشعر لمعرفة عدد مرات استخدامه، يوميًا أو أسبوعيًا.

 

جربي قناع اللافندر للشعر مرة في الأسبوع :

جربي قناع اللافندر الأسبوعي. يمنحك هذا أفضل فوائد زيت اللافندر للعناية بالشعر. مثل مصل الشعر، يمكن أن يوفر أيضًا فوائد مثل منع التقصف أو الترطيب.

تحتوي بعض أقنعة الشعر التجارية على زيوت اللافندر الأساسية. تحقق من قوائم المكونات الخاصة بهم. نوصي باستخدام قناع Momma B’s Naturals للشعر، والذي يحتوي على زيت اللافندر الأساسي.

تأكد من عدم وضع الكثير من الزيت على فروة الرأس أو المنتجات. يمكن أن يسبب الكثير من الزيت العطري تهيج الجلد. لتجنب ذلك، استخدمه دائمًا مع زيت ناقل عند استخدام زيوت عادية.

إذا كنت تعاني من طفح جلدي أو خلايا أو التهاب جلدي، على الرغم من استخدام الزيوت الحاملة، فتوقف عن استخدامه على الفور. يمكن أن تكون علامة على أن لديك حساسية من اللافندر.

كن حذرًا عند استخدام اللافندر أو استنشاقه إذا كنت تتناول المهدئات أو مثبطات الجهاز العصبي. هناك تفاعلات معروفة مع هذه الأدوية يمكن أن تزيد من النعاس, التفاعلات الأخرى غير معروفة.

بصرف النظر عن هذه الاعتبارات، فإن استخدام زيت اللافندر الأساسي المخفف موضعيًا آمن تمامًا.

يمكن أن يكون زيت اللافندر إضافة آمنة وقيمة لنظام العناية بالشعر. تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يعزز نمو الشعر ويمنع ترققه.

قد يكون له أيضًا فوائد أخرى للصحة العامة لفروة الرأس والشعر. هناك أيضًا العديد من الطرق لتطبيقه على شعرك أو استخدامه مع منتجاتك المفضلة.

فقط تأكدي من استخدامه بشكل صحيح وفكري في الآثار الجانبية المحتملة.

 

كيفية استخدام زيت اللافندر الأساسي للشعر :

فوائد زيت اللافندر للشعر
فوائد زيت اللافندر للشعر

للاستفادة من خصائص زيت اللافندر للشعر، من المهم أن تقوم بتطبيقه بشكل صحيح حسب احتياجات شعرك أو التأثير الذي تريد تحقيقه على الشعر.

فيما يلي الطرق المختلفة لاستخدام زيت اللافندر للشعر والاستفادة القصوى من فوائد زيت اللافندر للشعر :

  • لنمو الشعر : قم بتدليك الشعر ببضع قطرات من زيت اللافندر المخفف مسبقًا في القليل من الماء، بدءًا من فروة الرأس وانتقال إلى الأطراف. يجب أن يتم ذلك ليلاً ويغسل الشعر في صباح اليوم التالي. بحدود 3 مرات في الأسبوع، يتم تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ.
  • للقشرة أو الشعر الدهني : اخلطي 15 قطرة من زيت اللافندر الأساسي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من زيت اللوز. سخني المزيج قليلاً في الميكروويف (10 ثوانٍ)، ضعيه على فروة الرأس الرطبة، ودلكي بحركة دائرية ثم وزعيه في جميع أنحاء الشعر. ضعي قبعة استحمام أو لفي شعرك بمنشفة واتركيها لمدة ساعة. أخيرًا، اغسل الشعر كالمعتاد.
  • للجفاف أو التجعد : اخلطي 1/4 كوب من الشوفان المطحون مع 1/2 كوب من الماء و 3 ملاعق كبيرة من زيت اللافندر. ضعي المزيج على الشعر الرطب بالتدليك، واتركيه يجف لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه واغسليه.
  • لتنعيم الشعر: خففي بضع قطرات من زيت اللافندر في 1 كوب من الماء واستخدمي هذا المستحضر لشطف الشعر بعد غسل الشعر. سيجعل هذا شعرك يبدو أكثر لمعانًا وذي رائحة رائعة.

 

لمزيد من المقالات 

منوعات

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top