فوائد القهوة في العناية ببشرتكِ

متابعة -زهراء خليفة

لا تنعش القهوة العقل فحسب ، بل تغذي البشرة أيضًا. تعلمي كيفية استخدام القهوة لتدليل بشرتك

تقشير:

واحدة من الفوائد الرئيسية لاستخدام القهوة المطحونة في روتين العناية ببشرتك هي خصائص التقشير. حبوب البن المطحونة مقشر طبيعي ممتاز يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام. يمكنك مزج حبوب البن المطحونة مع زيت ناقل ، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز ، وتدليك المزيج برفق على الجلد بحركات دائرية. اشطفيه بالماء الدافئ واتبعه بالمرطب المعتاد.

للوقاية من العد الوردي:

الوردية هي حالة جلدية تتميز بالاحمرار والتهيج والبثور ، خاصة على الوجه وخاصة الخدين. يمكن أن يحدث بسبب ضوء الشمس أو الإجهاد العاطفي لدى بعض الناس. أظهرت دراسة حديثة أن شرب القهوة له تأثير وقائي ضد خطر الإصابة بالوردية.

الخصائص المضادة للالتهابات:

تحتوي القهوة على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار. إنه مفيد بشكل خاص للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو أولئك الذين يعانون من أمراض الجلد الالتهابية مثل الوردية أو الأكزيما. يمكن تبريد القهوة المخمرة واستخدامها كمسحوق أو بخاخ لتهدئة البشرة المتهيجة.

تأثير اشراق:

يمكن أن يساعد محتوى الكافيين في القهوة على تفتيح البشرة الباهتة والمتعبة. من المعروف أن الكافيين يضيق الأوعية الدموية ، مما يقلل الالتهاب والانتفاخ حول العينين. ضعي القهوة المثلجة تحت العينين بقطعة قطن لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ. يمكن أيضًا استخدام نفس الطريقة لتقليل احمرار الوجه والتهابه.

علاج السيلوليت:

تم العثور على القهوة أيضًا لتكون فعالة في الحد من ظهور السيلوليت ، حيث يساعد الكافيين الموجود في الإسبريسو على تحفيز تدفق الدم والدورة الدموية ، مما يساعد على تلطيف الجلد المتورم.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top