فوائد السكر البني للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

متابعة-سوزان حسن

للسكر البني العديد من الفوائد الصحية والجلدية ، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من المشاكل الصحية المختلفة. تعرف على أهم فوائد السكر البني

يتم استخراج السكر البني من قصب السكر الممزوج بدبس السكر ويباع في متاجر مختلفة وله العديد من الفوائد الصحية والجلدية والشعرية ويمكن استخدامه من قبل الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا ويفقدون الوزن، فيما يلي نتعرف على أهم فوائد السكر البني للبشرة والشعر ووصفات استخدامه وكذلك فوائد السكر البني لنظامك الغذائي.

فوائد السكر البني للبشرة

يساعد السكر البني في الحفاظ على الجلد وتقشيره وتجديد الخلايا ، وهنا يمكنك إضافة القليل من الزيت مع السكر البني ، وفرك وجهك وجسمك بالسكر البني في دوائر ، ثم غسل بشرتك بالماء الدافئ ، ويمكن خلط السكر البني بفيتامين هـ ، أو ممزوج بالليمون أو دقيق الشوفان ، أو ممزوج بالسكر البني وزيت الزيتون ، تساعد هذه الوصفة على التخلص من شحوب البشرة والحصول على بشرة صافية وناعمة.

وصفات السكر البني الطبيعي للبشرة

1. وصفة عسل السكر البني

امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر البني والعسل وبضع قطرات من زيت الياسمين.

افركي المزيج على الجلد بحركات دائرية حتى يذوب السكر تمامًا ، ثم اشطفي الجلد بالماء الدافئ.

تقشر التركيبة البشرة الميتة وتزيلها.

2. وصفة حليب السكر البني

اخلطي الحليب السائل مع السكر البني للحصول على عجينة لزجة.

ضع العجينة على الجلد وافركها بحركات دائرية لبضع دقائق.

اشطف الجلد بالماء الدافئ.

تساعد التركيبة على ترطيب البشرة وتجعلها ناعمة ونقية ومنتعشة.

تبييض بتركيبة السكر البني

اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وملعقة كبيرة من السكر البني حتى تحصلي على مزيج متجانس.

ضعي المزيج على الجلد وافركي المقشر برفق حتى يتغلغل الخليط في الجلد.

اشطف الجلد بالماء الدافئ.

فوائد وصفات السكر البني للشعر

يساعد السكر البني على إزالة الجلد الميت المتراكم على فروة الرأس ، لذا فهو مثالي للتخلص من قشرة الرأس المزعجة ، بينما يمكن استخدام مقشر السكر البني لتقشير فروة الرأس للحصول على شعر نظيف وصحي.

يمكن الجمع بين السكر البني والشوفان في وصفة تقشير لتقشير فروة الرأس بحيث يقشر السكر البني بينما يرطب الشوفان فروة الرأس ويعزز تدفق الدم إلى البصيلات ، ما عليك سوى خلط ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان. ملعقتان كبيرتان من البلسم ، اخلطيها على الرأس ، وافركيها على فروة الرأس لبضع دقائق ، ثم اشطفي فروة الرأس ، وكرري هذه العملية مرة في الأسبوع.

الفوائد الغذائية للسكر البني

يحتوي السكر البني على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالسكر الأبيض ، كما أنه يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية التي تساعد على منح الجسم الشعور بالامتلاء ، وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم ، لذلك فهو مفيد في البحث عن نظام غذائي ، نظام غذائي لفقدان الوزن وفقدان الوزن.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top