علميًا.. نظّم توقيت وجباتك لإنقاص وزنك

متابعة -زهراء خليفة

الجلوس لتناول الطعام في وقت محدد ليس بالأمر السهل دائمًا ، خاصةً عندما تكون حياة المرء مشغولة. لكن من المهم أن يعرف متى يأكل لضمان بقاء جسده بصحة جيدة قدر الإمكان.

يُظهر البحث العلمي أن توقيت الوجبة يمكن أن يؤثر على أهداف إنقاص الوزن ، خاصةً تناول الطعام في وقت متأخر من الليل ، مما قد يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة.

عكس الصيام المتقطع

قالت كاثرين جيرفاسيو ، أخصائية تغذية مسجلة: “توقيت الوجبة عامل مهم في إدارة الوزن ، لأن نتائج هذه الدراسة تظهر مدى أهمية الحفاظ على معدل استقلاب

ثابت عن طريق تناول الطعام بانتظام. في المقابل ، يتزايد نظام الصيام المتقطع. ، فإن تناول وجبة منتظمة من 3 إلى 4 ساعات لا يزال مثاليًا للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم عند المستويات الطبيعية واستقرار الأيض “.

الجريلين واللبتين يقول جيرفاسيو: “كما أظهرت الدراسات ، يمكن أن يؤثر تناول الطعام في وقت لاحق على الوظيفة الطبيعية لهرمونات الجسم ، وخاصة هرمون الجريلين

واللبتين”. فيما يتعلق بالأول ، يشرح جيرفاسيو ، “غالبًا ما يُشار إلى جريلين باسم” هرمون الجوع “لأنه يحفز الشهية.” وبالتالي ، “تزداد مستويات هرمون الجريلين عندما تكون

المعدة فارغة” ، مشيرًا إلى أن “هذا يتفق مع النتائج التي تشير إلى أن تناول الطعام في وقت متأخر قد يؤدي إلى زيادة الجوع والشهية وقد يؤدي إلى زيادة الوزن .

فترات منتظمة وتوازن

وتختتم چيرڤاسيو نصائحها قائلة إن “كل شخص لديه معدل استقلاب مختلف. لذلك، يحتاج كل شخص إلى كمية مختلفة من السعرات الحرارية اليومية ونسبة المغذيات الكبيرة. وبصرف النظر عن التوقيت المناسب للوجبات.

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top