علامات تدل على إصابتك بمرض القلب التاجي .. تعرف على كيفية الوقاية منه

متابعة-سوزان حسن

مرض الشريان التاجي ، وهو حالة تصف انسداد شرايين القلب بسبب الترسبات الدهنية ، هو مرض شائع ، ومع تغيرات نمط الحياة على مدى العقود القليلة الماضية ، يصاب الناس بمرض الشريان التاجي في سن أصغر ، إذا تم تجاهلها يمكن أن يؤدي إلى نتائج كارثية ، ووفقًا لموقع “Eatthis” ، فهذه علامات تدل على إصابتك بمرض الشريان التاجي.

مرض الشريان التاجي (CAD) هو حالة شائعة تصيب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم كل عام. يمكن أن يكون سببه ارتفاع الكوليسترول الذي يتراكم في الشرايين التي تنقل الدم إلى القلب.

يعد التدخين أيضًا أحد عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب التاجية لأنه يضيق الأوعية الدموية ويقلل من تدفق الدم إلى القلب، قد تؤدي خيارات نمط الحياة السيئة ، مثل قلة النشاط البدني وزيادة تناول الدهون واتباع نظام غذائي منخفض في الفواكه والخضروات الطازجة ، إلى زيادة خطر الإصابة بهذا المرض.

مع مرور الوقت ، تستمر هذه العادات السيئة ، ويمكن أن تؤدي ببطء إلى تراكم الترسبات على جدران الشرايين ، مما قد يؤدي إلى تصلب الشرايين ، وإعاقة الدورة الدموية الطبيعية في جميع أنحاء الجسم ، وتؤدي إلى مشاكل صحية مثل النوبات القلبية أو السكتة الدماغية.
يمكن أن تعرض الجينات الفرد لخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، لكن خيارات نمط الحياة الصحية يمكن أن تساعد بشكل كبير في تقليل الاحتمالات.

علامات مرض الشرايين
لا تظهر أي أعراض على العديد من الأشخاص المصابين بمرض الشريان التاجي. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الأعراض ، فإنهم هم الألم أو الضغط أو عدم الراحة في الصدر أو في الجانب الأوسط أو الأيسر من الذراع اليسرى. تشمل الأعراض الأخرى ضيق التنفس وصعوبة الحركة وعدم انتظام ضربات القلب وتراكم السوائل. تعرق غير عادي مع مجهود في القدمين والكاحلين والساقين.

التغييرات الشائعة التي يمكن إجراؤها هي:
إذا كنت مدخنًا ، فتوقف عن التدخين.

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف. تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

امشِ أو مارس نوعًا من النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، قم بإنقاص وزنك.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top