علامات الحب عند الفتاة الجريئة

علامات الحب عند الفتاة الجريئة

تحرص الفتاة الجريئة على إظهار ما تحمله من مشاعر الحُب تجاه شريك حياتها بوضوح تام، دون خوف من رد فعله، ولا تستغرق وقتًا حتى تفعل ذلك عندما تكون في بداية العلاقة، لذا فإن هناك ما يميزها عن غيرها عندما تُحب.

 

سلوكيات الفتاة الجريئة عندما تحب

يسهل اكتشاف علامات الحب عند الفتاة الجريئة؛ لأنها اعتادت على الوضوح في تعاملاتها مع الآخرين، فهي لا تحاول إخفاء مشاعرها، بل تُظهرها بصدر رحب.

1- النظر طويلًا إلى المُحب

لا تخجل الفتاة الجريئة من التحديق في وجه من تحب، بل تُفضل أن يرى مشاعر الحب التي تطغى على وجهها، حتى وإن نظر إليها لا تُبعد نظرها عنه.

2- السؤال عن أدق التفاصيل

من طبع المرأة أنها تهتم بالتفاصيل، أما الفتاة الجريئة لا تخجل من التساؤل عن أمور حبيبها الشخصية، اعتقادًا منها بأن معرفة كل شيء عن تفاصيل حياته أمر طبيعي.

3- اختلاق المشاكل البسيطة

من حين إلى آخر تحب أن تختلق بعض المشاكل للقضاء على ملل الروتينية في العلاقة، لكن تعرف جيدًا كيف تجعلها مشكلة بسيطة تُحل في دقائق، دون أن تؤثر سلبيًا على الحبيب.

4- الضحك على أبسط الأمور

حتى ولو كان ما يقوله الحبيب لا يُضحك، تضحك هي اعتقادًا منها بأنها طريقة لإبداء اهتمامها به، وبكل ما يقوله.

5- البدء بالحديث معه

عادةً ما تفضل المرأة أن يبدأ الرجل بالحديث معها، أما المرأة الجريئة ترى أن لا مشكلة في أن تبدأ هي الحديث معه، لكن ليس دائمًا.

6- ملامسة يده بحنية

بالنسبة لها تُعد الملامسات البسيطة طريقة للتعبير عن الحب والاهتمام، وعلى عكس كثير من الفتيات لا تخشى رد فعله عندما تفعل ذلك.

7- التحدث عن تفاصيل حياتها

إن أحبت المرأة شخصًا ومنحته ثقتها تتحدث إليه عن تفاصيل حياتها دون شعور بالخوف أو القلق، فإن فعلت ذلك فهو حقًا قد امتلك قلبها.

هل يُفضل الرجل المرأة الجريئة أم الخجولة؟

الجرأة والخجل لدى المرأة يجب أن يكونا بحدود، فما إن زادت الجرأة زال انجذاب الرجل تجاهها، وإن زاد الخجل حدث نفس الشيء، أما إن كان كل شيء بالقدر المعقول تصبح المرأة المفضلة لديه.

لكن أغلب الرجال يميلون إلى المرأة الجريئة أكثر من الخجولة، لأسباب عديدة، منها:

  • يعرف الرجل أن المرأة الجريئة لن تخاف الدفاع عنه في أسوا الظروف، على عكس الخجولة التي قد تخاف من فكرة المواجهة.
  • إن المرأة الجريئة لا تعرف للكذب طريق، لذا فهو يضمن أنها ستكون صريحة معه دائمًا، أما الخجولة فقد تكذب خوفًا من رد الفعل.
  • الجريئة تعرف كيف تعبر عن رأيها ومشاعرها بحرية تامة، دون خوف من المجتمع، أما الخجولة بشدة غالبًا ما تكون ضعيفة الشخصية.
  • تقدر الجريئة على إدارة شئونها بمفردها، وشئون المنزل بعد الزواج، أي يُمكنه الاعتماد عليها في غيابه، بينما الخجولة تحتاج إلى الدعم باستمرار.
  • تمنحه الجريئة القوة الكافية لمواجهة الصعاب، على عكس الخجولة التي قد تُبطئ من عزيمته.

علامات الحب الجسدية عند الفتاة الجريئة

تظهر علامات الحب عند الفتاة الجريئة على هيئة سلوكيات جسدية بسيطة يُمكن ملاحظتها بسهولة، وغالبًا ما تفعلها عن عمد تعبيرًا عن حُبها، أو بغرض لفت انتباه الحبيب إليها أكثر.

1- تبادل النظرات

فضلًا عن الخجل الذي تتصف به مُعظم الفتيات، دائمًا ما تميل المُحبة الجريئة إلى تبادل النظرات مع الحبيب، ودون وعي منها قد تظل محدقة إليه لفترة طويلة من الوقت.

2- لمس شعرها أو رقبتها

عندما تتعمد الفتاة لمس شعرها أو رقبتها أثناء الحديث مع الطرف الآخر فهي تكن له مشاعر الإعجاب والحب، لأنها محاولة منها للفت انتباهه وإثارة إعجابه.

3- التقارب الجسدي

تميل الفتاة الجريئة إلى التقارب الجسدي مع الحبيب، وملامسته بطريقة حنونة؛ تعبيرًا عن حُبها له، وقد يصدر عنها هذا الفعل بعفوية تامة.

4- تقليده بسخرية

منذ الطفولة نميل إلى تقليد حركات من نُحب، ويصاحبنا الأمر عند الكِبر، حتى أنها واحدة من أبرز التصرفات التي تُظهر حب الفتاة الجريئة.. تبدأ في تقليد حبيبها بسخرية بهدف إثارة الضحك.

5- الابتسامة دون سبب

الابتسامة العفوية التي تصدر عن الفتاة دون داعٍ هي أبرز مظاهر حُبها للشخص المتواجد أمامها، إذ تحرص على أن تكون لفتة بسيطة وجذابة في نفس الوقت.

6- نبرة الصوت المنخفضة

إذا تواجدت الفتاة مع شخص تحبه في نفس المكان، فهي تميل إلى التحدث بصوت منخفض، حتى ولو لم تعتاد على ذلك.

7- الذراعين بجانب الجسم

وفقًا لما جاء في دراسات عُلماء النفس، فإن التحدث والذراعين بجانب الجسم يوحي بالراحة والرغبة في الحديث طويلًا، وهو ما يحدث عندما تتواجد الفتاة مع الحبيب في نفس المكان.

الجرأة لدى المرأة مطلوبة لكن بحدود!

لكل شخصية مميزات وعيوب، لذا لا تُعد صاحبة الشخصية الجريئة مُفضلة عند الرجل، خاصةً أن هناك عِدة سلبيات يواجه صعوبة التعامل معها إذا أحبها، ومنها:

1- التهور والاندفاع

إذا زادت الجرأة لدى المرأة عن الحد المقبول وصلت إلى التهور والاندفاع في اتخاذ القرارات، في اعتقادها يُعد شيء من الحرية والاستقلالية، مما يجعلها أكثر عُرضة للأحداث السلبية نتيجة قراراتها الخاطئة.

2- الجدال طويلًا

دائمًا ما تسعى الجريئة لإثبات صواب رأيها دون خجل، وأنها تقوم بما تفعله لأنها تعرف جيدًا رغباتها وما ينتج عنها، مما يُنشئ الخلافات المستمرة بينها وبين الحبيب، لذا عليها أن تعلم أن الجرأة الحقيقية هي إثبات الذات بالأفعال، وليس بالجدال الفارغ.

3- سيطرة المشاعر على العقل

تُعرف المرأة بعاطفتها المسيطرة على عقلها حتى وإن كانت جريئة، بل حينها يزداد الوضع سوءًا، إذ تكون أكثر عُرضة من غيرها للغرق في دوامة المشاعر، دون المعرفة كيف لها أن تسيطر على مشاعرها وتجعل عقلها هو المُتحكم.

4- انعدام الخجل

أحيانًا تنسى المرأة الجريئة كونها أنثى، من الضروري أن تملك شيئًا من الخجل، فهي صفة مُحببة بالنسبة إلى الرجال إن كانت بالقدر المعقول، أما إن انعدمت زادت تصبح المرأة غير مرغوبة؛ نظرًا لتعاملها الحاد، ولسانها السليط.

5- عدم تلبية رغبات الرجل

تتسم المرأة الجريئة بحُبها لفرض آرائها الخاصة، مما يتسبب أحيانًا في عدم تلبيتها رغبات الشريك، وهو ما يوضح له أنها لا تحاول إرضاءه، وهو ما يمنحه شعور بالملل، وأنه اختار الشخص الخاطئ.

6- الرغبة في السيطرة

أحيانًا تدفعها الجرأة إلى الرغبة في السيطرة على كل ما يخص علاقتها بالشريك، وهو ما لا يقبله الرجل بشكل عام.

7- الاتصاف بالغرور

هناك فارق بسيط بين الثقة بالنفس والغرور، وإن زادت جرأة المرأة أصبحت مغرورة بدرجة توصلها إلى الأنانية، وهو ما لا يرغب فيه الرجل أبدًا.

8- شعور الرجل أنها ليست بحاجته

غالبًا ما تعتمد المرأة الجريئة على نفسها في إنجاز أمورها الخاصة، لكن هناك فرق بين الاستقلالية المقبولة، وبين رغبتها في إنجاز كل شيء بنفسها دون الرجوع إلى شريك حياتها، حينها لن تكون امرأة جريئة، وإنما متسلطة.

9- فقدان الأنوثة

إذا اعتقدت المرأة الجريئة أن الجرأة هي الصوت المرتفع والتصرف باستقلالية تامة فقدت أنوثتها تمامًا، وحينها لن يرغب شريك حياتها في استكمال حياته معها.

يُحب الرجل المرأة الخجولة لأنه يشعر بأنوثتها، لكنّه يحتاج إلى شريكة حياة قوية تعينه على مصاعب الحياة، وهو ما يتوفر في المرأة الجريئة.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Leave a Reply

Scroll to Top