عادات للأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات

عادات للأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات

يلعب احترام الذات ، أو كيف يدرك الشخص قيمته ، دورًا مهمًا في رفاهيته العامة وصحته العقلية. غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات من الأفكار السلبية عن أنفسهم ، والاستخفاف بقدراتهم ، ونقص الثقة بالنفس ، مما قد يؤثر على عاداتهم وسلوكهم اليومي.

عادات شائعة قد تشير إلى تدني احترام الذات:

1_ السعي للحصول على الموافقة المستمرة.

يسعى الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات دائمًا إلى الحصول على موافقة الآخرين. إنهم يشعرون بالحاجة إلى إرضاء الآخرين حتى يشعروا بأنهم مستحقون. إنهم يبحثون باستمرار عن تأكيد من الآخرين عندما يحتاجون إلى اتخاذ قرار. بالإضافة إلى ذلك ، فهم يتصرفون بالطريقة التي يحبها الناس. قد يضعون احتياجات وآراء الآخرين قبل احتياجاتهم وآرائهم ، غالبًا على حساب رفاهيتهم.

2_الحديث الذاتي السلبي.

الطريقة التي تتحدث بها مع نفسك يمكن أن ترفع أو تقلل من احترامك لذاتك ، لذا انتبه جيدًا لذلك.

غالبًا ما ينخرط الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات في حديث سلبي عن النفس ، وينتقدون أنفسهم باستمرار ويقللون من شأنهم. أي تعليقات سلبية تدلي بها على نفسك حول جسدك وكيف تبدو هي قاتلة حقيقية لتقدير الذات.

3_تجنب الصعوبات.

قد يتجنب الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات اتخاذ قرارات صعبة أو وضع أهداف طموحة بسبب الخوف من الفشل أو عدم الثقة في قدراتهم. قد يختارون البقاء داخل منطقة الراحة الخاصة بهم وتجنب المخاطر التي قد تتداخل مع نموهم الشخصي والمهني. وفي كثير من الأحيان ، لا يحقق الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات أهدافهم ولا يحققون أحلامهم.

4_ الكمالية

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، فإن المثالية لن تساعدك على تحقيق أهدافك. على العكس من ذلك ، فإن وضع آمال كبيرة على نفسك ، غالبًا ما يطاردك الفشل. يجعلك السعي إلى الكمال دائمًا تقريبًا تشعر بعدم الرضا. عندما تسعى جاهدًا لتحقيق الكمال ، فإنك دائمًا تضغط على نفسك لأنك لم تبذل جهدًا كافيًا. نتيجة لذلك ، لن تفخر بنفسك أبدًا.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top