عادات صباحية تساعدك في إنقاص الوزن

متابعة -زهراء خليفة

يخوض العديد من الأشخاص معركة يومية لفقدان الوزن للحفاظ على جسم صحي ، ومن خلال اتباع خطوات بسيطة في الصباح وإنشاء روتين يومي ، قد تتمكن من مساعدتهم على تحقيق هذا الهدف. فيما يلي أهم العادات في هذا التقرير.

لبدء يومك بشكل إيجابي ، خاصة في رحلة إنقاص الوزن ، ستساعدك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها وجعلها في روتين الصباح على الوصول إلى هدفك المتمثل في فقدان الوزن الزائد بشكل أسرع وتحقيق ما تريد تحقيقه.

من أهم هذه العادات:

ابدأ اليوم بكمية كافية من الماء

ستدعم زيادة كمية الماء التي تشربها كل يوم جهودك لفقدان الوزن. المشاركون الذين شربوا حوالي كأسين من الماء قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الإفطار والغداء والعشاء فقدوا الوزن ومؤشر كتلة الجسم (BMI) ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Clinical and Diagnostic Research.

يقول يونج إن شرب كوب من الماء في الصباح أمر ذكي: “عندما تستيقظ في الصباح ، قد تكون مصابًا بالجفاف ، لذا ينصح بشرب الماء. قد تعتقد أنك جائع ، لكنك في الحقيقة عطشان.” أضف الماء العذب إلى كوب الماء ، الليمون أو النعناع.

املأ فطورك بالبروتين

الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض أو الزبادي أو زبدة الفول السوداني ستبقيك ممتلئًا لفترة أطول. بالإضافة إلى أنها تساعد في “استقرار نسبة السكر في الدم”.

أظهرت العديد من التجارب السريرية أن زيادة تناول البروتين يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن وتحسين التكوين العام للجسم عن طريق تقليل كتلة الدهون.

أكل الفاكهة

يعد تناول الفاكهة أحد أفضل الإضافات إلى روتينك الصباحي ، بالإضافة إلى أنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف. يوضح يونج أنك ستضيف الحجم والكمية إلى وجبة الإفطار دون الحاجة إلى سعرات حرارية.

أظهرت إحدى الدراسات أن زيادة تناولك اليومي من الألياف بما يصل إلى 30 جرامًا يمكن أن يخفض ضغط الدم ويساعدك على إنقاص الوزن.

بعض الحبوب الكاملة

إذا كنت تعتقد أن جميع الكربوهيدرات سيئة، فكر مرة أخرى. وبحسب يونغ فإن الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان أو خبز الحبوب الكاملة تحتوي على الألياف والمواد المغذية وتساعد على الشعور بالشبع. لذا تؤكد يونغ أنه “لا داعي للخوف من الكربوهيدرات”.

قياس الوزن

من الخطوات الهامة صباحا أن تقف على الميزان للتابع وزنك. إذ يمكن أن يساعد ذلك على تطوير العادات الغذائية وتحسين ضبط النفس والتشجيع على الالتزام بخطة الأكل الصحي لبقية اليوم أو الأسبوع.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top