طريقة تحضير منظف الملابس باستخدام مواد منزلية

متابعة-جودت نصري

 

تنظيف الملابس في الغسالة يحقق الهدف المتمثل في الحصول على نتائج مُرضية، علمًا أنه يمكن صنع منظّف الغسيل في المنزل، باستخدام مواد زهيدة التكلفة

وصفة منزلية لصنع منظف الغسيل

يصحّ بشر الصابون بوساطة المبشرة، حتى ملء كوب واحد، مع إضافة المقدار إلى وعاء، مع كوبين من البوراكس وكوبين من صودا الغسيل (تحضّر المادة عن طريق نثر مسحوق صودا الخبز في صينية مناسبة للفرن علي حرارة 200 درجة مئوية، وذلك لمدّة 60 دقيقة. يجب التقليب لمرة بعد انقضاء 30 دقيقة. عندما تبرد مادة صودا الغسيل، يمكن حفظها في وعاء، فاستخدامها في اليوم التالي).

تُقلّب المكوّنات بوساطة ملعقة خشبية. ثمّ، يحفظ المزيج الناتج داخل حاوية. الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام ثلاث ملاعق كبيرة من منظف الغسيل منزلي الصنع لكل حمولة غسيل، وربع الكوب للحمولة الكبيرة. إلى ذلك، تفضل إضافة المزيج إلى الحلة مباشرة، وليس إلى درج الغسالة، وذلك لأن رقائق الصابون قد تسبب تكتلًا يسد الموزع. لن تنتهي صلاحية منظف الغسيل بشكل عام أو يفقد فعاليته إذا لم يتعرض للرطوبة الزائدة. لكن، إذا أصبح المنظف صلب القوام أو لاحظت ظهور الكتل بسبب الرطوبة، يجب التخلص منه، لأن عكس ذلك قد يترك بقايا الصابون على الملابس.
من جهة ثانية، ينصح بضرورة الاحتفاظ بمنظف الغسيل في حاوية محكمة الغلق، بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة. لزيادة قوة تنظيف منظف الغسيل منزلي الصنع، يضاف كوب واحد من صودا الخبز إلى الوصفة.

منظّف الغسيل العطري

تشتمل مكونات منظّف الغسيل العطري، على: ملعقتين من صودا الغسيل وقطعة من صابون جوز الهند و30 قطرة من زيت الليمون العطري.
يقطع الصابون إلى شرائح رقيقة، فتمزج الأخيرة في محضر الطعام، مع صودا الغسيل والزيت العطري، وذلك حتّى يتشكل مزيج ناعم وسائل. يفرّغ الأخير في وعاء مغطى لتخزينه.
من جهة ثانية، يمكن صنع منظّف الغسيل من الخل الأبيض وصودا الغسيل وقطعة من الصابون، مبشورة، وقطرات من زيت الليمون العطري. توضع المكونات في محضر الطعام حتى تتفكك. يصب المزيج الناتج في حاوية محكمة الغلق. في حال استخدام الغسالة ذات الفتحة العلوي ، هناك حاجة إلى 3 ملاعق كبيرة، أمّا الغسالة عالية الكفاءة، تتطلب نصف الكمية. إلى ذلك، تصح إضافة الماء الساخن إلى الخليط قبل وضعه في الجهاز، لضمان كفاءة أفضل؛ هذا مهم بشكل خاص إذا كانت الغسالة مضبوطة على إعداد الماء البارد.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top