طريقة استخدام محرك Bing الجديد في الهاتف الذكي

متابعة-جودت نصري

 

كشفت شركة مايكروسوفت العملاقة خلال شهر مارس الماضي عن العديد من التحديثات والأضافات لمحرك البحث (بينج) Bing التابع لها.

إصدار جديد من محرك البحث (بينج) Bing

ومن أبرز هذه الإضافات التي كشفت عنها مايكروسوفت، إصدارًا جديدًا من محركها للبحث (بينج) Bing؛ الذي يضم روبوت الدردشة (Bing Chat) الذي يستند في عمله إلى النموذج اللغوي الكبير (GPT-4) لجميع المستخدمين دون الحاجة إلى التسجيل في قائمة الانتظار.

دمج الذكاء الاصطناعي

كما أدمجت نموذج الذكاء الاصطناعي (DALL-E) الذي يُنشئ الصور من المطالبات النصية في محرك البحث Bing الجديد ومتصفح إيدج.

ميزة إنشاء الصور

كما طرحت شركة مايكروسوفت ميزة إنشاء الصور (Bing Image Creator) لمستخدمي محرك Bing الجديد سواء في إصدار سطح المكتب أو تطبيق الهاتف في نظامي التشغيل أندرويد و iOS.

وبعد هذه التحديثات والإضافات الجديدة، أصبح الكثير من المستخدمين يتسائلون عن كيفية استخدام محرك البحث (بينج) Bing من خلال الهاتف الذكي.

طريقة استخدام محرك Bing الجديد في الهاتف الذكي:

– تحديث تطبيق Bing إذا كان مُثبتًا في هاتفك؛ إلى أحدث إصدار متاح، وإذا لم يكن التطبيق مُثبتًا في هاتفك، يمكنك تنزيله في أجهزة أندرويد من متجر “جوجل بلاي”، وفي هواتف آيفون

من آب ستور.

– ستحتاج إلى حساب مايكروسوفت لاستخدام روبوت الدردشة في محرك Bing.

– بعد تثبيت تطبيق Bing في هاتفك يمكنك اتباع الخطوات التالية لاستخدام روبوت الدردشة، واستخدام ميزة إنشاء الصور (Bing Image Creator):

– انتقل إلى تطبيق Bing في هاتفك.

– اضغط على أيقونة (Bing Chat) الموجودة أسفلَ الشاشة، سيُطلب منك تسجل الدخول بحساب مايكروسوفت؛ أدخل بيانات حسابك.

– سيظهر لك 3 أوضاع للدردشة مع Bing، وهي: الأول: (أكثر إبداعًا) More Creative، والثاني: (أكثر توازنًا) More Precise، والثالث: (أكثر دقة) More Balanced. ويمكنك التبديل بينها للحصول على تنوع في الردود.

– ستجد الإعداد الافتراضي لروبوت الدردشة في بينج مضبوطًا على الوضع الثاني الأكثر توازنًا، إذ تقول مايكروسوفت إنه يحقق التوازن بين الدقة والإبداع.

– وفي أسفل الشاشة ستجد حقل الدردشة؛ حيث يمكنك كتابة سؤالك، وستجد في الجانب الأيمن من حقل الدردشة رمز الميكروفون الذي يتيح لك طرح سؤالك بصوتك.

– تتضمن الردود شرحًا تفصيليًا لما تسأل عنه، بالإضافة إلى روابط يمكنك الضغط عليها للحصول على تفاصيل أكثر.

طريقة استخدام ميزة إنشاء الصور في تطبيق (بينج) في الهاتف الذكي:

وتتيح لك ميزة (Image Creator) في محرك بينج إنشاء الصور التي تريدها من المطالبات النصية، كل ما عليك فعله هو كتابة وصف نصي للصورة التي تريدها، كما يمكنك تضمين تفاصيل محدد مثل: الصفات أو المواقع أو الأنماط الفنية مثل: الفن الرقمي أو الفن الواقعي، ثم اتبع الخطوات التالية:

– افتح تطبيق Bing في هاتفك.

– اضغط على أيقونة (التطبيقات) Apps الموجودة أسفل الشاشة.

– ستجد في أعلى الشاشة حقل الدردشة حيث يمكنك كتابة وصف الصورة التي تريدها.

– اكتب وصف الصورة التي تريدها؛ ثم انقر فوق زر (إنشاء) Creat.

– خلال ثوانٍ سينتج Image Creator أربع صور، ستكون كل صورة بحجم 1024 × 1024 بكسل.

– لتنزيل صورة من الصور الأربع؛ اضغط على الصورة التي تريدها، ستجد خيار (مشاركة) Share يتيح لك نسخ رابط الصورة ومشاركتها عبر أي تطبيق.

– ثم اضغط على أيقونة القائمة التي هي عبارة عن ثلاث نقاط أفقية، ثم اضغط خيار (تنزيل) Download لنزيل الصورة في هاتفك.

محرك البحث Bing

وكانت شركة مايكروسوفت، قد أعلنت في 7 فبراير 2023 عن إصدار جديد من محرك البحث مايكروسوفت بينغ والذي يحتوي على إصدار محدّث من تقنية الذكاء الاصطناعي الذي يقوم عليها تطبيق الدردشة “شات جي بي تي”.

وتمثلت أبرز الميزات في الإصدار الجديد في إضافته الى شريط المهام في ويندوز 11، مما يجعله أكثر سهولة في الوصول، وكذلك قدرته على التحدث والإجابة بطريقة طبيعية ومفهومة، وأيضاً قدرته على تحليل المحتوى وإظهار نتائج بحث ذات صلة حسب السياق والمقصود، كما تضمنت الميزات قدرته على توليد محتوى إبداعي مثل الشعر والقصص والاغاني، بالإضافة الى إمكانية طرح الأسئلة المعقدة والحصول على إجابات مفصلة.

Leave a Reply

Scroll to Top