طبيب يكشف الأطعمة التي تحمي من التهابات العين شتاءاً

متابعة- بتول ضوا

وفقًا لمنشور على موقع Express، يلعب النظام الغذائي السليم دوراً مهماً في الصحة العامة لحياة الناس. خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة العين والحماية من العدوى المنقولة في فصل الشتاء.

يقول العديد من الخبراء إن درجات الحرارة الباردة يمكن أن تضغط على العين وتجعلها جافة ومتعبة، خاصة خلال الأشهر الباردة عندما تنتشر التهابات العين البكتيرية والفيروسية. مشيرين إلى أن بعض الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات يمكن أن تساعد في تقليل التهابات العين.

وفي هذا الصدد كشف الدكتور سلطان دجاني إن الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة العين وتقليل مخاطر التهاب العين هي تلك التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن. وخاصة مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي والريبوفلافين. وفيتامين أ والكاروتينات. الزنك والنحاس والسيلينيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

ويشدد على ضرورة تناول نظام غذائي صحي قدر الإمكان يحتوي على نسبة عالية من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والفول والعدس وقليلة المكسرات واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والأسماك ، بما في ذلك الأسماك الزيتية. كما يوصي بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض ومنتجات الألبان وكذلك اللحوم والدواجن.

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top