ضيق التنفس أثناء العلاقة الزوجية عند المرأة.. أسباب ونصائح للعلاج للاستمتاع بالعلاقة

ضيق التنفس أثناء العلاقة الزوجية عند المرأة.. أسباب ونصائح للعلاج للاستمتاع بالعلاقة

 

لا شك أن خلو العلاقة الحميمة من المشكلات الصحية أو النفسية من الأمور التي تسعى إليها كل امرأة، حيث تعلم مدى تأثير تلك العلاقة على حياتها اليومية مع زوجها، الأمر الذي يدفعها للتعرف بشيء من التفصيل عن كل ما له علاقة بضيق التنفس إن داهمها خلال تلك اللحظات الأروع على الإطلاق، لا تقلقي لا عزيزتي، فذلك لا يعد مؤشرًا للخطر أبدًا، فقط دعي موقعنا يمدك المعلومات الوافية حول ذلك.

 

ضيق التنفس أثناء العلاقة الزوجية عند المرأة

عندما تواجه المرأة ضيق التنفس في أي من الأوقات على مدار يومها، فإنها ولا بد أن تكون على علم بسبب ذلك، مما يجعلها لا تشغل بالها، وتحاول حينها عدم القيام بالمسبب أو تناول العلاج المناسب لحالتها.

أما إن فاجئها الأمر خلال العلاقة الحميمة، فإنه من الممكن أن يسبب ذلك لها الخوف والذعر وتتعالى أمامها الكثير من علامات الاستفهام، خاصة وأنها قد تشعر بالحرج من التحدث في تلك المشكلة، سواء مع صديقة مقربة أو حتى طبيبة النساء، مع أن الأمر لا يستحق ذلك العناء.

فضيق التنفس الذي من الممكن أن يواجه المرأة خلال العلاقة الزوجية أمر طبيعي ومن شأنه أن يتكرر مع شريحة كبيرة من النساء، ولكن له عدة أسباب، وإن عرفت المرأة السبب المحدد وراء ذلك، فيمكنها بسهولة معالجته.

هل تشعر بالنعاس ولكن لا تستطيع النوم؟.. هذه هي الاسباب

أسباب ضيق تنفس المرأة خلال الجماع

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة غير قادرة على التنفس بشكل جيد خلال ممارسة العلاقة الحميمة، لنتعرف عليها بشيء من التفصيل عبر ما يلي:

1– المعاناة من حساسية الصدر أو الربو

من الممكن أن يصيب المرأة الضيق في التنفس خلال الجماع إن كانت مريضة حساسية صدر أو تعاني من مشكلة الربو، خاصة وإن كانت لا تقوم بتناول علاجها بانتظام.

يمكنها كذلك ملاحظة الأمر عندما لا تكون حريصة على أخذ الجرعة المحددة لها من العلاج، والقيام بالمجهود الشاق أو أحد التمارين الرياضية، فهي حتمًا ستواجه نفس ضيق التنفس الذي قد تشعر به خلال العلاقة الحميمة.

2– الربط النفسي بين النشوة وضيق التنفس

هل تعلمين أنه من الممكن أن يكون سبب ضيق التنفس خلال الجماع أمر نفسي، ينتج ذلك عندما تشعرين بالقلق المبالغ فيه من ناحية الوصول إلى النشوة الحميمية، حيث تربطين بين ذلك وبين ضيق نفسك، مع أنه لا توجد أدنى علاقة بين كلا الأمرين، ومن الممكن تجربة ذلك حينما تصلين إلى هزة الجماع وتجربين التنفس بشكل طبيعي للغاية.

3– الإرهاق الشديد

في حالة إن كانت المرأة مصابة بالإرهاق البدني الشديد، فإنها تكون أكثر عرضة للإصابة بعدم القدرة على التنفس بشكل جيد خلال الجماع، الأمر أشبه حينها بصعود عدة طوابق باستخدام الدرج دون أن تأخذ قسط من الراحة، لابد وأن يضيق صدرها أيضًا حينئذ، ولا تكون قادرة على التنفس بشكل جيد.

4– الوضعية الحميمية السفلية

إن كنت تمارسين العلاقة الحميمة بالوضعية المعتادة، وهي أن تكوني أسفل زوجك، سواء أكنت مقابلة له، أو أنتما الاثنين في مواجهة الفراش، فإنك الأكثر تعرضًا لضيق التنفس من التي تفضل ممارسة العديد من الوضعيات خلال الجماع، خاصة وإن كان اللقاء يستمر فترة طويلة من الزمن.

’’أنا وزوجتي نمارس العادة السرية بشراهة إيه الحل؟’’.. رد غير متوقع من اخصائية

5– الممارسة العنيفة

من الممكن أن يكون السدح أو الإيلاج القوي سببًا من أهم أسباب الشعور بضيق التنفس أثناء الجماع بالنسبة للمرأة، وذلك لأن الممارسة العنيفة تتسبب في اضطراب كافة أجزاء الجسم والشعور بالألم في بعض الأحيان، لذا قد تشعر المرأة حينها بأنها غير قادرة على التنفس بوتيرة جيدة.

من الممكن التأكد من ذلك إن طلبت من زوجك تغيير الطريقة التي يمارس بها الجماع إن كان عنيفًا في تلك الأوقات، وستشعرين بالفرق بشكل فوري.

6– ارتفاع معدل نبضات القلب

عند الوصول المرأة إلى هزة الجماع، فإنه من الطبيعي أن يزيد معدل نبضات القلب، حينها يتأثر مستوى ضغط الدم بصورة ليست كبيرة، وبالتبعية قد يضيق التنفس، لكن الأمر لا يستمر سوى بضع ثوان مالم يتوفر سبب آخر من أسباب ضيق التنفس أثناء العلاقة الزوجية لدى المرأة.

7– تناول بعض الأدوية

هناك العديد من الأدوية التي من شأنها أن تتسبب في ضيق التنفس بشكل عام، ولكن قد يظهر الأمر بشكل أكثر قوة خلال العلاقة الحميمة.

8– الإفراط في تناول الطعام قبل الجماع

من الممكن أن تشعر المرأة بأنها غير قادرة على الحراك عندما تتناول الكثير من المأكولات، فما الحال إذن إن قمت بممارسة العلاقة الحميمة على الفور بعد القيام بذلك، فإن عدم إتاحة الفرصة للجهاز الهضمي لتأدية وظيفته، حتمًا ستتسبب في شعورك بضيق التنفس خلال اللقاء الحميمي.

هل تشعر بالنعاس ولكن لا تستطيع النوم؟.. هذه هي الاسباب

كيفية التغلب على ضيق التنفس للمرأة خلال الجماع

لابد وأنك الآن تودين التعرف على الطرق الصحيحة التي تجعلك تمارسين العلاقة الحميمة دون أن تشعري بضيق في التنفس يعكر عليك حفاوة اللقاء، فقط اتبعي ما يلي:

تناولي علاج الحساسية

إن كان سبب شعورك بضيق التنفس خلال العلاقة الحميمة هو أنك تعانين من الربو أو حساسية الصدر، ولكنك لا تواجهين الأعراض على مدار يومك، فإن المشكلة التي تتعرضين لها خلال الجماع، تخبرك بأنك في حاجة إلى المواظبة على الجرعة المحددة لك، سواء لمعالجة حساسية الصدر أو الربو.

استرخي ولا تفكري كثيرًا

أما إن كان الأمر متعلق بالحالة النفسية وكثرة التفكير في النشوة وعلاقتها بضيق التنفس، فدعي عنك ذلك، لا تفكري سوى في اللقاء الرومانسي الذي يجمع بينك وبين زوجك، واجعلي من العلاقة الحميمة وسيلة للاسترخاء، لا للشعور بالتشنج والقلق.

إن شعرت أنك غير قادرة على ذلك، ما رأيك في أخذ حمام دافيء قبل ممارسة العلاقة الحميمة، فلا شك أن الأمر سيجدي نفعًا، حيث إنه يبعث على ارتخاء الأعصاب ويشعرك بالسعادة العارمة التي تهيئك للجماع على أفضل نحو.

استريحي قبل العلاقة

لا تقبلي على ممارسة العلاقة الزوجية بينما تشعرين بالإرهاق الشديد، تحدثي مع زوجك حينها، كي لا يكون الإرهاق مضاعفًا، أو يتسبب ذلك في ضيق تنفسك، احصلي على قسط مناسب من الراحة قبل ممارسة الجماع، حتى تكونين متأهبة نفسيًا وبدنيًا.

جربي تغيير الوضعيات

لا تستمري على وضعية واحدة طوال اللقاء الحميمي، بل احرصي على التغيير بين الوقت والآخر، ليس فقط من أجل تحسين مستوى التنفس لديك حينها، وإنما لكسر الروتين أيضًا.

اطلبي من زوجك الحد من العنف

إن كان سبب شعورك بضيق التنفس هو العنف الحميمي، فلا بأس أن تطلبي منه أن يقلل وتيرة ذلك قليلًا، ولكن تخيري الكلمات والطريقة الصحيحة التي تقولين من خلالها ذلك.

مراجعة الطبيبة

إن كان سبب ضيق التنفس هو تناول أنواع معينة من الأدوية أو مشكلة قلبية، فمن الأفضل القيام بمراجعة الطبيبة والبحث عن الحل السليم لصحتك بشكل عام، وليس فقط من أجل العلاقة الحميمة.

قومي بممارسة الرياضة

لا تفرطي في تناول الوجبات الثقيلة قبل الجماع، والأفضل أن تقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية، فهي تحسن من عملية الهضم، وتعمل على توسيع الشعب الهوائية، فتضمن لك علاقة حميمة خالية من المشكلات المزعجة.

يمكننا القول الآن إنك ستمارسين العلاقة الحميمة دون الشعور بالقلق أو الخوف من ضيق التنفس مرة أخرى، ذلك بعد أن عرفت الأسباب وكيفية معالجتها.

 

لمزيد من المقالات 

ثقافة عامة

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top