صبر الرجل عن مجامعة زوجته يختلف حسب عمره وحالته الصحية والنفسية

صبر الرجل عن مجامعة زوجته يختلف حسب عمره وحالته الصحية والنفسية

 

ترى الزوجة في بعض الأحيان أن أفضل طريقة لجعل الزوج متلهفًا لممارسة العلاقة الحميمة هو منعه من الاقتراب منها، لكن قد تتفاجأ بأنه يعيش حياته بشكل طبيعي كما لو أن الجماع لم يخطر بباله من الأصل!! إذن ما المدة التي من الممكن أن يصبرها الزوج دون معاشرة زوجته، هذا ما سيخبرك به موقعنا.

 

كم يصبر الرجل عن مجامعة زوجته

ممارسة العلاقة الحميمية لبعض الرجال تعادل أهمية الطعام والشراب، من ذلك المنطلق ترى الزوجة في الكثير من الأحيان أن أفضل طرق معاقبة الزوج هو عدم الاستجابة له حين يطلبها للفراش.

بالرغم من أن ذلك الأمر قد حرمه الله عز وجل، حيث تبيت المرأة حين ترفض مضاجعة زوجها تلعنها الملائكة حتى تصبح إن كان زوجها قد غضب عليها نتيجة رفضها.

لكنها تتفاجأ بأن الرجل لم يعد يعطي للأمر الأهمية البالغة، فهو يعيش حياته بشكل طبيعي للغاية، يذهب إلى عمله، يمارس هواياته، يضحك ويلهو ولم يتأثر!! كيف ذلك؟ أليس الجماع بمثابة كل شيء بالنسبة للرجل؟؟

لا يا عزيزتي، فللرجل القدرة على أن يتغاضى عن عدم حدوث علاقة زوجية لفترة طويلة، لذا دعيني أجيبك عن سؤال كم من الوقت يصبر الرجل عن مجامعة زوجته بشكل واضح.

فمن الناحية الجسمانية يقدر الزوج على الامتناع عن المعاشرة الحميمية حوالي ثلاثة أشهر، ولذلك فإن تلك المدة هي أقصى فترة قد يمكثها الرجل في جيشه، ثم يعود لزوجته ليضاجعها ويحصل على الإشباع الحميمي ثم يرجع مرة أخرى، وهكذا.

لكن هناك عدة عوامل من شأنها أن تتحكم في الأمر، ينبغي أن تتعرفي عليها عبر ما يلي:

  • عمر الرجل: فكلما كان الرجل صغيرًا في العمر، كلما ارتفعت حاجته الحميمية، وعكس ذلك صحيح، فعندما يزيد عمر الرجل يقل احتياجه للمعاشرة الزوجية.
  • حالته الصحية: أيضًا هناك بعض الأمراض المزمنة التي من شأنها أن تضعف الانتصاب لدى الرجل وتجعله في زهد للعلاقة الحميمة.
  • الحالة النفسية: من شأن الحالة النفسية أيضًا أن يكون لها عامل مؤثر كبير على العلاقة الزوجية، فكلما كانت حالة الرجل النفسية جيدة، زادت شراهته لممارسة الجماع، والعكس صحيح.
  • مدى تأثره بزوجته: فالعلاقة الحميمية لدى الرجل جسدية أكثر من عاطفية على عكس المرأة، فإن لم تكن زوجته مغرية بالنسبة إليه بالقدر الكاف، فإنه لا يرغب في جماعها.
  • مستوى الهرمونات: هناك رجلًا حارًا يعشق العلاقة الحميمة، ولا يقدر على الابتعاد عن ممارستها، وهناك رجلًا ليس كذلك، وهذا الأمر يعود لمستوى الهرمونات في جسد كل منهما.

متوسط عدد مرات الجماع للرجل

كي يكون جوابنا على سؤال كم من الوقت يصبر الرجل عن مجامعة زوجته صحيحًا بشكل تام، ينبغي أن تعرفي معدل مرات الجماع الأنسب لكل رجل تبعًا للمرحلة العمرية التي يمر بها.

بناء على ذلك، وحدك من تقررين المدة التي بالفعل يمكن أن يصبرها زوجك على عدم معاشرتك، حيث يتشكل المعدل الطبيعي على النحو التالي:

  • البالغ قبل العشرين، إن كان زوجك لم يصل إلى عامه العشرين بعد، فإن معدل الجماع الأنسب له هو ٥٤ مرة في السنة، فيما يعني مرة واحدة كل أسبوع.
  • البالغ بعد العشرين، أما إن كان زوجك قد تجاوز العشرين من عمره، فإن معدل الجماع يزيد ليصل إلى ٨٠ مرة في السنة، فيما يعني حوالي ثلاث مرات في الأسبوعين، وذلك الأمر ينبطق على الثلاثيني والأربعيني والخمسيني أيضًا إن كانت صحته تسمح بذلك، مع العلم أن ذلك المعدل يبدأ في أن يقل تدريجيًا من تلقاء نفسه.
  • البالغ بعد الستين، لكن إن كان زوجك قد تجاوز العقد السابع من عمره، فإن معدل الجماع حينها يقل بصورة كبيرة ليصل إلى ٢٠ مرة في العام، بمعدل حوالي مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع.

كيف تجعلين زوجك متلهف للعلاقة الزوجية

إن كنتِ لا تطيقين ابتعاد زوجك عنك ووجدتِ أن عقابك له قد أتى على رأسك في الأخير، فمن الممكن أن تستقطبيه ثانية، فإن كان زوجك يمارس الثقل عليكِ، مما جعلك تطرحين سؤال كم من الوقت يصبر الرجل عن مجامعة زوجته.

ما رأيك في أن نجعله يأتي مهرولًا مرة أخرى وهو الذي يطلبك للفراش؟ لا عليكِ سوى القيام بما أمليه عليكِ:

الملابس المثيرة

لا نقصد هنا ملابس النوم، التي تخبر الزوج بشكل واضح وصريح أنك تودين مضاجعته، وإلا ما كنتِ تمنعينه من البداية، ولكن يمكنك إثارته بملابس ضيقة للغاية، كأنها تكشف مفاتنك كما لو أنك عارية، وفي نفس الوقت، أنتِ مرتدية ملابس ولا على بالك.

لا تنسي كذلك السير بتمايل أمام أعين زوجك، فالكثير من الرجال يهيمون عشقًا بمؤخرة الزوجة، لا تصدقي من يقول لكِ أن أهم ما في المرأة هي الأخلاق، فزوجك دائمًا ما يريدك بلا أخلاق، ولكن ذلك في غرفة النوم فقط.

التذكير بفحولته

يجن جنون الرجل من الناحية الحميمية إن كنتِ مادحة فحولته وما يقوم به خلال اللقاء الزوجي، لذا فإنك من الممكن أن تستعملي تلك الطريقة، والتي تتميز بعدم طلبك للأمر بشكل واضح وصريح.

ما رأيك في أن تجلسي إلى جواره وتسردين له قصة من وحي خيالك، كما لو أنك شاهدتِ منشورًا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تشرح فيه إحدى الزوجات أن زوجها يعاني من ضعف الانتصاب ويالها من مشكلة جيل قد أصابت عدد كبير من الشباب.

في تلك الأثناء تذكرتِ ما الذي يفعله بك في اللقاء الحميمي ومدى قوته عليكِ، فمثل تلك العبارات التحفيزية لها الوقع غير المتوقع على الرجل.

العطر المميز

إثارة حواس الرجل من أهم الأمور التي تؤدي به إلى الاستثارة الحميمية الكاملة، لذا لا تجعلي زوجك يشم منك إلا الروائح العطرة دومًا.

لكن كوني أنثى حتى في اختيارك للعطر الذي ترغبين في أن يثير حواس زوجك، حيث إنه هناك العديد من العطور التي تحتوي على مثيرات حميمية لا يقدر الزوج على مقاومتها، لكن ضعي في اعتبارك أن تلك العطور لا يمكن استعمالها سوى في غرفة النوم.

من ناحية أخرى لا تنسي تعطير المنطقة الحساسة باستعمال الزيوت العطرية الطبيعية التي لا تتسبب في اسمرار الفرج أو تحسس بشرته.

هل البعد عن الزوج يجعله يشتاق

ليس في كافة الأحوال من الممكن أن تكون إجابة سؤال هل البعد عن الزوج يجعله يشتاق هي نعم، حيث إن الأمر يتربط بعلاقة الزوجين العاطفية والحياتية على مدار اليوم الطبيعي من ناحية والعلاقة الحميمية من ناحية أخرى.

فإن كانت الحياة بشكل عام بينهما مليئة بالمشكلات التي تجعل النكد يطرق الأبواب، حينها يزهد الزوج ممارسة العلاقة الحميمية ويطير اشتياقه من النافذة وبالطبع تكون هنا إجابة سؤال هل البعد عن الزوج يجعله يشتاق هي لا.

لكن إن كانت الحياة الزوجية تسير على ما يرام، وكذلك العلاقة الحميمة على أفضل نحو لها، ولكن حدث بعض الأمور التي جعلتها تنقطع، فبالطبع سيشتاق زوجك لجماعك كلما ابتعد عنكِ.

لا تجعلي البعد ينال منكما ويحرمكما من الاستمتاع ببعضكما البعض، فالعلاقة الحميمة قادرة على أن تجعل نمط الحياة العامة أفضل.

 

لمزيد من المقالات 

ثقافة عامة

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top