ما هي الأمور المهمة التى يجب التحقق منها قبل شراء هاتف جديد

ما هي الأمور المهمة التى يجب التحقق منها قبل شراء هاتف جديد

 

بالتأكيد ، قد يخطط الكثير منكم لشراء هاتف ذكي جديد لذلك ، هناك الكثير من العوامل التي يجب على المرء مراعاتها قبل شراء هاتف جديد وهذا من اجل التأكد منك تنفقك مالك على الهاتف الصحيح , في هذا المقال سوف نقدم لك قائمة بالأشياء التي تحتاج إلى فحصها قبل شراء هاتف جديد .

الآن ، تأتي الشاشات بأحجام ودرجات وأنواع مختلفة. على الرغم من أن الحجم هو تفضيل شخصي ، إلا أنه يجب عليك دائمًا إلقاء نظرة على دقة الشاشة ، تليها الوضوح المقاس بالبكسل في البوصة (PPI). كلما زادت قيمة مؤشر أسعار المنتجين (PPI) ، كلما كانت شاشة العرض أكثر حدة. يمكن عمومًا سحب هذه المعلومات من خلال موقع الويب الخاص بالمصنع أو بحث بسيط على جوجل .

 

علاوة على ذلك ، لا تنس تفويت نوع اللوحة المستخدمة. عادةً ، ستجد نوعين في السوق- LCD و OLED. في حين أن الشاشة الأولى جيدة بما يكفي ، إلا أن شاشة OLED أفضل من حيث التباين والحيوية وكفاءة الطاقة. ولن تحصل أبدًا على هؤلاء اللون السود العميق على لوحة LCD نموذجية.

تتوفر معظم الهواتف الحديثة في فئة المتوسطة على لوحات HD + LCD ، والتي تتوسع إلى Full-HD + في قطاع النطاق المتوسط. من ناحية أخرى ، يرحب بكم الجزء العلوي من منتصف النطاق مع لوحات Full-HD + AMOLED ، متبوعة بعلامات رئيسية حقيقية توفر خيارات للاختيار من بينها منحنيات رائعة ، ودقة الوضوح العالي بدرجة وضوح عالية رباعية النوى ، ولوحات OLED / AMOLED. لذلك اختر خيارات ملائمة بناءً على ميزانيتك.

 

أثناء اختيار الهاتف ، يجب إلقاء نظرة على عملية لهندسة المعالج والأداء الأساسي وفعالية البطارية وسرعة الساعة clock speed.

اعتبارًا من الآن ، يعد Qualcomm Snapdragon  هو أفضل معالج متاح لأجهزة اندرويد في السوق. يمكن العثور عليه على عدد كبير من الهواتف ، بما في ذلك Google Pixel  التي تم إطلاقها للتو ، أو OnePlus  و Asus  بتكلفة معقولة

ذاكرة الوصول العشوائي RAM والتخزين

مع التطبيقات والألعاب الثقيلة في كل مكان ، يجب أن يكون لدى الهاتف في الوقت الحاضر على 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) كحد أدنى لضمان حسن سير العمل. ومع ذلك ، يُفضل دائمًا الحصول على حجم أكبر من 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت .

الآن ، بينما يفحص معظم الأشخاص المعالجات وذاكرة الوصول العشوائي قبل الشراء ، فإنهم يميلون إلى التغاضي عن حجم التخزين. في الواقع ، يتم استخدام التخزين المذكور في ورقة المواصفات أيضًا بواسطة ملفات النظام ، مما يجعله أقصر للاستهلاك الخاص بك.

على سبيل المثال ، لن يوفر الهاتف الذي يحتوي على سعة تخزين داخلية 32 جيجابايت سوى حوالي 23-25 ​​جيجابايت من المساحة القابلة للاستخدام ، اعتمادًا على الشركة المصنعة. هذا غالبا ما يجعله يحد من عدد التطبيقات والملفات التي يمكنك تخزينها على هاتفك. وبالتالي ، تأكد من اختيار البديل بناءً على متطلباتك. إذا سمحت ميزانيتك ، فمن الجيد دائمًا إنفاق المزيد على ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين.

لاحظ أنه يجب أن يكون هناك دائمًا توازن صحيح بين المعالج وحجم ذاكرة الوصول العشوائي. ستعيق الشريحة القوية المزدحمة بذاكرة RAM أقل إمكانات تعدد المهام والألعاب. في حين أن الشريحة التي تعاني من نقص كبير في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لن تجعلها سريعة للغاية أيضًا. لذلك اذهب مع المجموعة الصحيحة.

 

الكاميرات : لا تعتمد على الميغابكسل

لقد استبدلت الهواتف بالفعل تلك الكاميرات الرقمية القديمة. وهو شيء لا يسهل على الناس استخدامه أثناء شراء هاتف جديد. لذلك ، كيف تحقق مما إذا كان الهاتف لديه كاميرات جيدة بما فيه الكفاية؟

 

أولاً ، لا تذهب فقط للميغابكسل. على الرغم من أهميتها ، هناك الكثير مما يجب مراعاته ، بما في ذلك المستشعر وحجم المستشعر وفتحة العدسة. لأسباب واضحة ، فإن حجم أكبر من أجهزة الاستشعار التقاط المزيد من الضوء من أصغر.

بينما تحدد الفتحة فتحة العدسة – كلما كان الرقم f أصغر ، كلما كانت فتحة العدسة أوسع ، مما أدى إلى عمق سطحي من الحقل وبطبيعة الحال مزيد من الضوء. على سبيل المثال ، f / 1.7 أفضل من f / 2.0. إلى جانب ذلك ، يجب عليك أيضًا مراعاة OIS (تثبيت الصورة البصري) و EIS (تثبيت الصورة الإلكتروني).

والأهم من ذلك ، فإن معالجة الشرائح والصور أمر حاسم أيضًا في تحديد أداء كاميرا الهاتف. لذا ، استعرض بضع مراجعات ومقارنات للكاميرا ، ثم قم بإجراء حركتك. إذا كنت مهووسًا ، فتحقق مما إذا كانت هناك أي إمكانية لاستخدام GCam على الجهاز.

غيرها خدمات عديدة.. غوغل يوفر الممحاة السحرية لأندرويد وآيفون

البطارية : القدرة والشحن

عمر البطارية هو ما يقرر مصير الهاتف. لنفترض أن الهاتف الذي يتفوق في الكاميرا ولكنه يدوم فقط لبضع ساعات سيكون بمثابة المشكله الكبيرة لأنك لن تتمكن من استخدام براعتها على أكمل وجه.

لذلك ، استخدم دائمًا الهواتف التي لديها سعة بطارية عالية. عادة ، 4000mAh أو أكثر تكفي لمنح يوم عمل كامل. لكن هذا ليس الشيء الوحيد المهم. يجب أيضًا أن يكون لديك دعم شحن سريع حتى لا تنفق كامل عمرك على شحن هاتفك.

لحسن الحظ ، فإن معظم الهواتف المتوسطة المستوى هذه الأيام تأتي مع بطاريات كبيرة وخيارات شحن سريع. يتضمن ذلك الإصدار Redmi Note 8 Pro الذي تم إطلاقه مؤخرًا و Realme 5 Pro و Mi A3 و Vivo U10 .

نظام التشغيل : الاصلي او المخصص

تفضيل نظام التشغيل الخاص بالهاتف هو شيء يختلف من شخص لآخر. حيث  الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد الاصلي هي أكثر سلاسة بشكل عام وتحصل على تحديثات منتظمة وأسرع.

 

من ناحية أخرى ، قد يفضل البعض الإصدارات المخصصة من انظمة التشغيل التي تقدمها علامات تجارية مثل Samsung و Realme و Huawei و Xiaomi وغيرها. توفر هذه الأشكال المخصصة الكثير من الميزات المضمنة دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات الجهات الخارجية , وايضا تكون امكانيتها المادية قوية مقارنة بسعرها ,  بينما تكون ثقيلة الموارد. أيا كان اختيارك ، حاول اختيار أحدث إصدار من البرنامج المتوفر في السوق.

للعلم فاغلب الرومات المخصصة تدعم البلد المصنع مثل الصين فتجد لغة الانجليزية و الصينية فقط , وايضا لا تدعم تطبيقات جوجل فى نظامها ,

 

التصميم و حجم الهاتف

أخيرًا وليس آخرًا ، يجب ألا تأخذ أبدًا بيئة العمل وعلم الجمال كأمر مسلم به أثناء شراء هاتف جديد. في الواقع ، من الجيد دائمًا مراعاة حجم الهاتف ووزنه وأبعاده قبل اتخاذ القرار النهائي.

بعض الناس لديهم أيادي كبيرة ويمكنهم بسهولة التعامل مع الهواتف الأوسع والثقيلة في حين قد يفضل البعض الهواتف خفيفة الوزن والمدمجة تمامًا. لذا ، إذا كان ذلك ممكنًا ، فحاول الذهاب إلى منفذ قريب وتحقق من الإحساس المباشر بالجهاز.

أيضًا ، ضع في اعتبارك التصميم ونوع الجسم استنادًا إلى الطريقة التي ستستخدم بها الجهاز. الهواتف المزودة بظهور زجاجي عرضة للتشققات عند إساءة معاملتها. من ناحية أخرى ، ستوفر العناصر التي تحتوي على ظهر من البولي كربونات مزيدًا من المتانة بينما تتنازل عن المظهر الرائع.

كانت هذه هي الامور المهمة التى تساعدك فى اختيار هاتف على حسب الخصائص الداخلية و الخارجية للهاتف , ارجوا في الاخير ان يفيدكم المقال , لاتنسى مشاركته مع اصدقائك .

 

لمزيد من المقالات 

تكنولوجيا

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top