سحر الفودو الافريقي : أخطر أنواع السحر على الإطلاق

سحر الفودو الافريقي : أخطر أنواع السحر على الإطلاق

 

في هذا المقال، سوف نتحدث عن النقاط التالية :

يعتبر سحر الفودو الافريقي من أشد وأخطر أنواع السحر، وهو متأصل في غرب أفريقيا ويمارس في أجزاء من منطقة الكاريبي خاصة في هايتي المعروفة بممارسة سحر الفودو.

عند سماع كلمة “الفودو” هناك أولئك الذين أول ما يتبادر إلى ذهنهم هو صور الدمى مع الدبابيس والزومبي والتضحيات والتعويذات الشريرة.

سحر الفودو هو نوع من أنواع السحر الأسود الذي يقوم أهله باستخدام الأشباح والجن لخدمتهم، وفقا لمعتقد سائد فإن أتباع الفودو يمكن أن يغرسوا دبابيس في دمى تمثل أعداءهم، ثم يقومون بإحراق الدمى وبالتالي تصيب اللعنة أولائك الضحايا المقصودين.

ويأتي أصل الفودو من غرب أفريقيا لذلك يطلقون عليه سحر الفودو الافريقي ويمتد إلى أجزاء من منطقة الكاريبي، و هو نوع من أنواع السحر الأسود القاتل حيث يقوم من يمارسه باستخدام الجن والشياطين لخدمتهم.

قصة سحر الفودو :

سحر الفودو الافريقي

الفودو هو الاسم الذي يطلق على ديانة أصولها في إفريقيا والتي تطورت من الاتصال بالمسيحية من قبل العبيد الذين تم نقلهم إلى أوروبا وأمريكا. بدأ هؤلاء الناس في الجمع بين معتقداتهم وعناصر أخرى، وبالتالي تم تزوير خصائص الفودو, وكلمة فودو مشتقة في الأصل من كلمة “فودن” ومعناها الروح.

يعتقد الباحثون في تاريخ سحر الفودو أنه يرجع نشأته لأكثر من عشرة آلاف سنة، ولكن الرأي الغالب في نشأته ترجعها إلى فترة الاحتلال الأوروبي لإفريقيا عندما بدأ بتجارة العبيد والرق قاموا بتدمير معتقداتهم الدينية والتفريق بينهم ليسهل التحكم بهم والسيطرة عليهم.

نظرًا لمجموعة من الطقوس والمعتقدات، يتم تعريف الفودو على أنه روحاني (يمنح الروح للأشياء) وإيماني (له آلهة). يؤمن أتباعها بحالة النشوة كوسيلة للتواصل مع هذه الآلهة وبتقديم التضحيات كقرابين.

يعتقد المؤمنون والمتعاطون لما يسمى سحر الفودو الافريقي بوجود كيان لا يمكن للبشر الوصول إليه وهو المسؤول عن إدارة الكون الخارق

هناك من يعتقد أن الفودو دين في حد ذاته، على الرغم من أن التعريف الأكثر قبولًا هو الذي يقول إنه مزيج من المعتقدات الأفريقية والمسيحية.

لا تزال الجماعات العرقية في توغو وبنين تمارس الشعوذة حاليًا. تسببت تجارة الرقيق من إفريقيا إلى أمريكا في توليفها مع الديانات المحلية، مما أدى إلى ظهور معتقدات مثل الشعوذة الهايتية والكويمباندا البرازيلية ومظاهر أخرى في كولومبيا وبورتوريكو.

دمية الفودو :

سحر الفودو الافريقي

تعتبر دمى الفودو من الأركان الأساسية في سحر الفودو الافريقي وممارسي الشعوذة الهايتية، وتُستخدم هذه الأنواع من الدمى للسيطرة على شخص آخر. يمكن أن تسبب الكثير من الضر ، وعدم الاستقرار النفسي وبعض الامراض الجسدية.

ونوعية الناس الذين يلجأون إلى هذه الوسيلة هم الذين يودون إحداث ضرر عن بعد حتى لا يعلم الشخص المطلوب شيئاً عن سبب ما يصيبه.

لا يتم إنشاء دمى الفودو فقط لإحداث شر للآخرين تجاه شخص لم تسر الأمور معه على ما يرام، ولكن أحيانا تُستخدم لفعل الخير وتحسين صحة أحد أفراد الأسرة وتحقيق النجاح، أو استخدامها كشكل من أشكال الحماية تجاه العين والحقد والحسد.

دمية الفودو لها صورة وشكل الشخص. إنها مصنوعة بخصائص الشخص الذي تريد تمثيله وإيذائه وتكون مصنوعة عادة من القماش. بمجرد أن تصبح الدمية جاهزة، يتم وضعها مع أشياء مختلفة تخص الشخص المعني مثل شعره أو أظافره أو أي شيء منه.

هناك ميل للاعتقاد بأن دمى الفودو تستخدم فقط لأغرض شريرة وإيذاء الناس، ولكن يمكنها أيضًا جذب جوانب إيجابية للغاية مثل النجاح أو الحماية أو الثروة أو الحب. علاوة على ذلك، فقد تم استخدامها في الأصل لمساعدة السحرة على شفاء الناس.

ضمن معتقدات الفودو، تعتبر الدمية وسيلة يمكن من خلالها نقل الأفكار والعواطف والمشاعر. إنها تعمل كأداة يتم من خلالها إنشاء علاقة مباشرة بين الساحر والشخص الذي يريد التأثير عليه.

باختصار، دمى الفودو هي تمثيلات لأشخاص في شكل بشري لإحداث تغييرات ، إيجابية أو سلبية، في حياتهم من خلال الطقوس السحرية.

كل إبرة يقوم الساحر بغرسها في الدمية المصنوعة للشخص تشعره بآلام الوخز مهما بعدت المسافة بينهما.

أعراض سحر الفودو :

سحر الفودو الافريقي

يمكن أن تختلف أعراض تعويذة الفودو في شدتها وتكرارها، اعتمادًا على مهارة من يلقي التعويذة والشخص المقصود بتلك التعويذة.

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بسحر الفودو ومنها ما يلي :

  • الشعور بالتنميل والوخز هذا أهم عرض من أعراض سحر فودو .
  • الأعراض الأولية هي الاكتئاب والخدر والإرهاق والتهيج. بمرور الوقت، يصبح الناس غير مهتمين بالحياة، ويتجاهلون التزاماتهم الروحية، ويضطربون الإيمان، ويواجهون صعوبة في الصلاة أو التأمل، ويختبرون الانجذاب الشديد للرذائل مثل الجنس والمخدرات.
  • أفكار كئيبة وسلبية وحتى تجعل الشخص المصاب يفكر في الانتحار.
  • تعتبر السمنة والجوع الشديد وضيق منطقة الكتف والصدر والظهر من الأعراض الجسدية الشديدة لتعويذة الفودو.
  • تعاني النساء من أحلام الاغتصاب مع هزات الجماع الفعلية، ودورات الحيض غير المنتظمة والمؤلمة، وحتى عدم القدرة على الحمل أو الاستمرار في الحمل.
  • الأشياء التي عادة ما تجيدها أو تفتخر بها تتدهور فجأة وتنعكس.
  • الإرهاق العام في الجسم وثقل ملحوظ في الجسم وصعوبة التحرك.
  • الرعشة المستمرة أيضاً من اعراض سحر الفودو الافريقي.
  • ظهور رائحة كريهة جداً تنبعث من جسم الشخص المصاب وكأنه جثة ميتة.
  • بعد أن تضر تعويذة الفودو بالرفاهية العقلية والجسدية للشخص، يبدأ السحر الأسود في التأثير على الظروف الخارجية للضحية. تبدأ الموارد المالية في المعاناة من نقص غير مبرر في الأموال، أو بطالة مفاجئة أو حتى إصابات جسدية يمكن أن تتداخل مع الأداء الوظيفي.
  • العنف غير المتوقع شائع جدًا لدى أولئك الذين يعانون من أعراض سحر الفودو. عادة ما يتم إقناع الأشخاص الذين يعانون من الفودو بالقيام بأعمال مروعة من تشويه الذات أو الانتحار، وعادة ما يرتكبون جرائم أو أفعال أخرى من القسوة اللاإنسانية.

علاج سحر الفودو :

الفودو في المفهوم الإسلامي هو سحر واستعانة بالشياطين بغرض إلحاق الضرر بالآخرين وهو شرك أكبر مخرج عن الديانة الإسلامية.

في الديانة الإسلامية الفودو تعتبر من الديانات والموروثات الوثنية الشركية، وهذه الموروثات والخرافات الوثنية في المنظور الإسلامي شرك وكفر.

ويعاقب الساحر سواء كان من مستخدمي الفودو أو أي نوع من أنواع السحر بالقتل، ويتم تطبيق هذا النوع من العقوبة في دول مثل المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، إيران، أفغانستان وغيرها من الدول.

أما عن علاج سحر الفودو الافريقي فيكون كما هو معروف عن علاج غيره من الأسحار وتكرار الاستماع وقراءة الرقية الشرعية وسورة البقرة بشكل منتظم.

كما يجب والالتزام بالصلاة والعبادات في وقتها مع المداومة على أذكار الصباح والمساء، ويجب أن تكون صلة الشخص بالله تعالى قوية يكثر من التضرع إليه والدعاء.

مع كثرة قراءة الرقية على ماء طاهر ثم الاستحمام به مع استحضار نية الشفاء بإذن الله تعالى ،جنبنا الله وإياكم شر السحر والسحرة.

 

لمزيد من المقالات 

منوعات

LIBERTY MAGAZINE

————————————————————————————————————-

Leave a Reply

Scroll to Top