5 أشياء في منزلك بمجرد النظر إليها ستزيد من إكتئابك، تخلص منها الآن

5 أشياء في منزلك بمجرد النظر إليها ستزيد من إكتئابك، تخلص منها الآن

الإكتئاب لا يأتي من فراغ، بل يأتي من أشياء متراكمة قديمة، مهملة، متسخة، فوضوية ومتناثرة.. وتشمل هذه الأشياء حتى ما يوجد داخل المنزل.

خبراء علم النفس يكشفون عن  أشهر الأشياء المتواجدة في البيت والتي تسبب الإكتئاب بمجرد النظر إليها،

وهي فيما يلي :

1. الساعات المكسورة :

نفسياً، بمجرد النظر إلى ساعة جدار لا تعمل أو مكسورة، فإن ذلك يؤثر سلبا على نفسية الإنسان بشكل كبير، ففي دراسة نفسية أنجزت سنة 2007 تبين أن 85% من الأشخاص يشعرون بالاحباط والكآبة ويفقدون تركيزهم بمجرد أن يشاهدوا ساعات مكسورة ولا تعمل في البيت.

2. تواجد المرآة في أكثر من بيت :

المرآة  يجب أن تكون في الحمام فقط، فعندما يتواجد الزجاج العاكس في أكثر من بيت، من المرجح أن يزيد ذلك من كآبة الإنسان وقد يسبب له الإكتئاب.

المرآة ترتبط لدى العديدين بأمور سلبية، كالأرواح والجن.. بجانب أن النظر إليها باستمرار وملاحظة تفاصيل الوجه يؤدي لنوع من الإحباط.

3. الباب الأسود :

يعتقد بعض الناس أن اللون الأسود يعطي للأبواب الفخامة، لكن بحسب علم النفس الأبواب المطلية باللون الأسود -وخصوصا المداخل- تجلب التفكير السلبي وقد تسبب الإكتئاب.

4. النباتات الميتة :

النباتات الميتة في البيت يتغير لونها إلى اللون البني وتجمع الأوساخ والغبار، فبمجرد النظر إلى تلك النباتات يعتبر أمراً سيئا ويؤدي إلى الشعور السلبي.

5. الجدران الخضراء :

الجدران المصبوغة باللون الأخضر تعطي إحساسا بالضيق وعدم الراحة وقد تجلب الإكتئاب، فوفقا لدراسة قامت بها جامعة “روتشستر” تم التأكيد على أن اللون الأخضر هو  أسوء لون ممكن أن يتواجد على جدران البيوت.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top