ستذهلك فوائده.. الخرشوف إكسير البشرة النضرة والشباب الدائم

متابعة- بتول ضوا

الأرضي شوكي نبات كثيف المغذيات وغني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. لذلك فهو يقدم الكثير من الفوائد الصحية والجمالية.

ويستخدم مستخلص الخرشوف كمكون شائع في العديد من منتجات العناية بالبشرة. لما له من فوائد جمة منها:

الأرضي شوكي غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين هـ وحمض الفيروليك. تساعد مضادات الأكسدة هذه على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة ، وهي السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة.

كما يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات نباتية تساعد في تقليل الالتهاب ومنع تكسر الكولاجين. الذي يتسبب بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يعتبر الخرشوف مصدراً رائعاً للبوتاسيوم، وهو معدن يساعد في الحفاظ على مستويات رطوبة البشرة. الترطيب الكافي مهم لصحة الجلد، وخلاصة الخرشوف تساعد على حبس الرطوبة ومنع الجفاف.

يحتوي على فيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة وفرط التصبغ.

يحتوي مستخلص الخرشوف على النياسيناميد، وهو شكل من أشكال فيتامين ب 3 الذي يساعد على تحسين ملمس البشرة ولونها. يقلل النياسيناميد من الاحمرار والعيوب للحصول على بشرة أكثر تناسقًا.

يحتوي الخرشوف على مركب يسمى سينارين، والذي له خصائص مضادة للالتهابات، الذي تعد سبب رئيسي للعديد من مشاكل الجلد. بما في ذلك حب الشباب والأكزيما والوردية. يساعد مستخلص الخرشوف على تقليل الالتهاب وتهدئة البشرة المتهيجة.

يحتوي مستخلص الخرشوف على مركبات تساعد على تنظيم إنتاج الزيت ومنع انسداد المسام، وهو مفيد للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

يمكن أن يساعد مستخلص الخرشوف أيضًا في تقليل ظهور المسام المتضخمة للحصول على ملمس جلدي أكثر نعومة

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top