فوائد، أضرار، وطريقة استخدام زيت اللوز للعضو الذكري (الحلو والمرّ)

فوائد، أضرار، وطريقة استخدام زيت اللوز للعضو الذكري (الحلو والمرّ)

يعتبرُ الجنس جزءاً ضروريَّاً في حياةِ الأزواجِ ولا يخفَى على أحدٍ فوائده العديدة للصحَّة النفسيَّة والجسديَّة. لكن في بعضِ الأحيانِ يتعرَّض الرجالُ لمشاكل جنسيَّةٍ أو قد تقودُهم رغبتُهم في تحسينِ قدراتهم لإلقاءِ سمعِهم صوبَ الكلام الشائعِ ويطبِّقونه على غير هدىً. من هذه الممارساتِ الشائعةِ استخدامُ الزيوت المختلفةِ للقضيبِ؛ مقالتُنا التاليةُ تكشف الحقائق حولَ مدى فعاليةِ استخدام زيت اللوز للعضو الذكري وهل من أساساتٍ علميَّةٍ أو فوائد حقيقيَّةٍ لهذا الاستخدامِ؟ ما الأضرار المترتِّبة على ذلك؟ تابعوا معنا لتكتشفُوا الإجابة..

 

ما هو الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

زيتُ اللوزِ الحلو والمرُّ نوعان مختلفان من الزيوتِ. زيتُ اللوز الحلو يتمُّ استخلاصُه من شجرِ اللوزِ القابلِ للأكل، لهُ نكهةٌ ورائحةٌ خفيفةٌ وحلوةٌ، يستخرج بتقنيةِ الضغطِ الباردِ ليحتفظ بكافَّة العناصرِ المفيدةِ. يشيعُ استخدامُه في الطبخِ، وكذلِك في منتجاتِ العنايةِ بالبشرةِ والشعرِ نظراً لمكوِّناته المفيدةِ من حموضٍ دهنيَّةٍ، فيتاميناتٍ ومعادنَ.

من ناحيةٍ أخرى، يتمُّ استخراجُ زيتُ اللوز المرِّ من مجموعةٍ مختلفةٍ من أشجارِ اللوز بطريقةِ العصر الحارّ ويكرَّر للتخلُّص من الموادِّ السامَّة فيه. له نكهةٌ قويَّةٌ  ومرّةٌ ورائحةٌ مميزةٌ لاحتوائه على البنزألدهيد (مركَّبٌ كيميائيٌّ عطريٌّ). يحتوي زيت اللوز المرِّ أيضا على الأميجدالين (amygdalin) والسيانيد والذين يمكِن أن يكونا سامَّين ما يجعلُه غير قابلاً للأكل.

 

ما هي فوائد زيت اللوز الحلو للعضو الذكري ؟

زيتُ اللوز الحلو غنيٌّ بالمكوِّناتُ المفيدةِ بدءاً بالفيتاميناتِ، المعادنِ وانتهاءً بالأحماضِ الدهنيَّة الصحيَّة. بفضلِ احتوائِه على هذه الموادِّ فهو يعتبرُ مفيداً بشكلٍ كبيرٍ للصحَّة (دراسة) وخصوصًا الجنسيَّةِ للرجال، أمَّا تفاصيلُ فوائد زيت اللوز الحلو للعضو الذكري فهي:

الترطيبُ وتحسينُ صحَّة البشرة

غناهُ بالفيتامينات خصوصا بفيتامين E وA والأحماض الدهنيَّة يجعلُه مادةً رائعة للتطبيقِ على القضيب. فهو يخفِّف من أثارِ الاحتكاكات والتسحُّجات البسيطةِ بخواصِّه المضادَّة للالتهاب، يعملُ كمرطِّبٍ فريدٍ، يساعد بإزالة آثارِ الندب كما أنَّ له تأثيراتٍ مضادَّةً للبكتريا والفطريَّاتِ، أيضا يحاربُ العواملَ المؤكسدة الضارَّةَ، فوق كلِّ ذلك له تأثير مضادُّ للشيخوخة فهو يزيدُ مرونة الجلدِ ومقوِّيته ويحسِّن مظهره.

زيت اللوز للعضو الذكري لانتصاب أقوى

الأحماضُ الدهنيَّة والمعادنُ في زيت اللوز الحلو يمنحَانِ أهمَّ فوائد زيت اللوز الحلو للعضو الذكري فهما يشكِّلان أساساتٍ لتصنيع التستوستيرون والهرموناتِ الجنسيَّة كما أنَّها هامَّةٌ لإنتاجِ النطاف، مفرزاتِ الغدَد الجنسيَّة ومن المعروفِ دورُ هرمون الذكورةِ في زيادَة الرغبةِ وتقويةِ الانتصاب (دراسة 1) (دراسة 2).

تحسين صحَّة جهاز الدوارن

سيكون قلبكَ وأوعيتكُ الدمويَّة لك من الشاكرين إذا داومتَ على تناولِ زيت اللوز الحلو فهو يرفَعُ من مستوى الكولسترولِ المفيدِ (HDL)، يقلِّل من مستوى السيِّء (LDL) ومن الأكسدةِ التي تخرِّب جدرَان الأوعية الدمويَّة وتنقص وصولَ الدم إلى الأعضاءِ المختلفةِ؛ كلُّ هذه الفوائد تحمي جهازَ الدورانِ وتحافِظ على صحَّته وعملِه بشكلٍ مثاليٍّ ما يساعِد في النهاية بالحصول على فوائد زيت اللوز للعضو الذكريّ من انتصابٍ أقوى وأطوَل.

تخفيض مستوى سكَّر الدم والوزن

باعتبار مرض السكَّريِّ أحد أهمَّ أسبابِ المشاكِل الجنسيَّة فزيتُ اللوز الحلو يعتبرُ غذاءً رائعاً لاستقرارِ مستوى السكُّر في الدمِ وتخفيضِ الوزن حسبما وجدت العديدُ من الدراسَاتِ (دراسة)، تُرجِع هذه التأثيرات إلى الأحماضِ الدهنيَّة غير المشبعةِ الموجودة فيه.

 

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للعضو الذكري

إليك كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للعضو الذكري :

  • كون امتصاص زيت اللوز الحلو ضعيفٌ فأنتَ بحاجةٍ لتناولِه عن طريق الفمِ للحصول على فوائدِه جميعها. يمكنك إضافتُه إلى الطعام أو تناولُ ملعقتي طعامٍ مِنه يوميَّاً.
  • الدهنُ الموضعيُّ لـ زيت اللوز للعضو الذكريِّ يفيدُ بشرته على وجه الخصوص ولا مشكلةَ باستخدامه أكثر من مرَّةٍ يوميَّاً.

 

ما هي فوائد زيت اللوز المر للعضو الذكري ؟

تقتصرُ فوائد زيت اللوز المر للعضو الذكري والصحَّة الجنسيَّة بالفوائد الموضعيَّةِ كونَه غيرُ قابلٍ للأكل. يملك نفس خواصّ زيت اللوزِ الحلو في تحسينِ مظهر الجلدِ، مرونته، الخواصَّ المضادَّة للالتهاب، للأكسدةِ، للفطريَّات والبكتيريا. يمكن أن يملكَ تأثيراً إيجابيَّاً غير مباشرٍ محسِّنٍ للمزاجِ باستخدامه كزيت مسَّاج.

 

كيفية استخدام زيت اللوز المر للعضو الذكري

قبلَ معرفةِ كيفية استخدام زيت اللوز المر للعضو الذكري يجبُ أن نعرف أنَّه زيتٌ أساسيٌّ أي أنَّه ضعيفُ الامتصاص ويمكن أن يزولَ بسرعةٍ لذلك فهو يحتاجُ لخلطه بزيتٍ آخر ناقلٍ كزيت الزيتون أو الجوجوبا. لفعلِ ذلك امزُج قطرتين من زيت اللوز المرِّ مع 10 مل من الزيتِ الناقلِ، قم بتنشيفِ المنطِقةِ ودلِّك القضيب بالمزيج. تجنَّب إدخال الزيت داخل الإحليلِ أو ممارسةِ العلاقة قبل غسلِ زيت اللوز المرِّ.

 

ما هي أضرار استخدام زيت اللوز الحلو أو المر على العضو الذكري

لا توجدُ أضرارٌ خطيرةٌ لاستخدام زيت اللوز للعضو الذكريِّ بشكليه الحلو والمرِّ في حال الالتزامِ بتعليمات الاستخدامِ المذكورة سابقاً وعدم وجودِ حساسيةٍ من اللوز (تتضمَّن أعراضُ الحساسية: الطفحُ الجلديُّ والاحمرار، ضيقُ النفسِ والحكَّة).

عند تناولِ زيت اللوز المرِّ أو استخدامِ كميَّات كبيرة منه موضعيَّأً قد تظهرُ أعراضٌ خفيفةٌ إلى شديدةٍ حسب الكميَّة تبدأ بالغثيانِ والإقياءِ، الإسهالِ، ضيقِ النفسِ، التخليطِ والنعاسِ وتنتهي بتثبيطِ التنفُّس والوفاة (دراسة).

 

الأسئلة الشائعة

  1. هل التكبير من فوائدِ زيت اللوز المر للعضوِ الذكريِّ ؟

لا، التكبير ليس من فوائدِ زيت اللوز للعضوِ الذكريِّ لكنَّه قد يساعد في علاجِ ضعف الانتصاب.

  1. هل يمكن دهن زيت اللوز للعضو الذكريِّ أثناء العلاقة؟

 يمكن استخدامُ زيت اللوز الحلو على القضيب أثناء العلاقةِ على القضيب ويعتبرُ مزلِّقاً رائعاً. بينما يمنعُ استخدام زيت اللوز المرِِّ لهذا الغرض.

  1. هل يفيد زيت اللوز للعضو الذكريِّ في تأخيرِ القذف؟

لا توجد دراساتُ علميَّة حول فائدةِ زيت اللوز للعضو الذكريِ لتأخيرِ القذف لكنَّ تناول زيت اللوز الحلوَ قد يفيدُ في ذلك بفضلِ تأثيراته على هرمون التستوستيرون عدا عن كونِ استخدامه كمزلِّق قد يشكِّل حاجزاً بسيطاً يقلِّل الإحساس جزئيَّاً.

فوائد، أضرار، وطريقة استخدام زيت اللوز للعضو الذكري (الحلو والمرّ) 
فوائد، أضرار، وطريقة استخدام زيت اللوز للعضو الذكري (الحلو والمرّ)

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Leave a Reply

Scroll to Top