زوجي يستخدم حبوب سنافي.. وتقول بوجل: “هل زوجي مدمن؟”

محتويات المقال

زوجي يستخدم حبوب سنافي.. وتقول بوجل: “هل زوجي مدمن؟”

على عجلة من أمري توجهت إلى الطبيبة، أخبرتها بأنني أشعر بالخوف على صحة زوجي، فأنا أعلم أنه يمر بحالة نفسية سيئة، قادرة على أن توقعه في مخاطر متعددة ومنها الإدمان، لذا عندما وجدت في سرواله حبوبًا، لم أكذب الخبر، وانطلقت مسرعة، وأول عبارة قلتها لها: إن زوجي يتناول أقراص سنافي، فهل هو مدمن؟ تعالي أخبرك بقية القصة عبر موقعنا.

 

زوجي يستخدم حبوب سنافي

هدئي من روعك، يلزمني التعرف على الحكاية كاملة وبعدها سأخبرك ما سبب تناول زوجك لتلك الحبوب وما الذي يجدر عليك فعله بعد اكتشاف أنه يقوم بتناولها، ذلك كان هو رد الطبيبة الذي طمأنني بعض الشيء.

فبدأت أن أحكي لها الحكاية كاملة: لقد تزوجته من عشرة أعوام، كانت كل الأمور تسير على أفضل نحو لها، الحياة الزوجية رائعة، حيث تتخللها المودة والرحمة، وبطبيعة الحال انعكس الأمر على العلاقة الحميمة، حيث كانت تتم بشكل منتظم دون حدوث أي من المشكلات.

استمرت الحياة بيننا كذلك رغم إنجابي لثلاثة أطفال أكبرهم في الصف الأول الابتدائي، ولكن يبدو أن أعباء الحياة كانت سببًا في أن يتناول زوجي حبوب سنافي.

تفاقم المشكلات بيني وبين زوجي

ففي الفترة الأخيرة زادت المشكلات بيني وبين زوجي بسبب الأعباء المادية، وهو أمر متعارف عليه في زمننا هذا، أعلم أنه خطأي أنني لم أفكر في أن يكون عدد الأطفال التي أنجبها أقل من ذلك، كي نتمكن من توفير سبل الحياة الكريمة لهم.

لكن سرعان ما كانت والدتي ووالدته أيضًا يخبرونني أنه لن أكون مكتملة الأنوثة في عين زوجي إن لم أنجب له الكثير من الأطفال، ليتني لم أفعل ذلك.

لن أطيل على حضرتك، فعندما زادت تلك المشكلات، قلت الممارسة الحميمية بيني وبين زوجي، إلى أن صارت تتم بشكل أسبوعي فقط، وهذا الأمر كان يحزنني، ليس لشيء، وإنما لأنني اعتدت على لقائه اليومي، كما أن الجماع من شأنه أن يقرب بين الزوجين، لكن يبدو أن المشكلات التي نشبت بيني وبينه كان لها الدور الفعال فيما قد وصلنا إليه.

الاكتئاب أثر على انتصاب زوجي

مرت الأيام ولا تزال المشكلات في تفاقم، إلى أن تأثرت العلاقة الحميمية بشكل أكبر، حيث أصبح بمقدوره الابتعاد عني لمدة شهر أو أكثر مهما حاولت إثارته، سواء من خلال التحدث إليه أو ارتداء الملابس الجذابة بينما الأولاد نيام، لكن ذلك لم يحرك به ساكنًا.

هل بدأ الهم في أن يؤثر على زوجي من الناحية النفسية إلى هذا الحد؟ لكن مع الأسف لم تكن الإجابة هي نعم فقط، وإنما نعم، قد أثر على حالته النفسية والجسدية أيضًا.

فعندما كنت أقوم باستثارته، أجد العضو الذكري قد انتصب بصورة كبيرة، لكن بمجرد أن يحاول القيام بالإيلاج، فإن العضو يعود إلى ارتخائه كما لو أنه لم يستثار قط، وإن حاولت معه مرة أخرى، لابد وأن تبوء محاولتي بالفشل الزريع.

الأمر الذي كان بطبيعته يثير غضب زوجي، فإنما يصمت ويخبرني أن حالته النفسية ليست جيدة، وبالتالي تأثر تفكيره ولم يعد قادرًا على الاندماج معي، أو يخبرني أنه يجب أن أداعبه أكثر من ذلك، على الرغم من أن ما أقوم به في كل مرة، هو ما كان يثيره ويجعله كالجمرة من النار، لكن على ما يبدو أن الاكتئاب الذي يمر به زوجي قد أدى به إلى ذلك.

أصبح انتصاب زوجي أقوى رغم حزنه

الغريب في الأمر أن تلك المشكلة لا تزال قائمة، لكنني وجدته منذ عدة أيام قد أتى من عمله، ليجلس يتناول الطعام، وبينما قام الأولاد بالتوجه إلى مشاهدة التلفاز بعد أن فرغوا من أكل وجبتهم وغسل أيديهم، يطلب مني ممارسة العلاقة الزوجية بالطريقة التي اعتدنا عليها.

استغربت فعله كثيرًا، وظننته مازحًا، إلا أنني أمام إصراره، رضخت له، علمًا بأنني كنت أتوجه إلى الغرفة بعدما تيقنت أن الأولاد منشغلين بشكل تام وفي أمان لا يخشى عليهم، بينما أفكر فيما أنه إن لم يحدث له الانتصاب أثناء الإيلاج، ماذا سيحدث سوى شعوره بالغضب، أتمنى ألا يتكرر ذلك الأمر.

لكن العجيب أن اللقاء في تلك المرة كان ممتازًا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مما جعلني أشك في أمره، فعضوه الذكري منتصب كما لو أنه اليوم الأول لزواجنا، على الرغم من أن حالة الكآبة التي يعاني منها لم تنتهي به.

هنا شرعت أن أسأله: هل تناولت الفياجرا أو أي من الحبوب التي لها نفس الفعالية، فأنا لا أعلم لها مسمى سوى ذلك؟ لكننه أجزم أن الأمر طبيعي، وإن لم يكن طبيعي، فكيف له أن أنجب الثلاثة أولاد.

هنا أخبرته أنني لم أقصد، ولكننا مررنا بفترة طويلة من المشكلات التي بطبيعتها أثرت على علاقتنا الحميمة بصورة واضحة، أما الآن، فإنه كما لو أنه ليس هناك أية مشكلة، فلا شيء سواي سوى أمرين، إما أنك تتناول المحفز الحميمي الذي خول لك تلك القدرة على الانتصاب.

أو الأمر الثاني وهو مستبعد أن تكون قد ورثت الأموال الطائلة التي ستخرجنا من الحالة المادية السيئة التي نعاني منها، مما جعلك تستعيد صحتك وقدرتك في الفراش.

كان رد زوجي: لا هذا ولا ذاك، كل ما في الأمر أنني شعرت بالاشتياق إليكِ، لكن شيء ما داخلي أخبرني أنه يكذب، فبدأت أن أراقبه، خاصة بعدما زاد عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة في الآونة الأخيرة وبشكل له حفاوة قد اشتقت إليها.

إلى أن وجدت أقراصًا لم أعهدها من قبل داخل سرواله، لم أنتظر إلى أن أسأله ما هذا حينما يأتي من عمله، وأتيت إليك على الفور أخبرك بأن زوجي يتناول حبوب سنافي، ولا أعلم أي نوع من العلاجات تلك، حيث أخشى أن يكون زوجي قد أصبح مدمنًا وأنا لا أعلم.

سنافي منشط حميمي آمن!

لا يا عزيزتي، زوجك ليس بمدمن على الإطلاق، فأنت لا تعرفين من المنشطات الحميمية سوى فياجرا، وحبوب سنافي لها نفس الفاعلية، فكلامهما يحتوي على مادة التادلافيل، وهي التي تعمل على تحسين قدرة العضو الذكري على الانتصاب، ولكن مفعولها مؤقت.

لذا فإنه لا خوف عليه من تناولها بتاتًا، ولكن قد تلاحظين ظهور بعض الآثار الجانبية على زوجك بعد القيام بأخذ تلك الحبوب مثل: شكوته من الصداع، الغثيان، وما إلى ذلك من المشكلات الطفيفة.

لكن إن كنت تودين نصيحتي، فحاولي معالجة حالته النفسية بشكل صحيح، واتركي أمر أخذه لتلك الحبوب جانبًا، فطالما قمت بسؤاله وأنكر ذلك، يعني هذا أن الأمر محرج بالنسبة إليه، وحين تتحسن حالته النفسية، سيعود إليه انتصابه وبشكل طبيعي، ومن تلقاء نفسه حينها ستجدين أنه قد توقف عن تناول تلك الأقراص بشكل تدريجي.

اطمئن قلبي كثيرًا حينها، وقمت بشكر الطبيبة لسعة صدرها وقدرتها على الاستماع لمشكلتي كاملة ونصيحتها لي بطريقة التعامل مع الأمر.

يعد دواء سنافي هو أحد العلاجات التي يلجأ لها الرجل إن عاني من مشكلة ضعف الانتصاب أو العجز الحميمي، إلا أنها لا تحل الأمر بشكل جذري، وإنما تعمل على تداركه مؤقتًا.

كم يدوم مفعول سنافي؟

يبقى مفعوله 36 ساعة فقط.

هل حبوب السنافي تضر القلب؟

لا يضرُه، لكن لا يُنصح باستخدامها لِمن يُعاني من مُشكلة صحية في القلب.

 

سنافي- دواعي الاستعمال والجرعات والآثار الجانبية

سنافي- دواعي الاستعمال والجرعات والآثار الجانبية

ما هو دواء سنافي Snafi؟

يعتبر دواء سنافي Snafi -المعروف علميًا باسم تادالافيل- من الأدوية المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب وتضخم البروستاتا الحميد، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على التحكم في ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي وتحسين الأداء الرياضي عند الرجال والنساء.

دواعي استعمال سنافي

دواعي استعمال سنافي بتصريح من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

– تضخم البروستاتا الحميد.

– تضخم البروستاتا الحميد – ضعف الانتصاب.

– ضعف الانتصاب.

 

– ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي.

دواعي استعمال سنافي بدون تصريح من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

متلازمة رينود الثانوية

جرعة سنافي

1- جرعة سنافي للكبار

جرعة سنافي لتضخم البروستاتا الحميد

5 ملغ فمويا مرة واحدة يوميا في نفس الوقت كل يوم لمدة 26 أسبوعًا عند استخدامه مع فيناسترايد.

جرعة سنافي لتضخم البروستاتا الحميد – ضعف الانتصاب

5 ملغ فمويا مرة واحدة يوميا في نفس الوقت كل يوم.

جرعة سنافي لضعف الانتصاب

– 2.5 ملغ فمويا مرة واحدة يوميا في نفس الوقت كل يوم، قد يزيد إلى 5 ملغ مرة واحدة يوميًا.

– 10 ملغ فمويا -حسب الحاجة- قبل النشاط الجنسي، قد يزيد إلى 20 مجم أو ينخفض ​​إلى 5 ملغ.

– ضعف الانتصاب الخفيف – الحاد، بما في ذلك مرضى السكري: من 10 إلى 25 ملغ عن طريق الفم.

جرعة سنافي لارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي

– 40 ملغ فمويا مرة واحدة يوميًا مع أو بدون طعام.

– التحول من السيلدينافيل: خذ الجرعة الأخيرة من السيلدينافيل في المساء وابدأ في تناول سنافي في صباح اليوم التالي، في حالة سيلدينافيل 60 مجم أو أقل تعطى 3 مرات يوميًا، ابدأسنافي بـ20 ملغ فمويا مرة واحدة يوميًا وقد يزيد إلى 40 مجم مرة يوميًا بعد 3 إلى 5 أيام؛ بالنسبة لسيلدينافيل 80 إلى 100 مجم 3 مرات يوميًا ، قم بالتبديل مباشرةً إلى سنافي 40 مجم مرة واحدة يوميًا

جرعة سنافي لمتلازمة رينود الثانوية

20 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم كل يومين.

2- جرعة سنافي للأطفال

لم تثبت سلامة وفعالية الدواء على المرضى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

تعديلات جرعة سنافي

– اختلال كلوي معتدل (تصفية الكرياتنين 31 إلى 50 مل / دقيقة) في ضعف الانتصاب: 5 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا، الجرعة القصوي 10 مجم وليس أكثر من مرة كل 48 ساعة.

– اختلال كلوي معتدل (تصفية الكرياتنين 31 إلى 50 مل / دقيقة) في تضخم البروستاتا الحميد أو ضعف الانتصاب أو الاثنين معًا: 2.5 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا؛ قد يزيد إلى 5 ملغ مرة واحدة يوميًا.

– اختلال كلوي “خفيف إلى معتدل” (تصفية الكرياتنين 31 إلى 80 مل / دقيقة) في ارتفاع ضغط الدم الرئوي: ابدأ الجرعات بـ20 ملغ عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا، قد تزيد إلى 40 مجم مرة واحدة يوميًا.

– القصور الكلوي الشديد (تصفية الكرياتنين أقل من 30 مل / دقيقة أو عند غسيل الكلى) في ضعف الانتصاب: الجرعة القصوي هي 5 ملغ عن طريق الفم؛ لا يتكرر أكثر من مرة كل 72 ساعة.

– اختلال كلوي حاد (تصفية الكرياتنين أقل من 30 مل / دقيقة أو عند غسيل الكلى) في ضعف الانتصاب و / أو تضخم البروستاتا الحميد: لا ينصح بالاستخدام اليومي.

– القصور الكلوي الشديد (تصفية الكرياتنين أقل من 30 مل / دقيقة أو عند غسيل الكلى) في ارتفاع ضغط الدم الرئوي: تجنب الاستخدام.

– المرحلة الأخيرة من المرض الكلوي مع غسيل الكلى في ضعف الانتصاب: الجرعة القصوي للاستخدام هي 5 ملغ، ولا تعطى بشكل متكرر أكثر من كل 72 ساعة.

– المرحلة الأخيرة من المرض الكلوي مع غسيل الكلى في ضعف الانتصاب: 5 ملغ مرتين أسبوعيا للاستخدام المزمن.

– اختلال كبدي “بسيط إلى معتدل” في ضعف الانتصاب: الجرعة القصوي هي 10 ملغ فمويا مرة واحدة يوميًا.

– اختلال كبدي “بسيط إلى معتدل” في ارتفاع ضغط الدم الرئوي: ابدأ الجرعات بـ20 مجم عن طريق الفم مرة واحدة يوميًا.

– اختلال كبدي وخيم في ضعف الانتصاب و / أو تضخم البروستاتا الحميد: غير مستحسن.

– القصور الكبدي الحاد في ارتفاع ضغط الدم الرئوي: تجنب الاستخدام.

– الشيخوخة (أكبر من 65 سنة): لا حاجة لتعديل الجرعة.

موانع / تحذيرات سنافي

موانع سنافي

– الاستخدام المتزامن مع النترات (أي شكل) إما بشكل منتظم أو بشكل متقطع.

– الاستخدام المتزامن مع محفز سيكلاز الجوانيات، مثل ريوكيجوات.

– فرط الحساسية للتادالافيل، تم الإبلاغ عن حدوث متلازمة ستيفنز جونسون والتهاب الجلد التقشري.

احتياطات سنافي

– القلب والأوعية الدموية: قد يتفاقم مرض القلب والأوعية الدموية بسبب النشاط الجنسي.

– القلب والأوعية الدموية: المرضى الذين يعانون من ضعف شديد في التحكم الذاتي في ضغط الدم أو انسداد تدفق البطين الأيسر (على سبيل المثال ، ضيق الشريان الأبهر)، وقد يكون لديهم حساسية متزايدة لموسعات الأوعية الدموية.

– القلب والأوعية الدموية: لا ينصح بالاستخدام في المرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية التي تحدث أثناء الجماع أو الذبحة الصدرية غير المستقرة، عدم انتظام ضربات القلب، انخفاض ضغط الدم (أقل من 90/50 مم زئبق)، ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط، فشل القلب في آخر 6 أشهر، أو احتشاء عضلة القلب خلال آخر 90 يومًا.

– القلب والأوعية الدموية: قد يحدث انخفاضات عابرة في ضغط الدم، النظر بعناية في الاستخدام في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية الكامنة.

– الاستخدام المتزامن: تجنب الاستخدام عند بدء استخدام ريتونافير؛ يجب التوقف عن الاستخدام قبل 24 ساعة على الأقل من بدء ريتونافير. وقد يستأنف بعد أسبوع واحد على الأقل بعد بدء ريتونافير.

– أمراض الدم: قد يعاني المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو تقرح هضمي نشط من زيادة وقت النزيف.

– الكبد: تجنب الاستخدام مع القصور الكبدي الشديد.

– العيون: لا ينصح بالاستخدام في المرضى الذين يعانون من اضطرابات شبكية تنكسية وراثية ، بما في ذلك التهاب الشبكية الصباغي.

سنافي للحوامل والمرضعات- مسموح أم ممنوع؟

سنافي أثناء الحمل

لا يمكن استبعاد وجود خطر علي الجنين.

سنافي أثناء الرضاعة الطبيعية

لا يمكن استبعاد وجود خطر علي الرضع.

تفاعل سنافي مع الأدوية

أدوية ممنوعة مع سنافي

– أميل النتريت.

– إريثريثيل رباعي النترات.

– ثنائي إيزوسوربيد.

– أحادي نيترات الإيزوسوربيد.

– نتروجليسرين.

– نترات البروبيل.

– ريوسيجات.

– تيلابريفير.

أدوية يتفاعل معها سنافي بشكل شائع

– أتازانافير.

– بونازوسين.

– كلاريثروميسين.

– دارونافير.

– اريثروميسين.

– إندينافير.

– إيتراكونازول.

– كيتوكونازول.

– لوبينافير.

– فينوكسي بنزامين.

– فينتولامين.

– برازوسين.

– ريتونافير.

– ساكوينافير.

– سيمفاستاتين.

– تامسولوسين.

– تيرازوسين.

– تيبرانافير.

– تريمازوسين.

أدوية يتفاعل معها سنافي باعتدال

– دوكسازوسين.

– ريفامبين.

– سيلودوسين.

الآثار الجانبية لسنافي

الآثار الجانبية الشائعة لسنافي

– الجهاز الهضمي: عسر الهضم (1٪ إلى 13٪) والغثيان (حتى 11٪).

– العضلات والعظام: ألم الظهر (2.4٪ إلى 12٪) ، ألم عضلي (1٪ إلى 14٪).

– عصبي: صداع (3٪ إلى 42٪).

– الجهاز التنفسي: التهاب البلعوم الأنفي (2٪ إلى 13٪)، عدوى الجهاز التنفسي (3٪ إلى 13٪).

الآثار الجانبية الخطيرة لسنافي

– القلب والأوعية الدموية: الذبحة الصدرية (أقل من 2٪)، ألم في الصدر (أقل من 2٪)، احتشاء عضلة القلب (أقل من 2٪)، تسارع ضربات القلب (أقل من 2٪).

– الأمراض الجلدية: متلازمة ستيفنز جونسون.

– العيون: اعتلال الأعصاب الإقفاري البصري الأمامي، انسداد الشريان الشبكي، تجلط الأوردة الشبكية.

– الأذن: ضعف السمع، فقدان سمعي مفاجئ (أقل من 2٪).

الشكل الدوائي لسنافي

يتوافر سنافي في الصيدليات بتركيز 20 مجم، على هيئة أقراص فموية.

آلية عمل سنافي

آلية عمل سنافي مع تضخم البروستاتا الحميد

على الرغم من أن الآلية الدقيقة لعمل تادالافيل في تضخم البروستاتا الحميد غير معروفة ، فإن تادالافيل يمنع بشكل انتقائي فوسفوديستراز 5 ويزيد من مستويات الفوسفات الجوانينوزين الأحادي . تحتوي خلايا العضلات الملساء للبروستاتا والمثانة والأوعية الدموية المحيطة أيضًا على فوسفوديستراز 5؛ ويتم تثبيط فوسفوديستراز 5 وزيادة مستويات الفوسفات الجوانينوزين الأحادي في هذه الأنسجة مما قد يسبب استرخاء العضلات الملساء ، كما لوحظ في الجسم الكهفي والشرايين الرئوية.

آلية عمل سنافي مع ضعف الانتصاب

يحدث انتصاب القضيب أثناء التحفيز الجنسي بسبب زيادة تدفق الدم في القضيب الناتج عن استرخاء شرايين القضيب والعضلة الملساء الكهفية. هذه الاستجابة تتوسط بإطلاق أكسيد النيتريك من الأطراف العصبية والخلايا البطانية ، مما يحفز توليف أحادي الفوسفات الجوانوزين في خلايا العضلات الملساء. يتسبب أحادي الفوسفات الجوانوزين في استرخاء العضلات الملساء وزيادة تدفق الدم إلى الجسم الكهفي. يعزز تثبيط الفوسفوديستراز 5 وظيفة الانتصاب عن طريق زيادة كمية أحادي الفوسفات الجوانوزين .

آلية عمل سنافي مع ارتفاع ضغط الدم الرئوي

إن تثبيط الفوسفوديستراز من النوع 5 بواسطة تادالافيل يزيد من تركيزات الفوسفات الجوانينوزين الأحادي مما يؤدي إلى استرخاء خلايا العضلات الملساء وتوسع الأوعية الرئوية.

الدراسة السريرية

– إرشاد المريض للإبلاغ عن أعراض الذبحة الصدرية أو الخفقان أو عدم انتظام دقات القلب، والامتناع عن المزيد من النشاط الجنسي أو ممارسة الرياضة.

– انصح المريض بالبحث عن علاج طارئ للانتصاب لفترات طويلة.

– قد تشمل الآثار الجانبية الصداع وعسر الهضم وآلام الظهر والألم العضلي والتهاب البلعوم والسعال.

– ينصح المريض بالإبلاغ عن الفقدان المفاجئ للرؤية أو السمع.

– ينصح المريض بتجنب الإفراط في استخدام الكحول.

لمزيد من المقالات

ثقافة عامة

المرأة

منوعات

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Leave a Reply

Scroll to Top