رشي شعرك برائحة عطرية .. نصائح لتجنب التقصف والجفاف

متابعة-سوزان حسن

تلجأ الكثير من النساء إلى رش العطر على شعرهن للحصول على رائحة براقة تكمل الأناقة ، لكن خبراء الشعر يحذرون من خطورة ذلك.

وفقًا لجمعية مصففي الشعر الألمانية ، فإن العطر يتكون من 80 إلى 90 في المائة من الكحول ؛ لذلك إذا قمت برشه على شعرك بانتظام ، فسوف يزيل الرطوبة من شعرك.

مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر ، والذي بدوره يصبح أكثر عرضة للتقصف ، والتساقط ، وفقدان اللمعان واللمعان ، كما تقول الجمعية.

وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية ، توصي الجمعية باستخدام العطور المصممة خصيصًا للشعر ، والتي تحتوي على المزيد من الرطوبة والعناصر الغذائية ، مثل زيت الأرغان أو حمض الهيالورونيك ، بحيث يكون الشعر معطرًا بشكل جذاب والعناية به وترطيبها.

بشكل عام ، تختلف العطور في الاسم ، اعتمادًا على النسبة المئوية لتركيز العطر. أكثرها تركيزًا هو Parfum ، الذي يتراوح تركيزه بين 20٪ و 40٪ ، بينما تركيز Eau de Parfum يتراوح بين 10٪ و 20٪.

يحتوي “Eau de Toilette” على ما بين 8٪ و 10٪ عطر ، بينما يحتوي “Eau de Toilette” على ما بين 3٪ و 8٪ عطر.

تتكون العطور من 3 طبقات: الطبقة العلوية وهي العطر الذي يشعر به المرء بمجرد وضع العطر ، والطبقة الوسطى وهي الطبقة التي تحمل الشخصية الحقيقية للعطر وتدوم لساعات ، والقاعدة أو الطبقة الأساسية ، والتي تشمل المكونات العطرية الثقيلة وطويلة الأمد.

وعند تجربة أكثر من عطر ، يجب أن تنتظر بضع دقائق بين عطر وآخر ، مع مراعاة 5 أو 6 عطور على الأكثر ؛ لأن الأنف لن يدرك روائح مختلفة أو يتصورها بطريقة خفية.

يوصي الخبراء أيضًا بتجربة الرائحة على الجلد بدلاً من استخدام مقياس العمق. لأنه فقط عندما يختلط بالرائحة الخاصة لجسم الإنسان يمكننا الحكم على ما إذا كنا نحب العطر أم لا ، والذي يختلف من شخص لآخر.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top