دون جراحة.. كيف خسر شاب 160 كيلو من وزنه؟

“وزنك قنبلة موقوتة” كلمة قالها طبيب الشاب الأمريكي نيكولاس كرافت له حين كان يعالجه من مضاعفات وزنه الزائد والبالغ وقتها 290 كيلوجرامًا، محذرًا إياه من اقتراب أجله، حال استمرّ في حياته على سمنته تلك.
الخوف من الموت كان الدافع الوحيد لكرافت حتى يتخلّص من الدهون التي تهدّد حياته بشكل مباشر، ومنذ 2019 حتى الآن استطاع خسارة قرابة 165 كيلوجرامًا من وزنه، ليبدأ أخيرًا عيش حياة صحية.

حذر الطبيب كرافت من اقتراب أجله حال استمر وزنه في الزيادة - حساب نيكولاس كرافت على فيسبوك

محتويات المقال

سمنة بسبب الاكتئاب

يقول نيكولاس كرافت في حديثه مع شبكة فوكس نيوز إن ما دفعه إلى هذا الحد من السمنة المفرطة، هو الاكتئاب.
فحين مرَّ كرافت بفترة عصيبة من حياته، جعلته ينسحب من المجتمع ويتحاشى التعامل مع الناس، وجد ملاذه في الطعام للتخفيف عن نفسه، الأمر الذي انتهى به إلى وضع صحي بالغ الصعوبة بزيادة وزنه بشكل مبالغ فيه.

ويصف كرافت ما مر به بعد زيادة وزنه قائلًا: منعتني سمنتي من ممارسة حياتي الطبيعية، فلم أكن قادرًا على الذهاب إلى المناسبات العائلية أو السفر، كما كان من الصعب عليّ التنقل، إذ كنت أعاني آلامًا في الركبة وفي الجسم بالإضافة إلى ضيق في التنفس.

وصفة التخلص من الوزن

يحدد الشاب الأمريكي صاحب الوزن الزائد سابقًا، الطريقة التي اتَّبعها للتخلص من دهونه الزائدة، قائلًا:
يدأت اتباع نمط حياة صحي، مع تغيير الطريقة التي كنت آكل بها، فقللت من كمية الطعام وبدأت احتساب السعرات الحرارية الداخلة لجسدي، وكانت بين 1200 و 1500 سعرة حرارية في اليوم.

ويكمل كرافت موضحًا أن أهم ما فعله للتخلّص من وزنه هو التخلي تمامًا عن الوجبات السريعة والأكلات الدهنية، والأطعمة المقلية والخبز والمعكرونة والأرز والكربوهيدرات.
كذا امتنع عن المشروبات الغازية، واعتمد في غذائه على الفواكه والخضراوات والبروتين، مع الاستمرار في ممارسة الرياضة بشكل يومي، على مدار 3 سنوات من بدئه الحمية الغذائية وحتى تخلص من أكثر من 160 كيلوجرامًا من وزنه.

السر في الدعم العائلي

يذكر نيكولاس كرافت أن جزءًا كبيرًا من المحفّزات التي رغَّبته في الاستمرار على حميته الغذائية، يرجع إلى الدعم الذي لاقاه من عائلته خلال سنوات التزامه بالريجيم.

وقبل وفاة جدته في عام 2019 قدمت له قدرًا كبيرًا من التشجيع على الاستمرار حين كان في بداية التزامه بالحمية الغذائية، وكان هذا دافعًا كبيرًا له، خاصة أنه أراد أن تكون جدته الراحلة فخورًا به حتى بعد وفاتها.
ويرى كرافت أن طريقه لم ينتهِ بعد، إذ لا يزال يرغب في الوصول إلى جسد مثالي بالتخلص مما بقي من وزن زائد لديه حتى إن كان قليلًا.



Source link

Leave a Reply

Scroll to Top