دعم الصحة العقلية .. هذه هي أفضل تطبيقات “التأمل”

متابعة-سوزان حسن

انتشرت تطبيقات التأمل بشكل كبير في أعقاب الوباء ، حيث يبحث ملايين الأشخاص عن طرق للتعافي من ضغوط الوقت.

في هذا التقرير ، يكشف موقع Business Insider عن مجموعة من أشهر تطبيقات التأمل المتاحة من خلال العديد من متاجر التطبيقات عبر الإنترنت لأجهزة Apple و Android.

تطبيق Insight Timer

تتضمن القائمة أبرز تطبيقات التأمل ، وهو تطبيق يسمى Insight Timer ، والذي يميز نفسه من خلال تقديم برامج التأمل والتدريب على التعافي العقلي مجانًا ، في تناقض صارخ مع معظم تطبيقات التأمل التي تقدم برامج التدريب والتعافي مقابل الاشتراك بانتظام.

تطبيق اليقظة

تطبيق آخر في القائمة هو The Mindfulness ، والذي يتميز بإستراتيجيته الذكية لتعليم تقنيات التأمل من البداية.

يوفر التطبيق العديد من الميزات لمستخدميه. يعرض تنبيهات لعدد الأيام والأسابيع التي قضاها المستخدم في التأمل. كما يوفر القدرة على إرسال رسائل تحفيزية لتعزيز الثقة بالنفس وزيادة مستويات التفاؤل في ذلك اليوم.

تطبيق تدريب اليقظة

تطبيق Mindfulness Coach هو تطبيق فريد مخصص لممارسة التعافي والتأمل ، وهو متاح مجانًا وأبرز ميزة هي أن وزارة المحاربين القدامى بالولايات المتحدة أطلقت هذا التطبيق لمساعدة الجنود والضباط على التقاعد تحت الضغط.

عشرة بالمائة سعيد التطبيق

يوجد أيضًا تطبيق في القائمة يسمى “Ten Percent Happiness” ، والذي يستند إلى كتاب التعافي النفسي الذي يحمل نفس الاسم وقد اقترحه المدرب دان هاريس ويمكن الاشتراك في تطبيق ممارسة التأمل هذا سنويًا مقابل 99.99 لكل شخص دولار.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top