فائدة كبيرة للجسم.. دراسة توصي بإضافة الحليب إلى القهوة

النظام الغذائي السليم هو حجر الزاوية لحياة صحية، ويمكن أن تلعب التدخلات الغذائية الصغيرة أيضًا دورًا كبيرًا في صحتك، فتشير دراسة جديدة إلى أن مشروب القهوة يمكن أن يقلل الالتهاب في جسمك.

البحث الجديد الذي نُشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية الأمريكية، يقدم حجة قوية لأهمية إضافة الحليب إلى القهوة.

وأوضحت الدراسة أن البروتين الموجود في الحليب الممزوج بمضادات الأكسدة في القهوة يجعله كوكتيلًا قويًا قادرًا على محاربة الالتهاب بشكل فعال.

تقليل الإجهاد التأكسدي

القهوة غنية بمركبات نباتية طبيعية تسمى البوليفينول، والتي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي ينتج عنه الالتهاب.

وحقق فريق البحث من جامعة كوبنهاجن في التأثير المضاد للالتهابات الناتج عن الجمع بين البوليفينول المتوفر في القهوة، والبروتينات المتواجدة بالحليب، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

أعطيت بعض الخلايا جرعات متنوعة من مادة البوليفينول التي تفاعلت مع حمض أميني، وهو لبنة بناء البروتينات، بينما تلقت الخلايا الأخرى البوليفينول فقط، فيما لم تعط المجموعة الأخيرة هذه المكونات.

مزيج البوليفينول والبروتينات

لاحظ الباحثون أن الخلايا المناعية المعالجة بمزيج من البوليفينول والبروتينات كانت أكثر فاعلية في مكافحة الالتهاب.

وأكدت ماريان نيسين لوند، قائدة الفريق أن نتيجة التفاعل بين البوليفينول والبروتينات يحدث في مشروبات القهوة مع الحليب، ويمكن أن ينطبق أيضًا على الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نفس المزيج.



Source link

Leave a Reply

Scroll to Top