متابعة-سوزان حسن

وأظهرت الدراسة أن 70 في المائة من حالات السكتة الدماغية في بداية العمر ناتجة عن أمراض الشرايين وانسداد الشريان الأورطي في المخ.

اشتملت دراسة حديثة مدتها خمس سنوات على مرضى السكتة الدماغية الأحداث في المملكة العربية السعودية من قبل مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية على أكثر من 700 حالة حدث (أقل من 55 عامًا)، تكمن أهمية هذه الدراسة في أن السكتات الدماغية لا تحدث في معظم الحالات في هذه الفئة العمرية ، لذا فإن اكتشاف عوامل الخطر مهم لمنع السكتات الدماغية في هذه الفئة العمرية المهمة.

أظهرت الدراسات أن 70٪ من حالات السكتة الدماغية المبكرة سببها أمراض الشرايين وانسداد الشرايين الرئيسية في الدماغ ، في حين أن البقية ناجمة عن أسباب أخرى للسكتة الدماغية والنزيف الدماغي بشكل رئيسي.

وأظهرت الدراسة أن عوامل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية في سن مبكرة بين السعوديين ، بما في ذلك فرط شحميات الدم وأمراض القلب والسكري ، هي عوامل خطر يمكن السيطرة عليها ، وبالتالي تقليل حدوث السكتة الدماغية في هذه الفئة العمرية المهمة ، مما يؤثر بشكل مباشر على الإنتاج الوطني للبلاد.

درس فريق البحث أثر إعادة التأهيل الطبي التي تقدمها وحدة إعادة التأهيل للخدمات الإنسانية في مدينة سلطان بن عبد العزيز على تحسين الأداء البدني والوظيفي لمرضى الدراسة وأكدت النتائج أن المرضى الذين تلقوا إعادة التأهيل البدني المبكر أظهروا تحسنًا ملحوظًا ، حيث استعادوا معظم وظائف العضلات والأعصاب ، كما أظهر هؤلاء المرضى تحسنًا كبيرًا في حالتهم العقلية الاستنتاج المستخلص من هذه الدراسة هو أن تدخلات العلاج الطبيعي المبكرة تؤدي إلى نتائج إيجابية.

وخلصت الدراسة إلى أنه في هذه الفئة الاجتماعية المهمة ، يلعب الحفاظ على مستويات طبيعية من الدهون والسكر في الدم دورًا رئيسيًا في الوقاية من السكتة الدماغية ، بالإضافة إلى علاج أمراض القلب المختلفة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top