خلطة سحرية لتنظيف الحمام المتسخ جداً بدون تعب

متابعة – علي معلا:

مشاكل الحمامات كثيرة كالترسبات الجيرية، الرائحة الكريهة، العفن وغيرها، وتعتبر مهمة تنظيف الحمامات من أكثر المهام صعوبة لدى ربة المنزل.

ويوجد في الأسواق العديد من المواد الجيدة لكل هذه المشاكل ولكن تحتوي على مواد كيميائية شديدة الفعالية ويمكن الاستعاضة عنها بحلول طبيعية.

وفي هذا المقال سوف نستعرض أهم الخطوات وباستخدام أدوات بسيطة تسهل تنظيف الحمام:

1. عليكِ بالخل والملح أو الخل وعصير الليمون مع كمية مناسبة من الماء لإزالة التكلسات التي تتشكل على صنابير المياه والدوش.

2. فيما يتعلق بالأحواض فإن أهم خطوة هي نقعها بالماء الدافئ لمدة من الوقت ومن ثم نضع خليط الماء والخل “يفضل أبيض” ونفرك بالفرشاة من ثم نزيل بالماء الفاتر.

3. يمكن أيضاً نقع الأحواض والمرحاض ليلاً بالخل وتركه حتى الصباح من ثم مسحه.

4. المرحاض يجب الاهتمام به كثيراً فهو الأكثر احتفاظاً بالجراثيم والرائحة الكريهة وخاصة حوافه الداخلية، ولضمان تنظيفه بشكل جيد نحتاج إلى صودا وبخاخ فيه ماء وخل.

5. نضع خل وملح في خزان ماء المرحاض، ثم نضع الصودا على جميع أجزاء المرحاض خاصة الداخلية ثم نرش فوقها الخل ونترك مدة نصف ساعة، ثم نفرك المرحاض بالفرشاة ونسكب الماء فنحصل على مرحاض لامع ونظيف.

6. أرضيات الحمام وجدرانه تُمسح بالخل لتمنع التعفن والتكلس.

7. من الضروري تنظيف مسالك المياه بوضع القليل من الخل والصودا مع كمية كافية من الماء.

8. كما يجب ارتداء القفازات.

9. نقوم بهذه العملية مرتين في الأسبوع وننظف بالمواد العادية كل يوم.

10. فيما يتعلق برائحة الخل فلا مشكلة حيث أنه يتطاير بسرعة في الهواء.

11. يوجد زيوت معطرة في جميع السوبرماركت بالأماكن شراء ‘حدها وخلطه مع الصودا والليمون والماء ورشه في الحمام للحصول على رائحة منعشة.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top