خطر النظام الغذائي.. تلوث الهواء يهدد ضربات قلبك

خطر النظام الغذائي.. تلوث الهواء يهدد ضربات قلبك

ربما يكون النظام الغذائي السيئ هو أكثر عوامل الخطر المعروفة لمشاكل القلب،

ومع ذلك حذرت دراسة جديدة من أن الهواء الذي تتنفسه يمكن أن يلعب دورًا أيضًا في هذه المشكلة.

وأظهرت دراسة جديدة نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الكندية أن التعرض لتلوث الهواء يمكن أن يزيد من خطر إصابتك باضطراب النظم القلبي، في غضون ساعات من التعرض.

وأوضح فريق البحث أن التحكم في قلبك يتم طريق نظام توصيل يرسل نبضات كهربائية، مما يؤدي إلى نبضات القلب، يحدث عدم انتظام ضربات القلب بسبب مشكلة في نظام التوصيل هذا، والتي يمكن أن تجعل قلبك ينبض إما ببطء شديد أو بسرعة كبيرة أو بطريقة غير منتظمة.

 

أمراض القلب

المثير للقلق أن عدم انتظام ضربات القلب يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والموت القلبي المفاجئ، وبالنظر إلى ما يقرب من 200 ألف حالة دخول إلى المستشفيات في الصين، وجدت الدراسة زيادة كبيرة في مخاطر عدم انتظام ضربات القلب في الساعات القليلة الأولى بعد زيادة مستويات تلوث الهواء.

وأجريت الدراسة في الصين لأن تلوث الهواء بها أعلى بكثير من إرشادات منظمة الصحة العالمية لجودة الهواء، ونظر فريق البحث في ما إذا كان التعرض للهواء الملوث كل ساعة يؤدي إلى ظهور أعراض عدم انتظام ضربات القلب.

ثاني أكسيد النيتروجين

قام فريق البحث بتحليل تركيزات 6 ملوثات للهواء من محطات المراقبة الأقرب إلى المستشفيات المبلغة، ومن بين هذه الملوثات أظهر ثاني أكسيد النيتروجين (NO2) أقوى تأثير، إذ تسبب في مشاكل في القلب.

وأشارت الأدلة إلى أن تلوث الهواء يغير من أنشطة الفيزيولوجيا الكهربية للقلب عن طريق إحداث الإجهاد التأكسدي والالتهاب الجهازي، مما يؤثر على قنوات الأغشية ويضعف الوظيفة العصبية اللاإرادية.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top