خضروات يجب أن تؤكل مع قشرتها

خضروات يجب أن تؤكل مع قشرتها

يقوم بعض الناس بتقشير جميع الخضروات التي يأكلونها ، سواء كان ذلك من أجل النظافة أو التذوق أو ببساطة بسبب العادة.

ولكن هناك الكثير من الفواكه والخضروات التي يمكن تناولها مع قشرتها،

وبعضها يستحق الاحتفاظ بفوائدها العديدة هناك بعض الأمثلة .

البطاطس

تحتوي قشور البطاطس على نسبة عالية من الألياف ، مما يساعد على نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة ، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم ، وهو معدن يساعد في تنظيم ضغط الدم. يحتوي القشر أيضًا على فيتامين سي ، لكن بعضه يفقد عند طهيه.

كن حذرًا عند تناول البطاطس مع جلودها ، حيث يمكن أن تحتوي أحيانًا على مواد سامة مرتبطة بالسولانين الموجود في تلك الأجزاء الخضراء. فقط اقطعي تلك الأجزاء واغسلي البطاطس.

طماطم

على الرغم من أن الطماطم تعتبر فاكهة ، إلا أنه غالبًا ما يُعتقد أنها خضروات ؛ فقشرها غني بالليكوبين (مادة كيميائية نباتية ذات خصائص مضادة للأكسدة قوية) وكميات عالية من فيتامين سي. وفقًا لدراسة علمية ، فإن أفضل طريقة لجني ثمار الطماطم هي تناولها مع قشرتها. وجدت الدراسة أن المعكرونة في صلصة الطماطم مع 6 في المائة من قشور الطماطم تحتوي على 58 في المائة لايكوبين و 99 في المائة بيتا كاروتين.

الفجل

يمتص الجزر العناصر الغذائية ويقدمها على شكل سكر. تحتوي هذه الخضار على بيتا كاروتين وفيتامين أ. يجب أن يؤكل الجزر بدون جلد ، حيث أن معظم هذه الألياف والمواد الغذائية توجد على السطح. لكن إذا كان الجزر قديمًا بعض الشيء ، أو به الكثير من الأوساخ ، فيوصى بتقشيره.

الباذنجان

يحتوي الباذنجان على فيتامينات: (أ، ب1، ب2، وج)، بالإضافة إلى البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والكبريت وأملاح الكلور، ويتميز بخصائص مدرة للبول.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top