حيلة ذكية للتخلص من الروائح الكريهة العالقة في خزانة الملابس

متابعة – علي معلا:

دولاب الملابس إحدى أهم الوحدات في المنزل، فيجب عليكِ المحافظة على نظامه عن طريق تجميع الملابس وترتيبها بطريقة تناسبك، بدلاً من تركها في أنحاء الغرفة، لكن النظام وحده لا يكفي.

وسوف نستعرض في هذا المقال بعض النصائح البسيطة للتخلص من مشكلة الروائح الكريهة في دولاب الملابس، ستحصلين بعدها على دولاب ملابس دون روائح نفاذة مزعجة، بل وتفوح منه الروائح العطرة التي تضفي عليكِ شعوراً بالسعادة والنظافة والانتعاش، وتشجعك على التفنن في الاهتمام به:

1. ضعي مكعبات المسك أو قطع من صابون الوجه برائحة جميلة تحبينها، شرط أن تكون الرائحة قوية داخل الدولاب، وبهذا ستتجنبين الروائح غير المرغوب فيها وتحصلين على رائحة ناعمة وطبيعية.

2. لفّي قطعاً من الفحم وضعيها في زوايا الدولاب داخل قماش ذي فتحات لتجنب تفتته داخل الدولاب، فالفحم يمنع وصول الرطوبة إلى الدولاب ويحافظ على رائحة الملابس والخشب من روائح العفونة المرتبطة بالرطوبة.

3. امتنعي عن وضع الأحذية في الدولاب نفسه كي لا تعلق رائحتها بالملابس، وخصصي لها دولاباً آخر جيد التهوية في مكان منفصل عن دولاب الملابس، أو على الأقل رفاً منفصلاً في الدولاب.

4. تعودي على إخراج الملابس من الدولاب كل فترة، ووضعها بالقرب من النافذة كي تتعرض للهواء والشمس، وبهذا تضمنين عدم انتشار الحشرات الصغيرة والميكروبات التي تنشر الروائح المزعجة.

5. في حالة انتشار رائحة كريهة في الدولاب فجأة، اغلي قليلاً من الحليب وصبيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد، وستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة تماماً من الدولاب.

6. تجنبي وضع الملابس المستخدمة ولو ليومٍ واحد داخل الدولاب، واستعيني بشماعة خارجية تعلقين عليها تلك القطع إلى أن ترتديها مرة أخرى، أو اغسليها قبل وضعها في الدولاب.

7. رشي عطرك المفضل أو أحد العطور الزيتية التي تدوم فترات طويلة على بعض المناديل الورقية، وضعيها بين طيات الملابس.

8. رشي قليلاً من عطرك في الغسالة في دور الشطف الأخير للملابس، أو ضعي بضع قطرات من عطرك المفضل في ماء المكواة في أثناء الكي، وتمتعي بارتداء ملابس ذات رائحة رائعة.

9. أحضري القليل من حبات الأرز ورشى عليها بعض القطرات من عطرك المفضل، ثم ضعيه في أكياس من القماش ووزعيها في أماكن مختلفة في الدولاب، هذه الطريقة تحتفظ برائحة العطر في الدولاب فترات طويلة.

10. أخرجي جميع الملابس الداخلية من الدولاب ورشيها بالمسك وماء الورد المخفف بالماء واتركيها تجف، ثم أعيدي ترتيبها مرة أخرى في الدرج.

11. ضعي أعواد القرنفل أو قشر البرتقال أو الليمون المطحون والمجفف في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو الأورجانزا، وعلقيه في الدولاب على إحدى الشماعات.

12. كل أسبوع أو أسبوعين امسحي دولاب الملابس بفوطة مبللة بالماء مع قليل من أحد العطور، ثم رشي الملابس المعلقة بقليل من ماء البخاخ.

13. اشتري مفرشاً معطراً وافرشي رفوف الدولاب قبل ترتيب الملابس فيه، ويمكنك شراء معطرات الجو المتاحة في الأسواق ووضعها فيه.

14. افتحي دولاب الملابس وأغلقي باب الغرفة وضعي مبخرة فيها، ستصل رائحة البخور إلى الملابس وتثبت فيها، بشرط اختيار نوع جيد من البخور.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top