حتى لا تفقدي الملابس .. الأقمشة التي لا يمكن وضعها في الغسالة والمجفف

متابعة-سوزان حسن

تأتي أقمشة الملابس بأنواع وألوان مختلفة ويجب أن يتم التعامل مع كل واحدة بشكل خاص ، لذلك لا ينبغي أبدًا وضع بعض الملابس والأقمشة في المجفف لأن النتيجة لن تكون كما تريد ، تعرف على هذه الأشياء معنا.

1- ملابس السباحة
تم تصميم معظم ملابس السباحة لتحمل الحرارة الشديدة على الشاطئ ، واستخدام المجفف لغسل هذه المايوه في الغسالة قد يجعلها عرضة للتلف والتلف حيث يفقد القماش ملمسه الأصلي وقد يتغير الحجم.

2 قطع الجينز
يمكن أن يؤدي وضع الجينز الخاص بك في مجفف كهربائي إلى تدميره تمامًا حيث يفقد مظهره الأنيق وقوته. من الأفضل غسل الجينز يدويًا ، وتجنب المجفف ، للحفاظ على اللون الأصلي للجينز ، واستخدمي الشطف بمحلول الشاي أو القهوة ، أو إضافة ملعقة كبيرة من الملح.

3- ملابس حريرية
في حين أن الحرير جميل ، فهو أيضًا من أكثر الملابس سهولة في التلف ، لذلك يوصى بغسله يدويًا وتركه يجف في الهواء ، أو استخدام منظف معتدل مناسب لهذه المواد.

4- الجوارب القطنية
تصبح الجوارب القطنية غير قابلة للاستخدام بمجرد وضعها في المجفف لأنها تفقد مرونتها المعتادة. إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لغسل جواربك يدويًا ، فمن الأفضل وضعها في كيس شبكي قبل وضعها في الغسالة أو المجفف.

5- حمالة الصدر
تعتبر حمالات الصدر قطعة أساسية من الملابس لكل امرأة ، ولكن يمكن أيضًا أن تتحلل سريعًا بمجرد وضعها في المجفف ، لأن الحرارة المنبعثة من المجفف تدمر أنسجة حمالة الصدر ، مما يجعلها تفقد مرونتها. يوصي الخبراء بغسل حمالات الصدر يدويًا ووضعها بشكل مسطح حتى تجف بدلاً من غسلها في الغسالة.

6- الملابس المطرزة والمزخرفة
يحب الجميع ارتداء الملابس ذات الإكسسوارات الجميلة ، لكنهم يحتاجون إلى عناية خاصة ويمكن أن يتلفوا تمامًا إذا تم غسلها بشكل خاطئ ، ومن الأفضل غسلها يدويًا ووضعها بشكل مسطح لتجف في الهواء.

7- أحذية رياضية
تجنب غسل الأحذية الرياضية في الغسالة أو وضعها في المجفف لأنها ستفقد قوامها الأصلي وملمسها الخارجي وستقلص الحرارة مادة المطاط المستخدمة فيها.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top