جيب أفينجر 2023 – Jeeb، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

جيب أفينجر 2023 – Jeeb، كل ما ترغب بمعرفته ومشاهدته عن هذه السيارة المميزة

 

جيب أفينجر 2023.. أول سيارة SUV كهربائية بالكامل من العلامة

كشفت علامة جيب في معرض باريس للسيارات 2022 عن سيارة جيب أفينجر الجديدة كليًا، وهي أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية (BEV) من نوعها على الإطلاق للعلامة. تجمع مجموعة نقل الحركة الكهربائية الجديدة بين محرك كهربائي بقدرة 400 فولت يولد 115 كيلووات/ 156 حصانًا وعزم أقصى يبلغ 260 نيوتن متر، وبطارية جديدة بقدرة 54 كيلووات في الساعة مصنعة داخليا من ستيلانتيس، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 550 كم بالشحنة الواحدة.

أما الشحن فإنه باستخدام تيار مباشر متصل بشحن عام سريع، فإن ثلاث دقائق من الشحن كافية لتوفير مسافة سفر تبلغ 30 كم. أيضًا، 24 دقيقة كافية لشحن البطاريات من 20 إلى 80٪.

تم تدعيم سيارة أفينجر الكهربائية بخطافات سحب، ورفارف أعرض، وهي مجهزة بإطارات أكبر مكشوفة وأكثر عدوانية.  كما زادت جيب أيضا من الخلوص الأرضي بمقدار ثماني بوصات تقريبا، مما أدى إلى زوايا أقتراب وكسر ومغادرة تبلغ 21 و20 و34 درجة على التوالي. وهو ما يناسب معظم الملاك على الطرقات الوعرة.

تحتوي الواجهة الأمامية للكروس أوفر على كسوة إضافية للجسم وأضواء كاشفة مدمجة للقيادة الليلية. كما أن لديها نظام حزام للسقف يقوم بضغط الأمتعة ومعالجة مضادة للخدش للشبكة. أما بالنسبة للقيادة على الطرقات الوعرة، فقد أكدنا منذ فترة طويلة أن المركبات الكهربائية ستجعل من سيارات الطرقات الوعرة أكثر من رائعة.

يواصل التصميم الداخلي لسيارة جيب أفنجر الجديدة كليًا مبدأ “التصميم للعمل”. التصميم الداخلي النظيف والقوي ، الذي ترتكز عليه لوحة عدادات خفيفة ، مستوحى من تاريخ علامة جيب التجارية وخاصة جيب رانجلر.

بمجرد دخول السيارة، ستتجه العيون على الفور إلى الجزء العلوي من لوحة القيادة حيث يوجد “شعاع” أفقي واحد يتضمن جميع فتحات التهوية والإضاءة المحيطة وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة في المنتصف، والتي يمكن رؤيتها من قبل كل من السائق والراكب. يتميز الجانب السفلي من لوحة القيادة بغطاء تخزين مفتوح.

تعد السيارة الكهربائية الصغيرة للطرقات الوعرة واحدة من أولى المركبات التي استفادت من هندسة منصة STLA الجديدة من ستيلانتيس. تجدر الإشارة إلى أن المنصة الصغيرة يمكنها استيعاب أحجام بطاريات تتراوح من 37 كيلو واط في الساعة إلى 82 كيلو واط في الساعة، وتطوير نظام شحن سريع يصل إلى 350 كيلو وات، كما تسمح أيضا بمرونة مجموعة القيادة، مما يعني أنه يمكن تزويد أفينجر بأنظمة دفع أمامي أو دفع خلفي أو دفع رباعي.

جيب أفنجر 2023 الجديدة – النظرة الأولى والاستعراض البصري (الخارجي والداخلي)

جديد JEEP AVENGER 2023 – مراجعة كاملة (المظهر الخارجي ، الداخلي ، المعلومات والترفيه ، السعر)

Follow us

Leave a Reply

Scroll to Top