6 أمور طبيعية ستزيد من جمال ووسامة المرء في أيّام معدودة طبقا للأبحاث العلمية

6 أمور طبيعية ستزيد من جمال ووسامة المرء في أيّام معدودة طبقا للأبحاث العلمية

 

زيادة الجمال طبيعيا قد يبدو أمرا غير واقعيا للوهلة الأولى، إلا أّن عمليا هناك أبحاث طبية مُتنوعة تشير إلى وجود أمور محددة طبيعية قد تزيد من جمال الأشخاص بمجرد أن تُستعمل هذه الأمور في الروتين اليومي للأفراد، ومن أهم هذه الأمور التي يجب الإعتماد عليها :

1. اعتماد الزيوت :

كل الأبحاث الميدانية تؤكد فوائد الزيوت على الجسم وتأثيراتها المباشرة على جمال ووسامة الأشخاص، من زيت الزيتون إلى زيت اللّوز، فجوز الهند وغيرها…

فاستخدام هذه الأنواع من الزيوت للوجه، أو الشعر، والجسد عموما سيزيد من معدل الجمال في أيام معدودة.

2. النوم الجيد

الحصول على نوم جيد، كاف ومريح يزيد فعليا من الجمال ويحافظ عليه، طبقا للدراسات التي أجريت حول الموضوع.

ففي فترة النوم تتحسن البشرة وتقوم بالالتئام مما يقلل ظهور الهالات السوداء ويعطي العينين بريقا وجمالا، يعتبر النوم المبكر أحد أهم أسباب البشرة النضرة والمشرقة، إذ فيه تدخل كل خلايا الجسم بما فيها خلايا الجلد والبشرة بمرحلة الإصلاح، حيث تجدد خلايا الجلد نفسها أثناء النوم، وتنمو خلايا جديدة وتستبدل القديمة المتعبة، كما أنه، خلال هذه الفترة تحدث التغيرات الهرمونية والاستقلابية في كامل الجسم.

3. المشروب الأخضر :

لإصلاح البشرة ينصح الخبراء بالمشروبات الخضراء من الأعشاب كل يوم، فهي البديل المثالي للقهوة أو الشاي مساءً. حيث أنها تقوم بتحويل بشرتك إلى بشرة صحيّة في أيّام من خلال زيادة أكسدتها، وتحسن تدفّق الدم وتخفف الجيوب تحت العينين وكذا الانتفاخ في الوجه، حتى أنّها البديل للأمصال المخصّصة للعناية بالبشرة.

4. قصّ الشعر وعلاجه قبل الحمّام :

الأبحاث الطبية تؤكد بأن قصّ سم أو 2 سم من الشعر كلّ فترة سيجعله يبدو أكثر صحّة وتحمّلاً.

أيضا اعتماد البلسم مفيد وضروريّ للشعر ولكن يجب عدم الاكتفاء به، بل يجب منح الشعر بعض العناية من خلال استخدام بعض المستحضرات قبل الشامبو، كما يُنصح بتسريح الشعر بالفرشاة دائما قبل الدخول للاستحمام، فهذا سيخفّف من نسب التكسّر، ويقوم بإزالة التشعبات قبل تعرضه لوزن كبير من الماء والحرارة.

5. ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية أفضل الطرق وأكثرها فعالية لإبقاء الشّباب والصحّة على ممارسها، فالشخص المواضب على الرياضة والتّغذية السليمة، يستفيد جسمه بأكمله عضويا ونفسيّاً.

فالرياضة تُحسّن الهضم، تزيد قوّة التحمّل ومستويات الطّاقة، تحرق الدّهون، تخفّض نسبة الكولسترول الضار، وكل هذه الفوائد تظهر في النهاية على ملامح الشخص وشكله الخارجي، إذ يصبح أكثر جمالا.

6. التقشير الجافّ للجسم :

هو من أفضل الوسائل لعلاج البشرة، كونه يقوم بعدّة مهام، يعالج الترهلات ويزيد من المرونة. ويُحسن الدورة الدموية في كل مناطق الجسم.

ينصح الخبراء أن تبدأ بالتقشير من الأسفل نحو القلب، وحاول أن تقضي وقتاً أطول على مناطق الفخذين، وخلف الذراعين والظهر، فهذا سيحسن من دورتك الدمويّة، ويُضاعف إنتاج الكولاجين لديك، مما سيزيد من قوّة بشرتك ويخفّف من مظهر الخلايا الدهنيّة.

جرّب ذلك دائما قبل دخولك إلى الحمّام صباحا وسترى الفارق في بشرتك ونسبة الترهّلات في جسمك خلال أيّام معدودة.

 

لمزيد من المقالات

أبراج    /   ثقافة عامة     /   منوعات    /    مطبخ

موضة وجمال   /   صحة وطب   /   المرأة    

تكنولوجيا   /   تعليم   /   فرص عمل   

Liberty Magazine

—————————————————————————————————–

Follow us

Facebook

Cinema Drama News      Turkish Drama      Lebanon 4 Seasons 

   Lebanon Magazine      The Magazine

Leave a Reply

Scroll to Top