جربيه.. مكون خارق من مطبخك يجعل الأكواب الزجاجية تلمع كأنها جديدة

متابعة – علي معلا:

مع مرور الوقت، تفقد الأكواب والكاسات لمعانها، وتلاحظ ربة المنزل ظهور طبقة على أكواب الزجاج، ويميل لونها إلى الاصفرار، وسواءً الأكواب المخصصة للضيوف أو للاستعمال اليومي.

وبعد عدة محاولات منك غسلها بالماء والصابون والمواد الكيماوية المعقمة “كالكلور” إلا أن هذه الأساليب تعجز عن التنظيف، وتبقى نفس النتيجة وتبقى الأكواب باهتة اللون.

وفي هذه المقال سوف نستعرض مجموعة من الأسرار لتلميع الأكواب الزجاجية وهي طريقة ليست صعبة، وذلك بإضافة مكون واحد متوافر بمطبخك وهو الخل.

الطريقة الأولى:

لتلميع كمية كبيرة من الأكواب، جمعي هذه الكاسات والأكواب بأحجامها المختلفة، في وعاء كبيرة وضعي معيارين متساويين من الماء والخل مثلاً كوب من الماء ومثله كوب من الخل، وانقعي الأكواب لفترة ساعة تقريباً وتأكدي بأن تتغطى الأكواب جميعها، ثم بعد مرور الوقت الكافي، قومي بغسلها بالطريقة المعتادة عليها بالماء والصابون، واشطفيها جيداً واتركيها حتى تتصفى جيداً من الماء.

الطريقة الثانية:

ضعي في وعاء كبير كوبان من الخل، ومقدار من عصير الليمون، واغمري الوعاء بالماء الدافئ، وضعي القليل من منظف غسيل الصحون، اخلطي المكونات السابقة ثم ضعي الأكواب الباهتة، واتركيهم لمدة ساعة، ثم ادعكي الأكواب بقطعة من القماش النظيفة، واشطفيها بالماء البارد، أو اغسليها بالطريقة المعتادة، واتركيها حتى تنشف جيداً وستلاحظين بأن الطبقة الباهت الصفراء قد زالت كلياً من على الأكواب.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top