طبيب بريطاني يعثر على جدارية تاريخية عمرها 400 عام في مطبخ منزله

متابعة: نازك عيسى

 

اكتشف رجل بريطانى، يدعى لوك بودوورث، جدارية تاريخية عمرها 400 عام مختبئة على جدار المطبخ فى شقته، حيث صُدم الدكتور لوك بودوورث، 29 عامًا، عندما اكتشف الجدارية فى منزله فى ميكليجيت، شمال يوركشاير، ففى وقت سابق من هذا العام، بدأ الطبيب الذى يعمل فى جامعة ليدز، فى استقبال البناة فى منزله لتجهيز مطبخ جديد.

أثناء العمل فى المنزل، اكتشف الفريق أول قطعة من اللوحة، والتى تحتوى على مشاهد من كتاب عام 1635 بعنوان Emblems كتبها الشاعر فرانسيس كوارليس.

أوضح لوك:” أول من وجدها فى الأصل كانوا الحرفيون فى المطبخ الذين رأوها تحت خزانة مطبخي، عندما عثروا عليها، أعلم أنه كان هناك قطعة خشب موازية على الجانب الآخر من المدخنة يمكن أن يكون تحتها نفس الشيء”، وتابع “لم أفكر فى أى شيء من قبل، اعتقدت أن هناك أنابيب خلفها”.

وشرح كيف كانت اللوحة الجدارية مختبئة فى مرمى البصر لسنوات، وتابع: “كنا نعلم دائمًا أن هناك قطعة غريبة من الجدار ولكننا اعتقدنا أن الشقة كانت متهالكة حقًا لأنها قديمة”، وقال لوك وهو عاشق للتاريخ، وهو فى الأصل من شيشاير، إنه كان منجذبًا فى الأصل إلى يوركشاير نظرًا لأهميتها الثقافية.

بعد اكتشاف قطعة من التاريخ فى منزله، يقول لوك إنه لا يسعه سوى البدء فى تمزيق طبقات ورق الحائط للكشف عن المزيد من اللوحة التى تعود إلى القرن السابع عشر.

وتابع: “فى البداية اعتقدت أنه ورق حائط قديم به لمحة من العصر الفيكتوري، لكن سرعان ما رأيت أنه مرسوم بالفعل على جدار المبنى المجاور، لذا فهو أقدم من هذا المبنى نفسه”.

تشير التقديرات إلى أنها من حوالى ستينيات القرن السادس عشر، وبالتالى حقبة الحرب الأهلية، واستمر، “إنه لمن الجنون الاعتقاد أن الجدارية كانت هنا قبل أشياء مثل حريق لندن العظيم وأشياء من هذا القبيل”.

 

Leave a Reply

Scroll to Top