تنبه لها.. أخطاء في لغة الجسد تعيق تقدمك المهني والاجتماعي في العمل

متابعة- بتول ضوا

رغم الجهود الحثيثة للكثير من الموظفين في أداء المسؤوليات والمهام على أكمل وجه بغية الحصول على ترقية في العمل إلا أنهم لا ينالوها. ويعد سبب ذلك لمجموعة من الانتقادات التي توجه لتصرفاته المتعلقة بلغة الجسد. فما الذي يعيق تقدمك المهني والاجتماعي في مكان العمل وفقاً للغة الجسد

يرسل هذا السلوك غير اللفظي السلبي إشارات سلبية للآخرين من حولك. على سبيل المثال ، قد لا يتفاعل معك الآخرون لأنهم يرون أنك دفاعي أو عنيد أو متعجرف.

يمكنك معرفة الكثير عن الشخص المقابل لك بمجرد المصافحة. المصافحة إما تؤكد قوة الرجل أو تظهر لنا ضعفه أو لامبالاته.

علاوة على ذلك، فإن الأشخاص ذوي القبضة الأقوى هم الأكثر تأثيرًا. فكر مليًا قبل أن تمد يدك الباردة لمصافحة مسؤول في مكان العمل.

غالباً ما تكون الاجتماعات طويلة ومليئة بالمناقشات أو المحادثات المختلفة، مهما كانت المحادثة مملة، لا تضع يديك تحت ذقنك أو خديك وتدع عقلك يتجول.

وضع آخر غير مريح لليدين هو إمساكهما ووضعهما أمام الأعضاء التناسلية، والمعروف أيضًا باسم أوراق التين. هذه الحركة دفاعية وغير مريحة وغير ضرورية. من الأفضل أن يكون لديك ملف في متناول اليد.

فرقعة المفاصل ولعب الشعر وقضم الأظافر وقضم الشفاه هي أمثلة على الحركات المتوترة. عرض هذه العادات العصبية أمام رئيسك أو زملائك في العمل يمكن أن يقلل من مصداقيتك ويجعل الآخرين ينظرون إليك على أنك قلق أو غير كفء.

يعني إخفاء يديك أثناء التحدث أنك لست جديراً بالثقة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك التحدث بيديك على فرز المعلومات وتذكرها .

في أي اجتماع أو أي محادثة ، كن حريصًا جدًا على عدم النظر إلى الساعة ، والتي يمكن ترجمتها إلى نفاد صبر واعتبارها غير ملائمة.

نحاول غالبًا إظهار حماسنا بأيدينا ، ولكن ليس في مكان العمل. حاول أن تتحكم في نفسك ، فالتعبير عن السعادة أو الحماس من خلال تعابير الوجه يكفي. يمكن تفسير الاستخدام المفرط للأيدي أحيانًا على أنه سلوك طفولي أو عدواني.

من أكثر الأخطاء شيوعًا اليوم هو إمساك هاتفك والنظر إليه طوال الوقت ، ويعتبر هذا الموقف عصبيًا وقد يفسره الطرف الآخر على أنه غير صبور وغير راغب في الاستماع.

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top