تناول أدوية النوم بانتظام يؤدي للإصابة بالخرف!

متابعة -زهراء خليفة

يتناول الكثير منا أدوية النوم بانتظام للحصول على قسط كافٍ من الراحة ، ولكن هناك قلق من أن الأدوية التي تتناولها قد تجعلك أكثر عرضة للأعراض المرتبطة بالتدهور المعرفي المستمر (الخرف). أظهرت دراسة جديدة أن تناول الحبوب المنومة بانتظام يمكن أن يزيد من مخاطر إصابتك بنسبة 79 بالمائة.

مخاطرة عالية

أوضح الفريق أن نوع وكمية الدواء قد يكونان عاملاً يفسر هذا الخطر المرتفع. توصلوا إلى النتائج التي توصلوا إليها من خلال النظر إلى حوالي 3000 من كبار السن لا يعانون من الخرف ويعيشون خارج دور رعاية المسنين.

شاركت المجموعة في دراسة الصحة والشيخوخة وتكوين الجسم وتمت متابعتها لمدة تسع سنوات في المتوسط. كان حوالي 42 في المائة من هؤلاء المشاركين من السود و 58 في المائة من البيض. عشرين في المئة من المرضى أصيبوا بالخرف خلال فترة الدراسة.

 

فرصة أكبر

وأظهرت النتائج أن المشاركين البيض الذين “دائمًا” أو “دائمًا” يتناولون أدوية للنوم لديهم فرصة أعلى بنسبة 79٪ للإصابة بالخرف مقارنة بالمشاركين البيض الذين “لم يستخدموا أبدًا” أو “نادرًا” أدوية النوم. من بين المشاركين السود

الذين استهلكوا كميات أقل من مساعدات النوم – ارتبط الاستخدام المتكرر أيضًا بمخاطر أعلى. قال مؤلف الدراسة لينغ يو:

“قد يُعزى الاختلاف إلى الحالة الاجتماعية والاقتصادية. قد يكون المشاركون السود الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أدوية النوم مجموعة محددة ذات وضع اجتماعي واقتصادي أعلى وبالتالي لديهم احتياطي معرفي أكبر ، مما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بالخرف.

ومن الممكن أيضًا أن ترتبط بعض أدوية النوم بزيادة خطر الإصابة بالخرف أكثر من غيرها “. وقال أيضًا إن المرضى المحرومين من النوم يجب أن يترددوا قبل التفكير في العلاج

 

 

Source link

Leave a Reply

Scroll to Top